تواصل معنا

الفرق بين شراء عقار قيد الانشاء والعقار الجاهز بتركيا

الفرق بين شراء عقار قيد الانشاء والعقار الجاهز بتركيا

كثيراً ما تكون أسئلة من يشترون عقار أول مرة هي هل أشتري عقار جاهز أم قيد الإنشاء وما الفرق بينهما!، في هذه المقالة سنقوم بتوضيح مزايا وعيوب كل منهما وبماذا ننصحكم عند الشراء.

أولاً نبدأ بالعقار الجاهز:

تعريف العقار الجاهز هو عقار انتهت فترة انشائه وتجهيز كل الأوراق الخاصة به ويكون صالح للعيش به فور شرائه فالأشخاص الذين يشترون عقاراً أول مرة غالباً ما تقع اختياراتهم لشراء عقار جاهز وذلك لسبب عدم درايتهم الكافية بالعقار قيد الإنشاء، ميزة العقار الجاهز هو أن ما تراه هو الذي تشتريه دون أي فوارق أو اختلافات ويكون العقار أيضاً جاهز للسكن بمعنى يمكنك النقل والعيش به فور شرائك له أو يمكنك تأجيره.
أما عيوب العقار الجاهز فهو من الناحية الاستثمارية قد يكون العقار مر على أكثر من شخص فعند شرائك للعقار يكون غالي السعر بالإضافة إلى أنه عند بيعك له يكون هامش السعر ضئيلاً جداً، بالإضافة إلى عمر العقار يكون قد مر عليه 7 أو 10 سنوات استخدام. بالإضافة في مرحلة الدفع يكون نقداً خالياً من أي تقسيط ولذلك فشراء عقار جاهز من الناحية الاستثمارية لا نرشحه لك بسبب هامش الربح الضئيل. 

ثانياً العقار الذي قيد الإنشاء:

تعريف العقار قيد الإنشاء هو عقار لم يكتمل إنشاؤه بعد ربما يستمر بضعة أشهر أو أعوام لأكتمالة ويمنع على المشتري استخدامه حتى تكمل شركة الانشاء كل شئ به وتسمح باستخدامة، فميزة هذا العقار تكون بشكل أساسي من الناحية الاستثمارية وكل من يستثمر في شراء العقارات دائماً ما يتجه إلى العقارات الحديثة التي تكون قيد الإنشاء حيث يكون هامش الربح به عند البيع هي من 7-10% من قيمة العقار، ويكون العقار أرخص بكثير حيث تقوم شركة الإنشاءات بعمل عروض  والخصومات حتي تجذب المشترين إلى المشروع وتقوم بالبدء به بالاضافة الى عروضات التقسيط التي تقوم به فمن أشهر العروضات التي قدمتها شركات الإنشاءات بتركيا مثل "GYODER , İNDER , KONUTDER " في عام 2018 كانت بخصم 20% على العقار ودفع قسط يبدأ من 5% فقط ومدة القسط 120 شهر. فمثل هذه الفرص تكون خيالية بالنسبة للمستثمر ويستطيع اي شخص ان يستثمر بها.

أما العيوب التي يمكن أن تواجه صاحب العقار قيد الإنشاء فقد تنحصر في أن على المشتري الانتظار حتى ينتهي اكتمال المشروع ومن ثم يستطيع استخدامة، وربما يكون هناك بعض الاختلافات البسيطة التي تواجه شركة الإنشاءات عند البناء تؤثر على اختلاف بسيط في العقار، وهنا قد حصرنا لكم الفروقات بين العقار الجاهز والعقار قيد الإنشاء.

أما نحن فنوصي لكم بالعقار قيد الإنشاء حيث يؤدي إلى عائد ربح وفير، فيمكن للمشتري أن يؤجر العقار 3 او 5 سنوات بعد تجهيزة ومن ثم يبيع العقار وبهذة الطريقة يكون قد حقق عائد مادي جيد، بالاضافة ان العقارات الجديدة بتركيا تكون داخل مجمعات متوفر بها جميع وسائل الترفيه والخدمات كالسوبر ماركت والصالات الرياضية وحمام السباحة وغيرها الكثير من الخدمات.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة