اطلب استشارة عقارية مجانية

اسنيورت .. منطقة التنوع العقاري في إسطنبول

تقع منطقة إسنيورت في غرب إسطنبول كحلقة الوصل الأساسية بين غرب المدينة وشرقها، بذلك تُوصف منطقة اسنيورت الشهيرة التي تقع في القسم الأوروبي لمدينة إسطنبول. تتوسط منطقة اسنيورت عدة مناطق أساسية وحيوية في إسطنبول، كبيوك جكمجه ذات الإطلالة البحرية والتي تقع على مرمى العين في المناطق المرتفعة في اسنيورت، وكوتشوك جكمجه وبيليك دوزو وأفجيلار.

تاريخياً، دخلت اسنيورت تحت مقاليد الإدارة التركية في عهد الدولة العثمانية التي تركت إرثاً بهياً ومتنوعاً ما بين المساجد والمدارس والكليات ذات الطراز المعماري الأنيق. ولم تهمل الجمهورية التركية هذا الإرث، إذ لا زالت إلى اليوم توليه الرعاية التي جعلته قائماً على أصوله حتى يومنا هذا.

وتحظى منطقة اسنيورت، كحال المناطق الأخرى في إسطنبول، بخدمات حكومية وبلدية متكاملة تخدم المقيمين فيها بجميع ما يحتاجون إليه من مدارسٍ ومشافٍ وحدائق ومواصلاتٍ عامة، فضلاً عن الخدمات البلدية المتعددة. ما يجعل شراء شقة في اسنيورت خطوة جيدة لمن يرغب في شراء شقة في تركيا بهدف الاستقرار.

المولات ومراكز الترفيه في منطقة إسنيورت:

تزداد اسنيورت جمالاً بقربها للبحيرات الطبيعية وبحر مرمرة الذي يبعد عنها ما يقارب 20 كيلو متر، حيث يمكن الولوج إليه عبر السيارة أو المواصلات العامة في أربعين دقيقة فقط. وليس البحر هو المنفذ الوحيد للترفيه عن النفس في اسنيورت، بل هناك عدة خيارات تمنحها المنطقة لمن يقيم فيها، من أجل الترفيه عن نفسه. فهناك عدد من مراكز التسوق؛ كتوريوم وأك باتي وبارك وايه. وتُعد هذا المراكز من أفخم مراكز التسوق في إسطنبول بشكلٍ عام.

وإلى جانب مراكز التسوق، هناك الحدائق والملاهي، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم المنتشرة بكثرة في المنطقة. وتتميز مطاعم اسنيورت عن غيرها بكثرة خياراتها ولذة وجباتها، حيث يُدير المطاعم أناسٌ من شرق تركيا وجنوب شرقها، وتتميز هذه المناطق بتنوع مأكولاتها. وهذا ما يدفع عدد واسع من المواطنين الأتراك يزورون اسنيورت من أجل الاستمتاع بوجبات الطعام التي تُقدمها مطاعمها.

وسائل المواصلات في منطقة إسنيورت:

تتوفر عدد من وسائل المواصلات التي تربط اسنيورت بمركز إسطنبول. ولعل أهم وسيلة مواصلات عملية هي المتروبوس؛ حافلة تسير في خطٍ مفتوح يتجنب حركة المرور المزدحمة. أيضاً، تتحضر وزارة المواصلات لفتح خط مترو يربط منطقة اسنيورت بمنطقة محمود بي التي يصل المترو الموجود فيها إلى منطقة أق ساراي؛ حيث مركز المدينة. كما سيتم ربط خط المترو المذكور بالمترو المُتجه نحو المطار الثالث. الأمر الذي يخفف من حدة حركة الازدحام باتجاه اسنيورت، ويرفع من القيمة الاستثمارية العقارية لها، موفرةً فرصة ذهبية للاستثمار العقاري في إسطنبول. فضلاً عن قربها من الطريق السريع أو الخارجي، وقربها من قناة إسطنبول التي ستُصبح بسفور إسطنبول الثاني، بالإضافة إلى قربها من ميناء أمبرلي للشحن ومعرض "توياب" الدولي. وهذا كله يرفع من قيمة الاستثمار العقاري في اسنيورت.

تُشير وزارة المواصلات إلى أنّ خط المترو سيُفتتح في منتصف عام 2020، وهذا ما يجعل أمام المستثمر العقاري فرصة قيّمة للتملك الآن بسعرٍ زهيد، وبيع عقاره بعد فترة بأسعارٍ أعلى، وبذلك يكون قد حظي بفرصة جيدة تشجع غيره على بالاستثمار في تركيا. وفي حال كان هدف التملك سكنياً، فإن المقيم سيحظى بخدمات وشبكة مواصلات مريحة له ولعائلته، إذ يُعدّ المتروبوس والمترو من أسرع وسائل المواصلات في تركيا.

وتحرص شركة داماس العقارية على تقديم أفضل عروض الاستثمار في إسطنبول أو في تركيا من خلال تقديم شقق للبيع في اسنيورت بأسعار تتراوح تبدأ من 32 ألأف دولار كما في مجمع D-188 وغيره من المجمعات مثل المشاريع: داماس 199، داماس 192، وغيرهما.