تواصل معنا

اطلب استشارة عقارية مجانية

عقارات وشقق للبيع في كوجالي

تقع مدينة إزميت في منطقة بحر مرمرة، كما أنها تابعة لمحافظة كوجالي وتبعد عن اسطنبول مسافة ساعة ونصف بالسيارة. ورغم حجم المدينة الصغير إلا أنها تتميز بالعديد من المميزات من الناحية المعيشية أو الناحية الجمالية أو الموقع. كما أن مدينة إزميت من المدن التاريخية القديمة التي تعود حضارتها إلى القرن الثامن قبل الميلاد وقد مر عليها العديد من الحضارات. وتم دخولها من قبل العثمانيين في عام 1326م وكانت في عهد الدولة العثمانية تسمى ب İzmid ومن ثم بعد تغيير الحروف التركية إلى اللاتينية في عام 1928م تحول اسمها إلى الإسم الحالي İzmit. ويبلغ عدد سكان مدينة إزميت حالياً ما يقارب ال 200 ألف نسمة. تتميز مدينة إزميت بموقعها الإستراتيجي حيث ترتفع عن سطح البحر حوالي 66 متراً وتطل على بحر مرمرة، كما أنها قريبة من اسطنبول ويمر من خلالها الخط الحديدي الذي يربط ما بين اسطنبول وأنقرة. وتعتبر إزميت من المدن الجاذبة للإستثمار الصناعي والسياحي حيث تتمتع بمظهر جمالي وتاريخي رائع وتشتهر بالعديد من المطاعم التي تقدم مختلف أنواع مأكولات الأسماك، كما أنه يوجد فيها العديد من المعالم التاريخية الشهيرة مثل معبد دميتير، ومسجد السلطان أورهان غازي الذي تم بناءه من قبل المعماري الشهير معمار سينان في عام 1339م. كما تتميز مدينة إزميت أيضاً بوجود العديد من الصناعات التي تساهم بقدر كبير في الإقتصاد التركي حيث يوجد في المدينة ثماني عشرة شركة والتي تصنف ضمن أكبر مائة شركة في تركيا، بالإضافة إلى الميناء المركزي الذي يعتبر أحد المراكز الرئيسية للتصدير خارج البلاد. كما تحتوي المدينة على مصفاة نفط ضخمة وبها أيضاً العديد من المعامل والمصانع الخاصة بتكرير النفط والعديد من الصناعات الأخرى أشهرها صناعة الورق التركي التي تنتج نصف احتياج البلاد من الورق. وهنا نعرض لكم بعض المعالم الهامة في مدينة إزميت

 مسجد السلطان أورهان غازي:

تم بناء المسجد في عام 1339م بعد فتح المدينة من قبل السلطان العثماني سليمان باشا وأصدر أمراً ببناء مسجد على إسم والده السلطان أورهان غازي وتم إنشاء المسجد من قبل المعماري الشهير معمار سينان.

معبد دميتير:

ويعتبر من أقدم المعابد الرومانية التي تم اكتشافها.

حديقة سيكا:

تعتبر حديقة سيكا من الأماكن المميزة بمدينة إزميت والتي تجذب الكثير من السياح إليها حيث تحتوي الحديقة على 6 آلاف شجرة كما تتميز بتواجدها أمام البحر، حيث يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة الطعام بالمطاعم المتواجدة بها والاستمتاع بالمنظر الجمالي.

المتحف الوطني:

هو متحف وطني يعرض العديد من القطع الأثرية والأشياء المتعددة من مختلف الأعراق البشرية، ويتميز باحتوائه على عدد كبير من القطع الأثرية والقطع الإثنوغرافية و العملات النقدية، وكما يوجد به قاعة مؤتمرات بالإضافة لوجود مختبر داخل المتحف. والعديد من الأماكن الجميلة والمعالم التاريخية الأخرى المتواجدة بمدينة إزميت، حيث يمكنك الحصول على الهدوء والجمال الطبيعي والتاريخي بها.