أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في إسطنبول

أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في إسطنبول

في الواقع هناك العشرات من الأماكن الترفيهية في إسطنبول لممارسة الأنشطة الممتعة التي يمكنك الاستمتاع بها مع أطفالك. نذكر من هذه الأماكن:

Bebek Parkı

هو المنتزه الوحيد حيث يمكنك التمتع بالبوسفور ورؤية ومشاهدة المناظر الخلابة بينما يتمتع أطفالك بمساحة خصبة تبلغ 8،800 م 2. تم تصميم الملعب الذي تبلغ مساحته 1000 متر مربع بطريقة آمنة، ويتميز بحفرة رملية صغيرة ومحطتين للعب مع العديد من ألعاب الحدائق وقضبان تسلق للأطفال والتأرجح فيها.

Düş Evi

تم إنشاء Düş Evi في يونيو 2010 في Göktürk من قبل صديقين، وهو يجتذب الأطفال، والكبار الذين يحملون الطفولة بداخلهم، ومهووسي القراءة تحت سقف واحد. فبالإضافة إلى الكتب، تبيع Düş Evi أيضًا ألعاباً خشبية وألغازًا وألعاباً لوحية وأقلام التلوين المصنوعة من النباتات ومعاطف المطر والأحذية والحقائب والأزياء.

Dilek Sabancı Parkı

منذ عام 2002، كان منتزه ديليك سابانجي هو أول متنزه في تركيا يمكن للأطفال ذوي الإعاقة التمتع به دون مساعدة. في الطريق إلى Mayadrom في ليفينت انعطف يسارًا على Ülgen Sokak. تقع هذه المنطقة الخضراء التي تبلغ مساحتها 16.750 متر مربع في وسط المدينة، بعيداً عن الزحام، وتضم ملعبين أحدهما مصنوع من الرمال وملعب لكرة السلة وكافيتريا وحمامات. خلال عطلة نهاية الأسبوع تعرض أكاديمية دوسلير ورش عمل تعليمية موجهة للأطفال المعوقين والأطفال الذين يعانون من عيوب اجتماعية. يحتوي الملعب الموجود عند المدخل على ألعاب وحدائق.

İstanbul Oyuncak Müzesi

لا تندهش من الاسم الذي يعني متحف اسطنبول لألعاب الأطفال، إذ إن هذا المتحف هو المكان المثالي لزيارة عطلة نهاية الأسبوع لكل من الأطفال والبالغين. إنها تجربة مثيرة للأطفال وتجربة جيدة للبالغين بفضل الألعاب التاريخية.

Mehmet Naci Aköz Uçurtma Müzesi

هو متحف للطائرات الورقية يقضي فيه الأطفال وقتاً طويلاً ضمن ورشة عمل تستغرق 60-75 دقيقة، يرافقهم مشرفون، حيث يتم اختيار تصميم لطائرة الورق من بين 17 نمطًا، ويتم تصنيع الطائرة الورقية بعدها. ثم يتم قضاء الوقت المتبقي في وصف المتحف.

Mutfak Sanatları Atölyesi

توفر أكاديمية فنون الطهي في اسطنبول للخريجين شهادة City & Guilds المعترف بها دولياً وهي مدرسة الطهي المهنية الخاصة الوحيدة في اسطنبول التي توافق عليها وزارة التعليم. حتى أن MSA لديها ورش عمل مصغرة للذواقة لمحبي المطبخ الصغار للاستمتاع بها.

Nezahat Gökyiğit Botanik Bahçesi

تم تحويل هذه الحديقة إلى حديقة تذكارية في عام 1995، ثم تم تحويلها فيما بعد إلى حديقة نباتية للبحث عن النباتات وإكثارها وحمايتها. في عام 2002 تم فتح الحديقة للجمهور وفي عام 2003 سميت حديقة Nezahat Gökyiğit النباتية. يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-9 سنوات اللعب في حديقة الاكتشاف في جزيرة بيكنيك أثناء تعلمهم للنباتات في نفس الوقت. شعار حديقة الاكتشاف هو "النباتات عنصر أساسي لكل الحياة".

Pera Müzesi

ينظم متحف بيرا ورش عمل موجهة إلى طلاب المدارس الابتدائية والمراهقين. من خلال ورش العمل هذه، يركزون على تعريف العقول الشابة بالفن.

Rahmi M. Koç Müzesi

إذا لم تأخذ طفلك إلى متحف بعد، فنقترح البدء بمتحف رحمي كوتش. مع فرصة للاحتفال على العبّارة Fenerbahçe واستكشاف TCG Uluçalireis Submarine، سيحظى الأطفال بيوم لا ينسى.

ستوديو اكس اسطنبول:

في ورش العمل "çocukKentçocuk" (طفل مدينة الطفل)، التي عقدت من خلال شراكة Studio X و Informel Eğitim-çocukistanbul، يجتمع الكبار والخبراء والأطفال لمناقشة مدينتهم.

Selamiçeşme Özgürlük Parkı

هذه الحديقة ليست فقط أكثر الأماكن أهمية في الجانب الأسيوي بل أيضا في كل اسطنبول. تبلغ مساحة الحديقة 120،000 متر مربع وتعد بمثابة جنة للأطفال. تم تقسيم الملعب وفقًا للمجموعات العمرية، وتضم 3 مناطق للعب 17 منزلق و16 كرسي أرجوحة وصندوق رمل وعدد من المقاعد وغيرها.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية