مزايا العقارات في تركيا

مزايا العقارات في تركيا

تعتبر تركيا من أكثر البلدان الناجحة في فرص الاستثمار العقاري، فمن ميزات الاستثمار في تركيا الضرائب المنخفضة والفرص التشجيعية، وبطبيعة الحال هذه هي أهم الأسباب التي تجذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

زيادة نسبة المجمعات السكنية:

هناك دائماً خيارات جديدة عند البحث عن شقق للبيع في تركيا داخل المجمّعات السكنية ذات الميزات المهمة كالأمان والموقع المميز، والتنظيم من قبل إدارة محترفة. ومن جانب آخر عند تقييم هذا النوع من الشقق من المهم التأكد من خاصيّة وجود سور محيط بالمجمع السكني. هناك مناطق خاصة للأطفال للعب حولها، ملاعب كرة السلة، وحتى ملاعب التنس في بعض المجمعات السكنية الفاخرة. هذه الأجزاء تجعل هذا النوع من الشقق أكثر جاذبية من أجل الاستثمار في تركيا. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضاً مواقف للسيارات للتخلص من مشاكل ركن السيارات، والمصاعد في جميع المباني تجعلها مريحة للغاية للوصول إلى جميع الشقق داخل المبنى.

المجمعات السكنية ذات البوابات:

المباني في هذه المجمعات لديها العديد من الميزات التي تجعل الحياة أكثر سهولة ومتعة. جميع السكان لديهم الحق في إعطاء الرأي في جميع الإجراءات في المجمع إذا كان هناك أي نقاش أو عملية لاتخاذ القرار.

الميزات العامة للشقق:

هذه الشقق تبدو عامة مثل بعضها بعض لأن نفس المواد والتقنية تستخدم لبناء المنازل في مباني سكنية مسورة. تحتوي معظم المنازل على نوافذ وجدران تم تطويرها بواسطة أنظمة العزل واستخدام مواد من الدرجة الأولى في الأرضيات. هذه المزايا تجعل المنازل أكثر راحة.

سهولة البيع والشراء:

توجد العديد من إجراءات السلامة في المباني مثل أجهزة استشعار للكشف عن الدخان والغاز والاتصال بالإنترنت والأقمار الصناعية. ميزة أخرى في هذه الشقق هي سهولة شراء وبيع العقارات فيها. هذه المباني تقدم راحة كبيرة في العيش من جميع الجوانب، ناهيك عن أنّها واحدة من مجالات الاستثمار الأكثر ربحية عندما يتم تقييمها.

تركيا هي الخامسة عالمياً في زيادة أسعار العقارات:

تم الإعلان عن نتائج "مؤشر أسعار المنازل العالمية" لمؤشر نايت فرانك. حيث أظهر أن البلدان التي زادت فيها أسعار العقارات أكثر من غيرها هي:

  • أيسلندا (17.8 في المائة)، هونغ كونغ (14.4 في المائة)، نيوزيلندا (13.8 في المائة)، كندا (13.5 في المائة)، تركيا (13.3 في المائة)، مالطة (12.6 في المائة)، الجمهورية التشيكية (11.5 في المائة)، إستونيا (10.7 في المائة) وهنغاريا (10.5 ﰲ اﳌﺎﺋﺔ).
  • وفقاً للاستطلاع في العالم ككل تم تسجيل متوسط الزيادة السنوية في أسعار المساكن في هذه الفترة بنسبة 6.5 في المئة.
  • أظهر المؤشر الذي يضم 55 دولة زيادةً مضاعفة في أسعار المساكن في 11 دولة. في 48 بلداً كانت الأسعار في ارتفاع، مع انخفاض في 7 بلدان. أظهر نايت فرانك أن السبب الرئيسي وراء الزيادة في الأسعار هو النمو الاقتصادي، وأنّ العقارات تعتبر ملاذاً آمناً.

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية