متوسط سعر الإيجار في إسطنبول

متوسط سعر الإيجار في إسطنبول

كثيرٌ من المواطنين العرب يرغبون في الإقامة في إسطنبول، إما طلباً في الإقامة من أجل الرزق، أو من أجل الدراسة، أو من أجل السياحة. لكلٍ هدفه من الإقامة، لكن الهدف الأساسي للجميع هو الإقامة في منطقة جيدة تتوفر فيها الخدمات التعليمية والصحية والحياتية.

وكأي مدينة حول العالم، تعكس مناطق إسطنبول اختلافاً في الأسعار من منطقة لأخرى فيما يتعلق بأسعار الإيجار. وبطبيعة الحال، فإن المناطق المركزية تكون فيها أسعار الإيجار أعلى من المناطق البعيدة نسبياً عن المركز.

وليس الأجانب وحدهم من يبحثون عن أسعار الإقامة في إسطنبول، بل أيضاً المواطنون الأتراك الذين يعدّون إسطنبول مدينة تجارية توفر فرص عمل غزيرة. وإلى جانب الباحثين عن العمل، هناك عدد كبير من الطلاب يرشح الدراسة في إسطنبول، كمدينة كبيرة تفتح الأفق وتنوره.

وطبقاً لتقرير صحيفة خبرترك، فإن متوسط الإيجارات في إسطنبول تتراوح ما بين 1400 إلى 1500 ليرة. وقد جاء ترتيب أسعار الإيجار على النحو التالي:

المناطق الأعلى سعراً:

يرشح عدد لا بأس به المناطق المركزية في إسطنبول؛ كمنطقة بيشيكتاش وكاديكوي وشيشلي، لقربها من المؤسسات الحكومية، ووفرة وسائل المواصلات التي تمر بها. غير أن أسعار إيجار العقار فيها عالية جداً، حيث يصل إيجار شقة الـ 100 متر بـ 2000 ليرة في شيشلي وكاديكوي، و3 آلاف فما فوق في منطقة بيشيكتاش.

وقبل الانتقال إلى المناطق الأرخص في إسطنبول، تجدر الإشارة إلى أن سعر الإيجار يُضاف إليه مصاريف أخرى؛ كالعائدات ـ مصاريف الخدمات في العمارة ـ وفواتير الكهرباء والمياه والغاز والتدفئة.

المناطق الأرخص سعراً:

تربعت منطقة كوتشوك تشاكماجا على قمة المناطق الأرخص إيجاراً في إسطنبول. وقد وصل سعر الإيجار فيها ما بين 1200 إلى 1300 ليرة. وتناسب منطقة كوتشوك تشاكماجا إقامة الكثير من الطلاب، نظراً لرخص إيجارها، واحتوائها على خدمات جيدة، وحيازتها على وسائل مواصلات جيدة، وقربها لعدد من الجامعات.

وتعليقاً على هذه المعدلات، أشار المنسق العام لشركة طابوسور العقارية، عمر ترك اوغلو، إلى أن المحدد الأساسي لأسعار الإيجار هو كمية الطلب على المنطقة بشكلٍ أساسي، يليها قربها أو بعدها من المركز، ومن ثم قربها أو بعدها من المواصلات العامة.

وأضاف ترك أوغلو أن إسطنبول تستقبل سنوياً عدداً كبيراً من الطلاب القادمين من المدن التركية الأخرى ومن الدول الأخرى، وهذا ما يجعل الطلب على الإيجار في إسطنبول كبير ودائم، مبيناً أن إسطنبول تتميز بتوفير جميع عروض الإيجار حسب ميزانية الراغب في الاستئجار.

وفي ذات السياق، تُقدم شركة داماس العقارية أفضل الخدمات الاستشارية حول القطاع العقاري، وسُبل الاستثمار المُجدية فيه، عبر فريقها الاحترافي الذي يُقدم خدماته على مدار 16 ساعة من اليوم. وما عليكم سوى ترك رقمكم عبر موقع الشركة، ليتسنى للفريق الاتصال بكم.

وتتركّز المشاريع التي تعرضها شركة داماس العقارية في مدينة إسطنبول وطرابزون وبورصة وأنطاليا. ولكن لماذا هذه المدن؟ لعدة أسباب أهمها؛

ـ حيويتها واحتضانها للعديد من المشاريع الحكومية الاستثمارية والخدمية.

ـ وفرة فرص العمل المتنوعة فيها.

ـ احتوائها على العديد من الاماكن السياحية الترفيهية، لا سيما تلك المُطلة على الساحل.

ـ احتضانها لمطارين أو أكثر، بالإضافة إلى شبكات مواصلات كبيرة تُسهل عملية التنقل.

ومن أبرز مشاريع داماس العقارية في هذه المدن؛ مشروع د


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية