10 أسباب تدفعك للاستثمار في تركيا

10 أسباب تدفعك للاستثمار في تركيا

هل تخطط لإطلاق مشروع ناجح؟ إذا لا بدّ أنك تفكر بتركيا كخيار للاستثمار فيها، تركيا أكثر بلد ناجح في تحقيق فرص الاستثمار بسهولة فيها، فمن ميزات الاستثمار في تركيا الضرائب المنخفضة والفرص التشجيعية وبطبيعة الحال هذه هي أهم الأسباب التي تجذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

وسنقدم لكم في هذه المقالة أهم 10 أسباب تدفع المستثمرين إلى الاستثمار في تركيا:

  1. اقتصاد ناجح: ازدهر الاقتصاد في تركيا في العقود الأخيرة إلى ما يعادل 857 مليار دولار في عام 2016 وفقاً لمعهد الإحصاء التركي (تورك ستات)، وإن الاقتصاد النامي المستقر والواعد بمستقبل مشرق هي الأسباب الأساسية لتحقيق اقتصاد ناجح.
  2. السكان: نصف السكان هم من فئة الشباب الذين هم في سن (31) سنة، ووصل عددهم إلى 78.9 مليون كما أعلن معهد الإحصاء التركي (تورك ستات)، ويتميز معظم هؤلاء السكان بأنهم شباب ذوي نشاط عالي ومتعلمين تعليماً جيداً ومتعددي الثقافات.
  3. طاقة العمل المؤهلة: يتميز العمال بالتأهيل العالي وبزيادة معدل الإنتاجية وفقاً لمعهد الإحصاء التركي (تورك ستات). وعلاوةً على ذلك، قالت وزارة التربية الوطنية أنّ قرابة ما يصل إلى 950.000 طالب تخرج في عام 2016 أي المزيد من الشباب المؤهلين.
  4. بيئة الاستثمار الليبرالية: يتميز هذا الجزء بكونه يتمتع بظروف استثمارية تنافسية عالية، ومعاملة صناعية قوية، وخدمة ثقافية متساوية لجميع المستثمرين. وإضافةً إلى ذلك، أعلنت وزارة الاقتصاد في عام 2016 أنّ قرابة ما يصل إلى 52,700 شركة تأسست برأس مال دولي.
  5. موقع جذب متوسط: تتميز تركيا بموقع مهم يصل بين الشرق والغرب، مما يساعد على رفع الضرائب إلى منافذ الأسواق الرئيسية في العالم. وكما يتيح بشكل بسيط زيادة الفوائد من الأسواق الدولية تصل إلى 24 تريليون دولار سنوياً.
  6. البنية التحتية: تمتلك تركيا بنية تحتية جيدة وقوية تتمركز في ثلاثة قطاعات هي: النقل والاتصالات السلكية واللاسلكية والطاقة، هذه القطاعات الأساسية الثلاثة متطورة جداً وذات تكلفة منخفضة مما يسهل الحياة في تركيا ويربطها في نفس الوقت بالعالمين الشرقي والغربي.
  7. بوابة الطاقة إلى أوروبا: تلعب تركيا دوراً هاماً جداً لأنها تعتبر بوابة الطاقة الوحيدة لأوروبا والنافذة الوحيدة لربط الشرق والغرب معاً، فالجزء الغربي من تركيا هو المنطقة الأكثر أهمية لأنّه قريب من أوروبا ويوفر أكثر من 70٪ من احتياطيات الطاقة الأولية المثبتة في العالم.
  8. الحوافز المرافقة: ينخفض معدل الضرائب من 33 إلى 20 في المائة، وتتوزع هذه الضرائب على العديد من القطاعات مثل القطاع التكنولوجي والصناعي والمناطق الحرة. وكما يتم تقديم الحوافز أساساً في الاستثمارات الاستراتيجية، والاستثمارات واسعة النطاق، والاستثمارات الإقليمية.
  9. الاتحاد التجاري: عقدت تركيا اتفاقيات كبيرة مع الدول الأوروبية مما ربطها مع 27 دولة على الأقل كما أعلنت وزارة الاقتصاد.
  10. السوق المحلية الكبيرة: تنقسم الإيرادات إلى العديد من القطاعات، على سبيل المثال الإنترنت الواسع النطاق (البوابات) الذي بلغ دخله في عام 2016 حوالي 62.2 مليون، في حين أنّ الاشتراك من الهواتف المحمولة كان 75.1 مليون كما أعلن معهد الإحصاء التركي (تورك ستات).

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية