تعرف على أفضل الأسواق في إسطنبول

تعرف على أفضل الأسواق في إسطنبول

تستقبل إسطنبول سنوياً عدد كبير من السياح الذين يأتون إليها من كل حدبٍ وصوبٍ، رغبةً في التعرف على حيثيات جمالها وتفاصيل تاريخها العريق. وإيماناً بأهمية الضيف وضرورة خدمته على عدة أطر، تبذل الحكومة التركية بمعاونة المواطنين الأتراك جهوداً حثيثةً على تقديم أفضل الخدمات على كافة الأصعدة، ومن ضمنها الخدمات المميّزة في الأسواق التاريخية وذات الطابع السياحي التي تحاكي متطلبات السياح، وحتى المقيم، من قبيل الهدايا، وغيرها من المسلتزمات الأخرى.

وفي سياق ذلك، يمكن سرد أهم وأفضل الأسواق في تركيا على النحو التالي:

 سوق بايزيت المُغلق:

أشهر وأكبر سوق في إسطنبول. سوق تاريخي مُغلق تم إنشاؤه بأمرٍ من السلطان محمد الفاتح. يحوي السوق أكثر من 4 آلاف متجر، ويتميز بموقعه الجغرافي المركزي، حيث يبعد عن مسجد السلطان أحمد مسافة 10 دقائق فقط، كما يبعد عن مضيق البسفور مسافة 30 دقيقة فقط. ولعل أهم ما يتصف به هو التنوع السلعي الذي يناسب كل ذوق وميزانية.

يعمل السوق كل يوم، ما عدا يوم الأحد، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً.

 السوق المصري:

من زار إسطنبول ولم يسمع أو يزر السوق المصري، فإنه لا يعتبر زائراً لها. أشهر سوق في إسطنبول بعد سوق بايزيت المغلق. ويرشح بعض المواطنين الأتراك إطلاق مسمى "سوق البهار" عليه، لمّا يحتويه من أنواع عديدة من البهارات.

وسُمي السوق المصري بهذا الاسم نسبةً إلى البضائع التي كانت تأتي من مصر، حيث كان بمثابة المحطة التي تحط به هذه البضائع وتُباع.

 سوق ماركيز:

سوق تاريخي يعود تاريخ إنشائه إلى منتصف القرن التاسع عشر. يتسم بالرونق الطبيعي السار للناظرين. يقع بجانب شارع الاستقلال الشهير في ميدان التقسيم.

 سوق صحافلار:

صحافلار تعني الصحف. وبذلك يصبح معنى اسم السوق "سوق الصحف". يقع سوق صحافلار بالقرب من ميدان بايزيت. وإلى جانب مئات بل آلاف الكتب الجديدة والقديمة التي تُباع فيه، يعرض سوق صحافلار العديد من السلع القديمة "الأنتيكا".

سوق معمار سينان:

سوق تاريخي يعود إلى القرن السادس عشر، حيث تبرعت لإنشائه السلطان مراد الثالث كصدقة جارية عن روح والدته. طرازه المعماري ينم عن عراقة تاريخه، حيث يتألف، كحال الأسواق التاريخية الأخرى، من أزقة تتضمن عدة محلات، وخان مع حمام لاستضافة التجار الذين كانوا يأتون من شتى أصقاع الأرض لبيع سلعهم في إسطنبول، واستبدالها بسلع أخرى.

يقع سوق معمار سينان في منطقة أوسكودار التي تقع في الطرف الآسيوي من إسطنبول. ولا تنسوا أبداً زيارته عند وصولكم إلى أوسكودار، ففي الكثير من المحلات التي تبيع الهدايا، بالإضافة إلى عدد لا بأس فيه من المطاعم التي تقدم ألذ الأطعمة الشرقية والغربية.

سوق سييرت:

هل تبحثون عن مكونات الأطعمة الشرقية؟ هل تبحثون عن أفخم أنواع البهارات في تركيا؟ هل تبحثون عن مأكولات شرقية تعكس تنوع المطبخ التركي بشكل حقيقي؟

إذا كنتم من الباحثين عن هذه الخصائص، فسوق سييرت هو الخيار الأمثل لطلبكم. يقع سوق سييرت في منطقة أونكاباني "الفاتح". يختص السوق ببيع البهارات، إلى جانب المأكولات التي تشتهر بها المدن العربية والكردية في تركيا. نصيحتنا لكم هي أن تزوروا هذا المطعم الذي يعود بكم إلى مأكولات حلب ودمشق وصنعاء وعمّان وغزة والقدس ونابلس، وغيرها من المدن العربية التي تشتهر بأفضل وأفخم المأكولات على صعيد عربي.

وفي سبيل تقديم أفضل الخدمات حول المعيشة في تركيا، وكشركة متخصصة في مجال الاستثمار العقاري، تحاول شركة داماس العقارية أن تقدم لمن يرمي للإقامة في تركيا أفضل وأنجع الاستشارات العقارية والخدمية التي تخدم طموحكم.

وتقدم شركة داماس العقارية أفضل العروض العقارية التي تتوزع على جميع مناطق إسطنبول، كما تشمل مدينة طرابزون وبورصة وأنطاليا.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


head phone اطلب استشارة عقارية مجانية

contact open
contact close