أفضل وأشهر المولات في إسطنبول

أفضل وأشهر المولات في إسطنبول

إنّ من بين الأسئلة التي يطرحها زبائن شركتنا داماس العقارية عند رغبتهم في شراء شقق للبيع في اسطنبول هي إمكانية توفر مراكز تسوق بالقرب من عقارات إسطنبول. لقد ازدادت شعبيّة مراكز التسوق (المولات) في تركيا وخاصة في اسطنبول بمعدّل أُسّي، ففي اسطنبول يوجد مركز للتسوق في كل حيّ تقريبًا، وعلى الرغم من أن العدد يقترب من 100 مول، إلّا أنّ بعضها يعد أكثر تميزًا بمتاجرها الفاخرة والمطاعم الفاخرة والمرافق الرّائعة. في القائمة التالية يمكنك العثور على أفضل مراكز التسوق في اسطنبول.

1. جواهر Cevahir

جواهر هو أكبر مركز تسوق في اسطنبول مع أكثر من 200 متجر موزع على 6 طوابق. يقع هذا المول في منطقة شيشلي، وهو عامل جذب رئيسي للسكّان المحليين والسيّاح على حدّ سواء. في الحقيقة إن احتواء مول جواهر على المسارح العامة يجعل هذا المركز التجاري مركزاً للثقافة والحياة الاجتماعية. احتفل مول جواهر بعامه العاشر بين تاريخ 4 ديسمبر 2015 و17 يناير 2016 مع عشرات الآلاف من الهدايا.

2. إستينيه بارك Istinye Park

عندما فتح Istinye Park أبوابه في 21 سبتمبر 2007، جلب أسلوباً جديداً إلى ثقافة التسوّق ومفهوم مراكز التسوق في اسطنبول. يقع استينيه بارك في إستينيه في منطقة ساريير، ويتكون من قسمين، وهو عبارة عن قسم داخلي مغطى بسقف زجاجي وقسم في الهواء الطلق، ويُعرف أيضًا باسم حي الموضة.

قدّم Istinye Park العديد من العلامات التجارية للأزياء الرّاقية إلى تركيا، مثل أرماني وبربري وشانيل وديور وفندي، وهو أيضاً مركز ترفيهي مُفضّل يضمُّ مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أفضل المأكولات العالميّة.

3. مركز زورلو Zorlu Center

يقع هذا المول في Zincirlikuyu، بشيكتاش، مركز زورلو هو مكان الاجتماع الجديد في المدينة. بالإضافة إلى تجربة التسوق الفاخرة التي يوفرها لزوارها، فإنه يعزّز الثقافة الذوّاقة في اسطنبول. ويوجد فيه مطاعم Eataly وJamie’s Italian وTom’s Kitchen التي وصلت إلى تركيا بفضل مركز Zorlu.

4. أكاسيا أجيباديم Akasya Acıbadem

أشعل مول أكاسيا المنافسة بين الجانب الأوروبي والآسيوي من اسطنبول إلى درجة عالية فيما يتعلق بالتسوق، فمن الخطأ وصف Akasya Acıbadem بإنّه مجرد مركزٍ للتسوّق، إنّه مركز حياةٍ متكاملٍ مع مساكن فاخرة، ومكاتب وحدائق ومساحة خضراء واحدة وKidzania الحديقة الترفيهية الرائعة التي يعشقها الأطفال بالتأكيد!

5. كانيون Kanyon

من بين مراكز التسوق الأكثر تميزًا في تركيا، يقع Kanyon في الحيّ المالي في اسطنبول وهو Levent. إنه يتميز بعمارته الفريدة بالإضافة إلى 160 متجراً مع أكثر العلامات التجارية المختارة في العالم. ويقع فرع تركيا من سلسلة متاجر هارفي نيكولز الشهيرة في جميع أنحاء العالم داخل كانيون، مما يضيف قيمةً إلى سحر هذا المركز التجاري المذهل.

6. بوياكا Buyaka

يقع مول بوياكا تماماً بين ايكيا ومركز التسوق في ميدان في منطقة Ümraniye ، وهو يتميّز بسهولة الوصول، والعلامات التجارية الأكثر شعبيّة المتجمعة في مكان واحد، ممّا يجعل هذا المركز التجاري شعبياً للغاية، وخاصةً بين سكان الجانب الآسيوي.

7. كاباسيتي Capacity

يقع في جزءٍ حيوي للغاية من المدينة، ويعد مركز التسوق كاباسيتي المكان المثالي للاستراحة خاصة إذا كنت تعبت من الازدحام والصّخب في باكيركوي. يضم المول ما يقرب من 180 متجرًا والعديد من المقاهي والمطاعم ومسرحًا، ويضمن لك يومًا ممتعًا وتجربة تسوق مُرضية.

8. مرمرة فوروم Marmara Forum

يقع مركز تسوق مرمرة فوروم في باكيركوي، ويسهُل الوصول إليه من جميع أنحاء اسطنبول. وهو أيضًا مركز جذب مع متاجر متنوعة تتماشى مع أحدث صيحات الموضة، ومجموعة متنوعة من المطاعم والعديد من المحلّات لأولئك الذين يريدون مواكبة أحدث الاتجاهات.

9. أكوا فلوريا Aqua Florya

يضم أكبر أكواريوم في العالم، ويخلق مركز Aqua Florya للتسوق مفهومًا جديدًا تمامًا للتسوق. كما يقدم تجربة تسوق ومركز حيوي عالي الجودة جنبًا إلى جنب مع العديد من المتاجر والمطاعم بجانب البحر مع إطلالة مذهلة للغاية.

10. فيالاند Vialand

فيالاند هو أول مركز للتسوق في تركيا، إضافة إلى حديقة ترفيهية فتحت أبوابها في عام 2013. يقع في منطقة إيوب، ويمتد على مساحة تعادل 100 ملعب كرة قدم. من الممكن العثور فيه على المتاجر التي تروق لكل الفئات العمريّة وتلبّي كل الميزانيات في مركز تسوق واحد بفضل المجموعة الواسعة من العلامات التجارية التي يمتلكها. ومع ذلك، فإن ما يخلق الفرق هو المنتزه الترفيهي في مجمع فيالاند. بالتأكيد لا ينبغي تفويت زيارته من قبل الأطفال والكبار على حدٍّ سواء!

11. مول أوف إسطنبول Mall of Istanbul

يعد مول أوف اسطنبول أحد أكبر مراكز التسوق في اسطنبول، ويضم حوالي 350 متجراً بالإضافة إلى أول متنزه ترفيهي داخلي في تركيا Moipark.

12. فيابورت Viaport

يقع مركز التسوق فيابورت على مقربة من مطار صبيحة كوكجن، وهو على الأرجح أحد مراكز التسوق الأكثر زيارةً في تركيا. وقوعه في الهواء الطلق بالإضافة إلى العدد الكبير من متاجر البيع توفّر تجربة تسوق ممتعة لكلٍّ من السكان المحلّيين والسيّاح الذين يحاولون الاستفادة من أفضل فرص التسوق في اسطنبول.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية