منطقة باشاك شهير في اسطنبول

منطقة باشاك شهير في اسطنبول

تُعتبر منطقة باشاك شهير من المناطق المُتميِّزة في مدينة إسطنبول التُّركية، وهي تعني باللغة العربية "مدينة القمح"، وتمَّت تسميتها بهذا الاسم نظرًا لانتشار زراعة القمح فيها، وهي تُعدُّ من المناطق العمرانية التي تمَّ تطويرها حديثًا، ويبلغ عدد السكان ما يُقارب ثلاثمائة وخمسين ألف نسمة وفقًا للإحصائيات الصادرة خلال عام 2014م، وتبلغ مساحة المنطقة الإجمالية ما يُقارب عشرة آلاف كيلو متر مربَّع.

تتوافر شقق للبيع في باشاك شهير بتركيا تختلف من حيث المساحات، وذلك وفقًا لطبيعة احتياجات المشتري، ولا شكَّ أن تركيا أصبحت مزارًا لكثير من السائحين على مستوى العام، فمنهم من يقوم بذلك من أجل إنهاء الأعمال التجارية المتعلقة به، أو للقيام بجولات سياحية والاستجمام خلال مدة زمنية معينة من العام، بالإضافة إلى أن تركيا أصبحت مقرًّا مميزًا للسياحة العلاجية على المستوى العالمي، وتحتوي على كثير من المراكز والمستشفيات التي يمكن عن طريقها القيام بأصعب العمليات من خلال نخبة من أفضل الأطباء والخبراء على مستوى العالم، وفي الآونة الأخيرة أصبحت منطقة باشاك شهير محط أنظار كثير من الأفراد من داخل تركيا أو الوافدين من الخارج، ويتم عرض شقق للبيع في باشاك شهير، من أجل توفير إقامة متميزة في تركيا. 

الموقع الجغرافي المتميز لمنطقة باشاك شهير:

موقع منطقة باشاك شهير متميز للغاية، حيث تقع في الجزء الأوروبي من مدينة إسطنبول، ويحدها "بحيرة شام لار" من الجزء الشمالي الغربي، وهي إحدى البحيرات العذبة التي يتم استخدامها في تمويل احتياجات سكان منطقة إسطنبول من المياه، كما يحدها "بحر مرمرة" من الجنوب، ومن أشهر المناطق الأخرى التي تحيط بمنطقة باشاك شهير منطقة باغجلار، ومنطقة أيوب، ومنطقة إيسلنر، ومنطقة إسنبيورت، ومنطقة كوشوك شكمجة.

أهم المزايا التي تتمتع بها منطقة باشاك شهير:

  • الحياة الهادئة: تُعتبر منطقة باشاك شهير من المناطق الهادئة، والتي تبعد عن الضوضاء والضجيج اللذين يشوبان كثيرًا من المناطق الأخرى، فهي بالفعل مقر إقامة متميز لعشاق الهدوء، وأسعار الشقق في باشاك شهير مقبولة، بالمقارنة بنظيراتها من الشقق الأخرى داخل تركيا.
  • المؤسسات الرسمية: يتوافر في منطقة باشاك شهير بتركيا فروع لجميع المؤسسات الرسمية، ولا شك أن وجود مثل هذه المؤسسات في منطقة ما يسهل على المواطنين القيام بجميع الإجراءات الرسمية المتعلقة بهم، مثل إجراءات الإقامة، والمهام المرتبطة بجوازات السفر، إلى جانب المؤسسات الخدمية التي تتعلق بالمرافق الأساسية التي يحتاج إليها المقيمون في حياتهم اليومية، مثل الكهرباء، والمياه، والهواتف... إلخ.
  • الأماكن الترفيهية: من أشهر الأماكن الترفيهية التي توجد في المنطقة قصر الأفراح، والذي يتبع البلدية، والحديقة الرياضية، وحديقة وادي الماء، ومركز تعليم كرة القدم، وتُعتبر منطقة باشك شهير من المناطق التي تقوم البلدية بتوفير كثير من الدعم لها، وفي حالة الرغبة في شراء شقق سكنية في منطقة باشاك شهير، فإنه يمكن الحصول على معظم الخدمات الترفيهية بشكل مجاني.
  • القرب من المطارات الدولية: تُعتبر منطقة باشاك شهير منطقة متميزة، فهي قريبة من مطار إسطنبول الثالث، بالإضافة إلى مطار أتاتورك الدولي.
  • سهولة النقل والمواصلات: تتميز منطقة باشاك شهير بوجود شبكة ممتدة من الطرق التي تربطها بباقي المدن والمحافظات التركية، وتتوافر وسائل النقل العامة المتمثلة في مترو الأنفاق والسيارات العامة، والتي تُمكن المواطنين من الوصول إلى جميع أرجاء المنطقة بسهولة تامة، وبالفعل من يمتلك شقق سكنية في منطقة باشك شهير، لن يجد أدنى صعوبة في عملية التنقل، حتى في حالة عدم ملكية سيارة خاصة.
  • الأماكن الرياضية: يوجد في المنطقة كثير من الأندية التي تحتوي على الألعاب الرياضية التي يمكن لمحبي الرياضة ممارستها، وكذلك يوجد ملعب أتاتورك، والذي يقام عليه عديد من الفعاليات الرياضية المتعلقة بالدوري المحلي والمباريات الدولية، بالإضافة إلى مضامير ألعاب القوى، وكذلك ملحق به عديد من المسابح المستخدمة في المسابقات المحلية والدولية.
  • المساحات الخضراء: تنتشر المسطحات الخضراء في جميع أرجاء منطقة باشاك شهير بتركيا، وتُعتبر البيئة ملائمة للغاية لمن يقومون بفترات نقاهة بعد رحلات العلاج، وتُعتبر منطقة الوادي الأخضر من أشهر تلك المناطق، وسوف يتم افتتاح حديقة كبيرة المساحة خلال عام لخدمة المواطنين.
  • الجامعات والمدارس: تحتوي منطقة باشاك شهير على عديد من الجامعات المتميزة التي تقوم بتقديم خدماتها باللغات التركية والعربية والإنجليزية، وعلى رأس تلك الجامعات بهشة شهير، وكذلك أكاديمية باشاك شهير... إلخ، كما يوجد المئات من المدارس المتميزة، وعلى رأسها مدرسة آفاق، ومدرسة المعارف الدولية، وبعض من تلك الجامعات والمدارس تقوم بتدريس مناهجها باللغة العربية بشكل كامل.
  • الخدمات العلاجية: يتوافر كثير من المراكز والمستشفيات العلاجية داخل منطقة باشاك شهير، وتضم أساتذة وخبراء في جميع الفروع الطبية، وفي الوقت الراهن يتم إنشاء مدينة طبية متكاملة؛ من أجل توفير الخدمات العلاجية لقاطني المنطقة.

أسعار الشقق في باشاك شهير:

تُعتبر أسعار الشقق في باشك شهير متميزة للغاية بالمقارنة بنظيراتها من المدن والمحافظات الأخرى، وكان ذلك أحد المُحفِّزات التي جذبت كثيرًا من الأفراد من أجل شراء شقة سكنية في تلك المنطقة، وقد يرجع السبب في ذلك إلى تزايد الاستثمارات العقارية في تلك المنطقة الحية، وكان من نتاج ذلك انخفاض السعر نتيجة التنافس السوقي فيما بين الشركات المستثمرة في السوق العقاري، وهو الأمر الذي أدَّى إلى انخفاض أسعار الشقق في باشاك شهير، ويُعدُّ ذلك في صالح المُشترين في الوقت الراهن.

اطلب استشارة عقارية مجانية