كيف تختار شقتك في تركيا؟

كيف تختار شقتك في تركيا؟

لكل شخص يرغب في شراء شقة في تركيا ينبغي أن يأخذ بعين الاعتبار عدة نقاط أساسية تساعده في الاختيار السليم لشقته الجديدة، خاصةً إذا كانت هذه الشقة بغرض الإقامة أكثر من كونها للاستثمار في تركيا. ليس بالأمر السهل أن تستطيع الإحاطة بكل العناصر الهامة لاختيار الشقة المناسبة لك، فهناك عدة متغيرات تلعب دوراً في اختيارك، لذلك سنقوم في هذه المقالة بتسليط الضوء على بعض الجوانب الأساسية التي قد تسهل عليك الأمر.

الميزانية شراء شقة في تركيا:

 العنصر الأول المحدد عند التفكير في شراء شقة في تركيا هو الميزانية، فإذا تم استبعاد البدائل التي تتجاوز ميزانية المشتري أكثر من اللازم من البداية، فسينخفض عدد الخيارات الخاصة به لحد معين، وبالتالي لن تأخذ وقتاً في التفكير بها أساساً، وسيتم التركيز فقط على الخيارات المحصورة ضمن قدرة المشتري المالية. إن تكلفة شراء منزل ليست فقط سعر بيع المنزل. يجب أن يضيف المشتري إلى حسابه تكاليف إجراءات العقود والطابو، وتكاليف أخرى مثل طلاء الجدران والقيام بالتعديلات التي قد يحتاج لها المنزل وتكاليف فرش الشقة وغيرها. إذاً فالتكلفة الحقيقية هي التي ستظهر لك بعد ضم مصاريف كل ما سبق إلى الحساب. وسيتعين على الأشخاص القادرين على دفع كل رسوم المنزل تقدير تكاليف إضافية على المذكورة أعلاه تحسباً لأي أمر طارئ.

الأمور التي يجب الانتباه لها عند الرؤية الأولى للشقة الجديدة في تركيا:

  1. أول أمر يجب الانتباه له في تركيا هو حالة الشقة في مواجهة الزلازل، فينبغي فحص وضع الأعمدة والعضاضات في الشقة الجديدة، وإذا كانت الشقة الجديدة مختارة من شقق للبيع في إسطنبول فمن الأفضل معرفة وضع الشقة بالنسبة لخط الزلزال. تقدم شركة داماس العقارية العديد من فرص شراء عقارات في إسطنبول ضمن أبنية مقاومة للزلازل وكمثال عليها نذكر: مجمع داماس 185، مجمع داماس 184، مجمع داماس 172، مجمع داماس 171.
  2. الأمر الآخر هو معرفة جهات المنزل بالنسبة للشمس والرياح، فكلما كانت الشقة مُشمسة ومضاءة بنور الشمس أكثر كلما وفرت عليك من مصاريف التدفئة والكهرباء للإنارة، لذلك حاول زيارة الشقة بأوقات مختلفة من اليوم، وحاول تدقيق النظر في كل تفاصيل الشقة وتقدير المساحة فيها بشكل جيد حتى تتمكن من تقدير ما يجب نقله لها من مفروشات.

المنطقة المحيطة بالشقة ونوعها:

على الرغم من أن الشقة التي يتم شراؤها من أجل الاستثمار العقاري في تركيا هي أكثر ربحاً من الناحية المادية إلا أن المشتري قد لا يستطيع السكن فيها لأسباب منها مثلاً قد لا يكون الموقع الذي يوفر لك فرصة من أجل الاستثمار في تركيا مناسبًا للإقامة لأنه بعيد عن مكان عملك. إلى جانب ذلك من المهم تحديد ماهية الشقة التي تحلم بها فمثلاً العديد من الناس يحلم بامتلاك فيلا، والبعض يكتفي بشقة صغيرة، بالطبع المسألة متعلقة بالميزانية بالدرجة الأولى.

هناك أيضاً عوامل متعلقة بالتفضيل الشخصي بين السكن في مركز المدينة ولكن في بيت ليس جديداً أو السكن بعيداً عن مركز المدينة في شقة جديدة ضمن مجمع سكني، علاوة على العوامل المتعلقة بالمحيط الاجتماعي لموقع الشقة والأمور العائلية المختلفة، وكذلك الذوق المعماري الشخصي.

القرب من المرافق الحيوية:

عندما تتصفح موقع داماس العقارية وتدخل ضمن مواصفات الشقق والمجمعات السكنية المذكورة برفقتها فإنك تجد مزايا متنوعة للشقة السكنية وموقعها وخدماتها مثل القرب من خط المترو أو القرب من المطار أو المشافي ...إلخ وهذه الأمور لا تُذكر عبثاً، إنما هي أمور يجب أخذها بعين الاعتبار بشكل جدي، إذ يجب أن تفكر قبل شرائك للشقة كيف يتم الوصول إلى منزلك الجديد عبر المواصلات؟ ما هي نوعية المدارس في المنطقة المحيطة بالشقة بالنسبة لمن لديهم أطفال؟ هل هناك مناطق خضراء محيطة وما مدى قربها؟ هل توجد مشاكل في الغاز الطبيعي والمياه والكهرباء والإنترنت وما إلى ذلك؟ ما هو مستوى الأمان في المبنى؟ كم هو البعد عن مركز المدينة والأماكن الترفيهية؟ يجب أن يبحث المشتري في جميع إجابات هذه الأسئلة وغيرها بشكل جيد، لأنه وبالنسبة لمعظم الناس، المنزل هو شيء يمكن أن يُشترى لمرة واحدة فقط في حياتهم.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية