تعرف على حي هالكلي صاحب المستقبل العقاري الزاهر

تعرف على حي هالكلي صاحب المستقبل العقاري الزاهر

ربما إطلالته على بحيرة تعج بالنسيم العليل، أو ربما توفر فيه عدة خيارات من المواصلات العامة؛ كالمترو والقطار والحافلات، بل ربما قربه من خطوط الطرق السريعة، أو على الأرجح قربها من المشاريع الاستراتيجية في إسطنبول، مثل قناة إسطنبول والمطار الثالث؛ وغيرها من المميزات هي ما تجعل حي "هالكالي" منطقة مناسبة لفرص الاستثمار العقاري في إسطنبول.

حي هالكالي:

هالكالي هو حي يتبع إدارياً لمنطقة كوتشوك تشكمجة المميزة بموقعها الجغرافي، وخدماتها البلديّة، وإطلالتها الطبيعية على الغابات والبحار. يقع الحي في منطقة إسطنبول الأوروبية التي تُعد الضفة التجارية والصناعية لإسطنبول، وبالتالي الأكثر حيوية مقارنة بإسطنبول الآسيوية.

يقع حي هالكالي في منطقة كوتوشوك شكمجة التي تُعد حلقة وصل بين غرب إسطنبول وشرقها. ويقع في حي هالكالي أتاكنت التي تحوي عدة مجمعات سكنية متطوّرة.

مشاريع الزحف العمراني في هالكالي:

وبتتبع مشاريع الزحف العمراني الفاعلة مؤخراً في إسطنبول، يُلاحظ بأن حي هالكلي ينال أهميةً كبيرة من قبل بلدية إسطنبول الكبرى والحكومة، لجهة موقعه الجغرافي الحيوي القريب من مشروع قناة إسطنبول التي تبعد عنه ما مقداره 10 دقائق فقط، والتي يُتوقع أن تؤدي إلى إنشاء مدينة جديدة داخل مدينة إسطنبول. مدينة تتميّز بإطلالتها على قناة تربط بين البحرين الأسود ومرمرة، وتُشكل ممراً تجارياً جديداً في إسطنبول، وتحظى بخدمات حكومية موجهة نحو رفع مستوى الاستثمار العقاري والسياحة فيها، بمستويات تحاكي العالمية، بما يمكّنه من منافسة المدن المتطورة حول العالم.

وتُطل أتاكنت التابعة لحي هالكالي على القناة مباشرة. وبذلك ستحظى بإعادة هيكلة معمارية متطورة، تحولها إلى أهم المناطق العقارية في إسطنبول. إذ ترمي الحكومة التركية إلى إنشاء عددٍ من الشقق والفلل ذات الطراز المعماري الحديث، وتهدف إنشاء طرقٍ حديثةٍ بـ 6 مشارب على الأقل، وإنشاء مواقف سيارات كبيرة تحت الأرض، لتجنب حدوث أي أزمة مرورية في المستقبل.

وإلى جانب قناة إسطنبول، يُطل حي هالكالي على شارع باسن إكسبريس الذي يربط شارعي إي 5 وإي 80 الحيويين، واللذين يُشكّلان عصب الحركة المرورية في إسطنبول. كما ينتظر شارع باسين إكسبريس مستقبلاً زاهراً، يتجلى في تحوّله لمركز يحتضن بورصات ومراكز التمويل، وعددٍ من مقرات الشركات الكبرى التركية والدولية. ما يجعله منطقة مناسبة جداً لمسألة الاستثمار العقاري في إسطنبول.

الجامعات في حي هالكالي:

ويعتبر حي هالكالي منارةً علميةً مرموقةً، بما تحتويه من جامعات عدة؛ كجامعة صباح الدين زعيم، وجامعة أريل إسطنبول،وجامعة كوتوشوك شكمجة، وجامعة ألتين باش، وغيرها من الجامعات التي توفر لسكان المنطقة فرصة تسجيل أبنائهم وبناتهم في جامعات قريبةٍ منهم، حيث لا عناء مواصلات.

وبهذا العدد من الجامعات، بالإضافة إلى الخدمات التعليمية والصحية عالية المستوى التي تقدمها البلدية في حي هالكالي، يُصبح التملك العقاري في الحي، أمراً مميزاً. فالتملك في هذا الحي يصبح الإنسان صاحب شقة رخيصة في إسطنبول.

مراكز التسوق في حي هالكالي:

يحتضن حي هالكالي عدداً من مراكز التسوق التي تعرض متعة التسوق الرائعة. ولعل أهم هذه المراكز:

  •  مركز ترانديول: مركز ضخم يحوي جميع الماركات، ويحتضن مكان ألعاب خاصٍ بالأطفال، بالإضافة إلى عدد من المقاهي التي توفر جلسات سمر مُسلية.
  •  مركز هالكالي سينتير: يختص بتقديم السلع التي فاتت موضتها، وبالتالي أضحى سعرها مناسب.
  •  مركز أرينا بارك: يوفر ماركات لكافة السلع، ومطاعم ومقاهي، بالإضافة إلى محلات القرطاسية والمكاتب.

وتعرض شركة داماس العقارية المتخصصة بتقديم أفضل المشاريع الحديثة في حي هالكالي، من خلال عرض مشروع د 102، وبعض المشاريع القريبة من هالكالي كمشروع د 196، و197.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


head phone اطلب استشارة عقارية مجانية

contact open
contact close