أنطاليا أكواريوم أكبر حوض أسماك في العالم

أنطاليا أكواريوم أكبر حوض أسماك في العالم

هل ترغب في زيارة أحد الأماكن الفريدة من نوعها؟ جميعنا يعشق الحياة البحرية منذ الصغر، فمن منَّا لم يشاهد عالم البحار، أو الأفلام التي تتضمن الأسماك والكائنات التي توجد في البحار والمحيطات، فه عالم مُثير وغريب لمختلف الأعمار، سواء الكبار أو الصغار، وسوف نستعرض في هذا المقال حوض أسماك أنطاليا بتركيا، والذي يُعد أكبر حوض سمك في العالم، وهو من أهم المناطق السياحية في تركيا، والتي يمكنك الاستمتاع بها مع أسرتك، وفي أي يوم من أيام الأسبوع، وبالفعل سوف يكون المقر مفاجأةً رائعةً بالنسبة لك بما يحتويه من مشاهد خلابة، وتشير آخر الإحصائيات إلى أن عدد السائحين الذين يقومون بزيارة الحوض يقارب مليون سائح سنويًّا.

وصف تفصيلي لمقر حوض أسماك أنطاليا، ومشتملاته:

يمتد طول حوض أسماك أنطاليا لمسافة مائة وثلاثين مترًا، ويبلغ عرض الحوض الرئيسي ثلاثة أمتار، ويوجد ثلاثة من المستويات المتنوعة، حيث يشمل كل مستوى نوعيات معينة من الكائنات البحرية، ويحتضن حوض سمك أنطاليا أو أنطاليا أكواريوم أكثر من عشرة آلاف نوع من الأسماك البحرية، حيث تم جلبها من بحيرات سيبيريا وجزر هاواي وأستراليا ونهر الأمازون، ويتسع ليشمل سبعة ملايين لتر من مياه البحر، وتم تصميم الحوض الأساسي على يد المصمم الإيطالي "بيندتي"، والذي كان شغوفًا بعالم البحار، وكائناته المتنوعة، وما يوجد به من شعاب مرجانية مختلفة من حيث الألوان.

بعض التصاميم الداخلية لأنطاليا أكواريوم: تم وضع مجموعة من الأشياء التي يمكن أن تضفي الغموض على حوض سمك أنطاليا مثل حطام إحدى السفن القديمة، وكذلك غواصة صغيرة الحجم، بالإضافة إلى مجسم لطائرة، وكذلك توجد سيارة من الموديلات القديمة غارقة، كما يوجد بعض المقابر التي تتشابه مع التصميمات المصرية، وكذلك تماثيل تعبر عن عيد الفصح.

كلاب البحر: يوجد داخل حوض أسماك أنطاليا ما يقارب خمسة عشر من كلاب البحر المختلفة من حيث الأحجام، وينتظر الزوار بفارغ الصبر قيام الغواصين بالسباحة داخل الحوض؛ لإطعامها في مشهد رائع، يستحق التصوير.

أسماك القرش المستأنسة: يمكن القيام بالسباحة في الحوض العلوي للخزان، والقيام بإطعام اسماك القرش الوديعة، وذلك بمساعدة من الغواصين الذين يعملون في المقر، كما يضم حوض أسماك أنطاليا مجموعة كبيرة من الأسماك البحرية من مختلف المحيطات والبحار في العالم، ويتم توفير البيئات المناسبة لها كي تعيش.

حوض السباحة: توجد مسابح في أعلى الحوض، وبجوارها مقاعد، ويمكن للسائحين أخذ قسط من الراحة بعد التجوُّل في المكان، والمكان مجهز بأعلى خدمات الاستضافة.

قاعة الثلج: يمكن للزائرين القيام باللعب في القاعة الثلجية، والتي تعد من أكبر قاعات الثلج المغلقة في العالم، وتسمى "عالم الثلج"، وتبلغ مساحتها 1500 م2، ويستطيع الزوار عمل أشكال من الثلوج، وإلقاء كرات الثلج في مشهد مبهج للكبار والصغار، وجدير بالذكر أن الثلج يتم تجهيزه بشكل يومي من قبل العاملين بعد أن يتم غلق المقر، كما توجد أشكال متنوعة من الحيوانات والبيوت التي تتشابه مع ما يوجد في القارة القطبية.

بيت بابا نويل: يوجد داخل المقر منزل لبابا نويل، أعد خصيصًا للأطفال الصغار؛ نظرًا لشغفهم الدائم بتلك الشخصية، لذا حرصت إدارة المكان على مثل هذه النوعية من الأنماط لتوائم متطلبات الأطفال.

المطاعم والمقاهي التركية الشهيرة: ولذلك لمحبي المشروبات الدافئة والوجبات الخفيفة على الطريقة التركية، بعد الاستمتاع بالمشاهد الجميلة داخل المكان، وذلك الأمر مهم في ظل درجات الحرارة المنخفضة بعد اللعب بكرات الثلج.

قسم للأطفال: يوجد داخل معرض حوض أسماك أنطاليا قاعة كبيرة تتضمن جميع ألعاب الملاهي، وألعاب الفيديو جيم المُجسمة، وتوجد سينما ثلاثية الإبعاد تعرض الأفلام للأطفال، ويتم استخدام نوعيات معينة من النظارات؛ ليتعايش الجميع مع ما يتم تقديمه من أفلام، والتي تتعلق أغلبيتها بعالم البحار.

ركوب الخيل: يوجد مضمار لركوب الخيل، ولا شك أن رياضة ركوب الخيل تهم قطاعًا كبيرًا من الأفراد، في مثل هذه الرحلات الجميلة، ومن الممكن أن يتبارى الجميع في العدو بالخيول.

أكواخ الراحة: توجد داخل المقر مجموعة من الأكواخ الكبيرة التي يمكن أن يستريح بداخلها الزائرون، أثناء القيام بزيارة حوض أسماك أنطاليا.

حفلات الموسيقى: توجد قاعة كبيرة تتسع لما يقارب 400 فرد، وتقوم بعض الفرق الموسيقية الشهيرة بتقديم العروض الفنية بداخلها، كما يمكن الاستعانة بها في إقامة المؤتمرات وورش العمل على حسب الطلب، كذلك في حالة وجود إحدى الرحلات الجامعية أو المدرسية، فمن الممكن اتخاذ تلك القاعة في إلقاء بعض الكلمات من جانب المشرفين.

الدعابات الرائعة: يقوم الغواصون بالإمساك بلافتات كبيرة مكتوب عليها عبارة (هل ترغبين في الزواج بي؟)؛ لمداعبة الفتيات والفتيان الذين يقومون بزيارة حوض أسماك أنطاليا، وبالفعل أصبح ذلك المكان قبلة لمن يريد عرض الزواج على إحدى الفتيات.

محل الهدايا التذكارية: يوجد داخل مقر حوض أسماك أنطاليا "أنطاليا أكواريوم"، محل كبير لبيع الهدايا التي تتعلق في مُجملها بالأحياء المائية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من ألعاب للأطفال، وجميع من قام بزيارة هذا المكان اتَّفقوا على أنه من أهم المناطق السياحية في إسطنبول.

أين يقع أنطاليا أكواريوم ومتى يفتح للجمهور؟

يقع أنطاليا أكواريوم بمدينة أنطاليا، بجوار ميني سيتي، وفندق هيل سيد سو، على مسافة 15 كم من المطار، يتم فتح المقر للجمهور بشكل يومي بداية من الساعة 10 صباحاً، وحتى الساعة 8 مساءً.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية