أفضل الفنادق في إسطنبول

أفضل الفنادق في إسطنبول

على عكس أي مدينة أخرى في العالم، تنقسم اسطنبول بين قارتين. هذه المدينة الساحرة حيث يلتقي الشرق مع الغرب مليئة بالمآذن ومناطق الجذب المذهلة، والتنوع الثقافي أكثر إثارة وعمقاً من معظمهم. جعل الموقع الاستراتيجي للمدينة ووضعها في قلب طريق الحرير منها مغنماً للكثيرين على مر القرون، وقد تأثرت المدينة بالعديد من الحضارات القديمة مثل الإغريق والرومان والبندقية والعثمانيين. واليوم لا يزال هذا التأثير واضحاً للعيان، كما أن تباين الهندسة المعمارية في المدينة مذهل. تقدم المدينة مشهدًا نابضًا بالحيوية ومتنوعًا أيضًا، سواء كانت أطباقها الآسيوية العطرية أو الكلاسيكية المتوسطية أو الكباب المحلي اللذيذ، فإن المدينة ستلهم براعم التذوق أيضًا.

في اسطنبول لن يصعب عليك أبداً القيام بعمل ما، سواءً كان بغرض السياحة والاستجمام أو بغرض قضاء الأشغال أو غير ذلك، وبغض النظر عن وقت الليل أو النهار وفي أي فصل من فصول السنة، ولكن حتى أكثر المسافرين نشاطًا يحتاجون إلى مكان للاستراحة.

في وجهة مليئة بالفنادق أكثر مما تتوقع ألا وهي اسطنبول، ليس من السهل العثور على الأفضل. ولكن هذه القائمة هي من بين أفضل ما تقدمه المدينة عندما تقيم هناك:

1. فندق Pera Palace:

إذا كنت من عشاق أجاثا كريستي وتبحث عن الفخامة وعظمة القرن الـ 19، فإن فندق Pera Palace هو موطنه. أعيد افتتاح الفندق مؤخرًا بعد إنفاق مبلغ 25.5 مليون دولار (23 مليون يورو)، وتم افتتاحه في الأصل عام 1892 لتلبية احتياجات المسافرين الذين وصلوا إلى اسطنبول على طريق الشرق السريع.

مع أكثر من مئة غرفة، ومنتجع صحي، ومطعم Agatha ، وصالة شاي، وباتيسري، ويطل على Golden Horn ، يقع الفندق على بعد دقيقتين سيراً على الأقدام من شارع الاستقلال Istikal Caddesi الرئيسي في المدينة. الأسعار تبدأ من 953 ليرة تركية لليلة الواحدة.

2. فندق W Istanbul:

يقع هذا الفندق في الجزء الأوسط من إسطنبول في زقاق مرصوف بالحصى. يبعد مركز Nisantasi للتسوق حوالي 15 دقيقة عن الفندق. وقد أدى بناء وتصميم هذا المبنى بشكل عام إلى تحول في المناطق المحيطة حيث يتميز بالعمارة العصرية الأنيقة. ومع ذلك، فقد تم الإبقاء على بعض جوانب العمارة الإسلامية التقليدية كمراجع لتاريخ المكان. يحتوي الفندق على العديد من المرافق المفيدة، بما في ذلك سبا وخدمة الواي فاي المجانية.

 

تستطيع برحلة قصيرة بسيارة الأجرة (اعتماداً على حركة المرور غير المتوقعة) الوصول إلى المواقع الرئيسية في اسطنبول، ففندق دبليو إسطنبول هو النقطة المحورية لحي هادئ وأوروبي للغاية. الأسعار تبدأ من 789 ليرة تركية لليلة الواحدة.

3. فندق جورج غالاتا Georges Hotel Galata:

وهو عبارة عن مكان إقامة مؤلف من 20 غرفة يتميز بسقوف عالية ومدخل من الطوب المكشوف، تضم العديد من الغرف شرفات توفر إطلالات على مضيق البوسفور، ويمكن للضيوف الاستمتاع بجلسات اليوغا والمساج في الغرف.

من شرفة مطعم الفندق الفرنسي، Le Fumoir، ستحصل على مناظر رائعة لمواقع السلطان أحمد التاريخية. يقع الفندق على مسافة قصيرة من برج غالاتا. الأسعار تبدأ من 817 ليرة تركية لليلة الواحدة.

4. فندق Ciragan Palace:

هو قصر عثماني تم بناؤه من قبل السلطان عبد العزيز، لم يفقد فندق سيراجان بالاس ذو الخمس نجوم أياً من ثرائه الملكي. وقد بقي العديد من رؤساء الدول في هذا الفندق، وهذا لم يؤدِّ إلا إلى مواصلة تقاليده في خدمة الملوك. يحتوي الفندق على ثلاثة مطاعم، واحدة منها هي Tugra. تقدم المأكولات التركية الكلاسيكية وهي مشهورة في اسطنبول بجودتها العالية. يتمتع زوار الفندق بخدمة الخادم الشخصي على مدار 24 ساعة وصالة فاخرة ومدخل خاص. جناح السلطان هو واحد من أغلى الأجنحة في العالم. يمكن للضيوف المقيمين في أي من 11 Palace Suites الوصول عن طريق مروحية خاصة ليتم استقبالهم من قبل الخادم الشخصي الخاص بهم.

يقع مكان الإقامة على ضفاف مضيق البوسفور، بين أحياء Besiktas الهادئة وأورتاكوي، على بُعد 10 دقائق فقط بسيارة الأجرة من ساحة تقسيم، وليس فقط للأثرياء، هناك عدد من الغرف أرخص بشكل نسبي، والعديد منها يطل على مضيق البوسفور. الأسعار تبدأ من 1976 ليرة تركية لليلة الواحدة.

5. فندق ابراهيم باشا:

يقع فندق Ibrahim Pasha في منطقة السلطان أحمد -المنطقة التاريخية في المدينة حيث تقع معظم المواقع السياحية في اسطنبول.

يقع مكان الإقامة البوتيكي في شارع جانبي هادئ، ويضعكم في قلب الحدث مع توفير ملاذ مريح من الصخب السياحي القريب. الفندق المكون من أربعة طوابق هو مزيج من بيتين يعودان إلى مطلع القرن، ويطبق سياسة صارمة لعدم التدخين. يوفر بار التراس الموجود على السطح فقط للضيوف إطلالات رائعة على المسجد الأزرق. في فصل الشتاء، يمكنك تدفئة نفسك أمام واحدة من المواقد في اللوبي. الأسعار تبدأ من 735 ليرة تركية لليلة الواحدة.

6. فندق فور سيزونز اسطنبول:

فندق فور سيزونز اسطنبول في السلطان أحمد مثالي إذا كنت ترغب في أن تكون بالقرب من المواقع السياحية الرئيسية في المدينة في حي Besiktas الهادئ ولكن ذو الموقع المركزي، يسرق فندق فور سيزونز اسطنبول في البوسفور الأنظار.

يقع الفندق في قصر عثماني تم تجديده على بعد أمتار قليلة من شاطئ مضيق البوسفور، ويحتوي على كل ما يمكن أن تتوقعه من عقار فاخر، ومن مطعم متوسطي فاخر إلى منتجع صحي ومسابح داخلية وخارجية. يسمح هذا الموقع للزوار بمشاهدة غروب الشمس الرومانسي من موقع على الواجهة البحرية. يحتوي الفندق على 170 غرفة، وتشمل هذه الأجنحة 25 جناحًا. يتميز المبنى بأكمله بالعمارة العثمانية القديمة، كما أن الديكورات مستوحاة من التصاميم المعاصرة. يمكن للزوار الاستمتاع بقضاء الوقت في المسبح الكبير في الهواء الطلق الذي يطل على مضيق البوسفور. بدلاً من ذلك، يمكنهم قضاء بعض الوقت في مسبح تحت الأرض جيد الإضاءة. هذا واحد كما يتميز بالموسيقى تحت الماء.

مع خدمات مجالسة الأطفال على مدار 24 ساعة، وموقف مناسب للأطفال وكل ما يمكن أن يطلبه الوالد من عربات الأطفال إلى أسرّة الأطفال، فهو مثالي لقضاء عطلة عائلية مريحة. الأسعار تبدأ من 4213 ليرة تركية لليلة الواحدة.

7. فندق Raffles Istanbul:

رافلز هو فندق حائز على جائزة من مركز زورلو. على عكس العديد من الفنادق المحيطة، تم تصميمه بمظهر تركي حديث. لا يوجد أي مراجع عثمانية. تم تزيين الأماكن العامة خارج الفندق بالفن التركي والدولي. يحتوي الفندق على العديد من الخدمات الأساسية. وتشمل هذه المرافق ناديًا للأطفال وبارًا ومطعمًا وساونا وغرفة بخار ومركزًا للياقة البدنية ومسبحًا وخدمة غسيل الملابس وخدمة الغرف. توفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا. تم تصميم الغرف بشكل جميل مع أعمال فنية مستوحاة من المسجد الأزرق. وتحتوي أيضًا أجهزة كمبيوتر لوحي للضيوف. يضم فندق Raffles مطعمين: Arola و Lavinia. أول واحد يركز على المطبخ الإسباني في حين أن الثاني متخصص في الأطعمة التركية المعاصرة.

8. فندق Four Seasons:

فندق بنسخة حداثية تسر من ينزل فيه ويُقيم مؤتمراته هناك. وربما يكتسب هذه النسخة من كونه فندقاً عالمياً تنتشر أفرعه في عدد كبير من الأماكن حول العالم.

يتمايز الفندق عن الفنادق الأخرى بتقديمه أهم المأكولات وأطيبها، والتي يتم طهيّها عبر طهاة ينحدرون من مناطقٍ مُختلفة حول العالم. وكحال الفنادق الكبيرة الأخرى، يُقدم خدماته فيما يتعلق بالزيارات السياحية والفعاليات الأكاديمية أو المؤتمرات، وغيره، من خلال فريقٍ تنظيميٍ محترفٍ.

ويسعى الفندق لتقديم العروض الخاصة بالإقامة الطويلة، والإقامة العائلية. كما يُميّز زواره النازلين في جناحٍ خاص بحمام تركي ومرافق استجمام خاصة. ولا شك في أن وجبات الطعام لديه تُقدم لثلاث مرات في اليوم.

يقع "فور سيزونس" في منطقة بيشيكتاش.

9. فندق Crowne Plaza:

فندق بصبغةٍ دوليةٍ معروفةٍ على صعيد دولي. يُقدم غرفاً تتنوع ما بين الغرف العادية، وغرف العائلة، والأجنحة الخاصة. تختلف الخدمات التي يقدمها، والتي تتنوع ما بين وجبات الطعام لثلاث مرات، وخدمة الضيافة للغرف، ومركز العمل الخاص برجال الأعمال، وشبكة الانترنت المجانية، والصالة الرياضية، ومركز التسوق القريب، وأخيراً خدمة التوصيل إلى الأماكن السياحية.

وعن صالات الاجتماعات، فهناك 5 صالات تختلف عن بعضها بحجمها، حيث تتوفر أحجام تناسب جميع الطلبات. وعن العروض الخاصة، فإنها تشمل صالات الاستجمام، والعروسين الراغبين في قضاء شهر العسل داخل الفندق.

ويتسم الفندق بموقع جغرافي رائع، حيث يقع في منطقة فلوريا المُطلة على بحر مرمرة، والتي تمتاز بالهدوء الرائع، والمستوى المجتمعي الراقي.

10. فندق Swissotel:

يقع بين خضرة وساحل يعكسان بهاءً فريداً، ولعل إطلالته بالغة الجمال والمباشرة على مضيق البسفور، هي ما تجعله من أجمل وأفخم الفنادق في إسطنبول. كحال الفنادق الأخرى، يُقدم خدماتٍ في المجالين السياحي والتنظيمي. بنزولكم في فندق سويس أوتال، ستحصلون على فرصة التجول في غابةٍ واسعةٍ قريبةٍ من المضيق، ومسبح ، وحمام تركي، وملعب للتنس، وبرامج لياقة.

ويحرص الفندق على تقديم أفضل الخدمات اللوجستية للمؤتمرات والاجتماعات التي تُجري داخل غرفه الخاصة للاجتماعات، والتي تختلف في الحجم، بحيث تناسب جميع أنواع الاجتماعات والمؤتمرات.

يقع فندق "سويس أوتال" منطقة بيشيكتاش.

11. فندق Grand Hyatt:

فندق يقع في أكثر مناطق إسطنبول مركزية؛ إنه يقع في ميدان تقسيم. بموقعه المميز؛ يصل بكم بكل سهولة إلى المناطق السياحية ذات النمط التاريخي العريق. وبعد رحلتكم التاريخية الشيقة، سيستقبلكم الفندق بصالات استجمامه المتنوعة ما بين الساونا وغرفة البخار والجاكوزي والمساج لمن يرغب. وإذا رغبتم بإدامة الاستجمام، فسيكون أمامكم المسبح المفتوح 24 ساعة. ولا يقف الأمر على ذلك، بل يقدم لكم الفندق فرصة الحفاظ على لياقاتكم البدنية من خلال ملعب التنس وصالات الرياضة خاصته.

ولم يغفل الفندق عن رغبة زبائنها في السهر على أطراف المسبح مع ارتشاف القهوة أو احتساء الشاي، لذا ستجدون بجانب المسبح مقهى يُقدم لكم خدمة المشروبات على مدار الـ 24 ساعة.

 ختاماً، خان كان هو الاسم القديم للفندق الذي تطوّر مفهومه عبر التاريخ، ولم يُعد، في وقتنا الحالي، مقتصراً على استقبال النزلاء القادمين لبلدٍ ما من أجل السياحة، بل بات بعض الفنادق، لا سيما المُطلة على الساحل، بمثابة الحصن الذي يحتضن السائح ببرنامج سياحي فاخر، كما باتت مقراً لعقد الكثير من المؤتمرات والدورات الأكاديمية الهامة. وفي ضوء ذلك، تُقدم إسطنبول أفضل الفنادق والعروض كما هو مُبيّن أعلاه.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية