تعرف على منطقة بيليك دوزو ومستقبل الإستثمار فيها ..

تعرف على منطقة بيليك دوزو ومستقبل الإستثمار فيها ..

إن منطقة أو مقاطعة بيليك دوزو هي إحدى المقاطعات الغربية سريعة النمو والتطور في الجانب الأوربي لمدينة إسطنبول. يبلغ عدد سكانها حوالي 315 ألف نسمة. يحدها من الجنوب بحر مرمرة، ومن الشرق مقاطعة أفجيلار، ومن الغرب مقاطعة بيوك تشكمجة، ومن الشمال مقاطعة إسنيورت، ومساحتها تبلغ 360 كيلومتر مربع. تتميَّز منطقة بيليك دوزو بالمناخ شبه المعتدل على مدار العام، مع إمكانية هطول الأمطار في فصل الشتاء، بالإضافة إلى الهواء النقي غير الملوث؛ نظراً لبُعدها عن المناطق الصناعية، فهي تُعتبر إحدى البيئات الصحية. 

المجمعات السكنية والخدمات:

تعتبر مقاطعة بيليك دوزو من المناطق النادرة التي لا تحوي على أحياء فقيرة، حيث تندرج مساكنها ضمن نظام المشاريع العمرانية الحديثة والمجمعات الفخمة، والتي يقطنها المتعلمون وخريجو الجامعات بنسبة 40% وفقاً لبحوث بلدية بيليك دوزو. مما جعل هذه المنطقة محط أنظار رجال الأعمال من أجل الاستثمار العقاري في تركيا، كما أنها تتسم باحتوائها على خليط متنوع من الجنسيات الأجنبية إلى جانب الأتراك طبعاً.

تضم بيليك دوزو عدة جامعات منها: جامعة فاتح، جامعة بيكينت، كلية أوكيانوس، وجامعة بهجه شهير. يوجد في منطقة بليك دوزو مركز كبير للمعارض، وتم تشييده في نهاية سبعينيات القرن الماضي، وهو محل لاستقبال جميع الفعَّاليات الفنية والثقافية لمحبي تلك النوعية من الأنشطة.  كما تتميز منطقة بيليك دوزو بانتشار الأسواق والمولات التجارية التي تتوافر بها جميع أنواع السلع والخدمات، وتتوفر المقاهي والمطاعم والنوادي والمرافق التي يمكن عن طريقها ممارسة جميع أنواع الرياضة، ومعظمها تابع للبلدية، ويتميز ساحل بحر مرمرة في منطقة بيليك دوزو بوجود عشرات المنتجعات السياحية التي يمكن عن طريقها الاستمتاع بالسباحة والألعاب المائية على اختلاف أنواعها. إضافة إلى ممارسة ركوب الدراجات الهوائية على خط الساحل البحري. وبالنسبة للخدمات الصحية في المنطقة ينتشر في منطقة بيليك دوزو كثير من المستشفيات الحكومية، وكذلك المراكز العلاجية الخاصة، وهو ما يُساهم في الحصول على جميع الخدمات العلاجية بكل سهولة ويُسر لجميع ساكني المنطقة.

التخطيط العمراني الحديث والمواصلات:

تمثل منطقة بيليك دوزو بشوارعها العريضة وأرصفتها الواسعة ومناطقها الخضراء الوجه الجديد المنظم للتخطيط العمراني الحديث في إسطنبول، وهي منظمة من الناحية الإدارية، وذات طابع تقسيمي يضاهي الأحياء الأوروبية في روعتها. وفيما يخص المواصلات، تتميز هذه المقاطعة بسهولة الوصول لباقي المقاطعات في إسطنبول، حيث تحتوي على خط للمتروبوس وحافلات النقل العام بالإضافة لخط المترو الجديد قيد الإنشاء، والميناء الجديد أيضاً قيد الإنشاء والذي سيساهم بدوره في سهولة الوصول للمنطقة من خلال النقل البحري. ويتوقع المختصون في مجال عقارات إسطنبول ارتفاعاً ملحوظاً لأسعار الشقق في بيليك دوزو بعد إتمام مشروعي المترو والميناء.

المساحات الخضراء الواسعة:

تتميز هذه المقاطعة بغناها بالمساحات الخضراء، إذ كانت تستخدم أراضيها بعد فتح إسطنبول عام 1453 م كحقول للزراعة تابعة للدولة العثمانية آنذاك. تتبع هذه المقاطعة المقاييس الأوروبية من حيث نسبة المساحة الخضراء الواجب توفرها لكل مواطن يسكن هذه المنطقة والتي تتجاوز 10 متر مربع لكل شخص، وتقريباً لا يكاد يخلو فراغ في شوارعها وأزقتها من الأشجار الخضراء. يقع بين حي الجمهورية وحي عدنان قهوجي المشهورين في المنطقة وادي ضخم يتم فيه إنشاء حديقة نباتية كبير تدعى حديقة الوادي الأخضر النباتية yeşil vadi botanik parkı.

شقق للبيع في بيليك دوزو

ما أبرز المناطق السياحية في بيليك دوزو؟

تتعدد المزارات السياحية المهمة في منطقة بيليك دوزو، ومن أبرزها ما يلي:

القصر الرصاصي أو قصر السلطان سليمان: وسمي بذلك نظرًا لأن القباب العلوية الخاصة بالقصر مصنوعة من مادة الرصاص النقية، وهو يعكس الفن العثماني بطرازه الهندسي المميز.

جسر بيبوك تشكمجه: الذي يُعَدُّ صرحًا معماريًّا رائعًا، وما أجمله من مشهد وقت غروب الشمس وهي تُلقي بظلالها على الجسر!! وقد بُني خلال القرن الخامس عشر الميلادي على يد القائد المغوار سليمان القانوني، ويُعَدُّ محطَّ اهتمام لجميع زوار منطقة بيليك دوزو في إسطنبول.

منزل كولسي: وهو أحد الأبنية العريقة، والذي كان يُتَّخذ كقاعدة لانطلاق للجيوش العسكرية المتجهة إلى الحرب في منطقة البلقان، وتم بناؤه على يد السلطان العظيم سليمان القانوني، وتمت إعادة ترميمه ليصبح أحد المزارات السياحية المهمة في منطقة بيليك دوزو، وذلك خلال عام 1998م، وتم تغيير الاسم ليصبح المسمى الحالي "حديقة الثقافة".

سواحل وقرى بوبوك تشكمجه: وهي من أطول السواحل في دولة تركيا على وجه العموم، ويتوافر بها جميع الخدمات الفندقية، ويمكن ممارسة رياضات الماء بجميع أنماطها بها، وتتميز مياه البحر في تلك المنطقة بالنقاء التام، والبُعد عن المناطق المائية المخالطة للملوثات نتيجة مخلفات السفن.

 شقق للبيع في إسطنبول بمنطقة بليك دوزو:

في الوقت الحالي يبحث المستثمرون بشدة على شقق للبيع في إسطنبول، وبالتحديد في منطقة بليك دوزو، وتختلف تلك الشقق من حيث المساحة، فهناك مساحات تبدأ من 100م حتى 650م، سواء شقق أو فلل أو قصور، وشركة داماس العقارية لا تدخر جهداً في توفير جميع ما يحتاج إليه زبائنها الكرام. نعرض لكم في هذا السياق المجمعات السكنية المتوفرة في المنطقة التي تتراوح أسعارها بين 74 ألف دولار و164 ألف دولار، والتي يمكنكم من اختيار الشقة المناسبة لكم فيها من خلال شركتنا، وهي:

DAMAS 170   DAMAS 129, DAMAS 168, DAMAS 127, DAMAS 117, DAMAS 180, DAMAS 128, DAMAS 179,  DAMAS 119, DAMAS 169

بالإضافة إلى وجود مجمعان للفلل وهما DAMAS 130  - DAMAS 173 

يُعدُّ عنصر السعر بالنسبة للشقق السكنية بوجه عام، أحد العناصر الجاذبة التي تُحفِّز المُشتري على القيام باقتناء إحدى الوحدات السكنية، ويبحث المُشتري دوماً عن تلك الخاصية، لذا فإن الفرص الشرائية للشقق في منطقة بيليك دوزو رائعة للغاية، نظراً لأن المنطقة تُعتبر من المناطق العمرانية الحديثة التي يوجد فيها كثير من المشاريع العقارية، وتُعتبر أسعار الشقق في منطقة بيليك دوزو متميزةً مُقارنةً بأسعار الشقق في المناطق الأخرى، وقد يرجع السبب في ذلك إلى وجود كثير من الشركات العقارية على أرض الواقع، وهذا من شأنه أن يُؤدِّي إلى بيئة تنافسية، والمُشتري هو المستفيد في النهاية من ذلك التنافس السعري، وتوجد شقق للبيع في منطقة بيليك دوزو متنوعة من حيث الأسعار، ويتحدَّد ذلك وفقًا للمساحات والأدوار الخاصة بتلك الشقق.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية