مناطق تركيا الأعلى سعرا في العقارات

مناطق تركيا الأعلى سعرا في العقارات

تؤدي الكثير من المحددات، من قبيل الموقع والخدمات ونوعية الشريحة السكانية، وغيرها، دوراً كبيراً في اختلاف أسعار العقارات من منطقة لأخرى. وهذه المحددات لا تلعب دوراً في تركيا فقط، بل تؤثر في أسعار العقارات في جميع مناطق العالم.

وتُعد المناطق السياحية في تركيا من أفضل المناطق العقارية الاستثمارية بالنسبة للمواطن التركي والأجنبي على حدٍ سواء. أما عن محددات سعر هذه المناطق، فيمكن الإشارة إلى مستوى الهدوء فيها، وإطلالتها الطبيعية، بالإضافة إلى مستوى طلب الإيجار عليها، مع موقعها بالنسبة للمواصلات.

وفي هذا الإطار، يُذكر أن عدداً من المناطق الواقعة على سواحل مدينة إزمير وموغلا وأنطاليا وإسطنبول، تتربع على عرش مناطق تركيا الأعلى سعراً من حيث العقارات.

مناطق إسطنبول الأعلى سعراً:

عرضت صحيفة خبرترك نتائج دراستها حول المناطق الأعلى سعراً للمتر العقاري الواحد في تركيا، مشيرةً إلى أن أول 50 منطقة ذات سعر عالي تقع بالقرب من الساحل؛ أي أنها مناطق ذات طابع سياحي رائع مناسب للعطل السياحية الممتعة.

وفيما احتلت إسطنبول المرتبة الأولى من حيث احتوائها المناطق الأعلى سعراً للمتر العقاري، تربعت منطقة بيشيكتاش على قمة المناطق الأعلى سعراً للمتر العقاري في إسطنبول، حيث وصل سعر المتر المربع الواح فيها إلى 14 ألف و270 ليرة. وبعد بيشيكتاش جاءت منطقة صاري يار التي وصل سعر المتر المربع الواحد فيها إلى 11 ألف و350 ليرة. وبعدها منطقة بوزجا أدا الواقعة بين مدينتي إسطنبول وتشاناك كاله، حيث وصل سعر المتر المربع الواحد فيها إلى 8 آلاف و667 ليرة. وفي المرتبة الرابعة جاءت منطقة بكر كوي بسعر 8 آلاف و651 ليرة.

إزمير احتضنت 12 منطقة:

وحازت إزمير على حصة جيدة من حيث عدد المناطق الأعلى سعراً على صعيد المتر العقاري الواحد. وبحسب المنسق العام لموقع "طابو سور" العقاري، عمر ترك أوغلو، فإن الـ 50 منطقة الأعلى سعراً في تركيا توزعت على النحو التالي: 27 منطقة في إسطنبول، و12 منطقة في إزمير، و6 مناطق في موغلا، ومنطقتين في أنطاليا، ومنطقة واحدة في أنقرة وتشاناك كاله ويالوفا.

واحتلت منطقة تشاشمه الساحلية السياحية المرتبة الأولى في مدينة إزمير، حيث بلغ سعر مترها العقاري الواحد 8 آلاف و521 ليرة. تلتها منطقة نارلي دارا بسعر عقاري بلغ 5 آلاف و283 ليرة.

مناطق موغلا عالية السعر:

وبالوصول إلى مدينة موغلا، يُلاحظ أن منطقة بودروم المشهورة هي من تربعت على عرش المناطق الأعلى سعراً، إذ بلغ سعر المتر العقاري الواحد فيها 8 آلاف و104 ليرة. جاءت بعدها منطقة داتشا بسعر عقاري بلغ 4 آلاف و558 ليرة. وتلتهما منطقة مارمريس بسعر عقاري بلغ 4 آلاف و321 ليرة.

مناطق أنقرة عالية السعر:

على الرغم من أن أنقرة تحتل المرتبة الثانية بعد إسطنبول من حيث معدلات البيع العقاري، إلا أنها احتضنت منطقة واحدة فقط من بين المناطق الأعلى سعراً للمتر العقاري الواحد على مستوى تركيا. وربما يعود ذلك إلى طابعها السكاني وليس السياحي. وكانت منطقة تشانكايا التي تضم السلوك الدبلوماسية الأجنبية هي المنطقة الأعلى سعراً للمتر العقاري الواحد في أنقرة، حيث بلغ سعر مترها الواحد 3 آلاف و206 ليرة.

ـ مناطق أنطاليا الأعلى سعراً:

تتسم مدينة أنطاليا بسمت سياحي مميز يُترجم على أرض الواقع من خلال استقبال ملايين السياح سنوياً. وفيما جاءت منطقة كاش بسعر 5 آلاف و67 ليرة للمتر واحد، في المرتبة الأولى، احتلت منطقة كامار المرتبة الثانية بسعر 4 آلاف و25 للمتر الواحد.

وأخيراً كانت منطقة تارمال التي تحتضن برك طبيعية للمياه الكبريتية، هي المنطقة الأعلى سعراً في مدينة يالوفا، حيث بلغ سعر المتر الواحد فيها 3 آلاف و375 ليرة.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية