تعرّف على منطقة كايت هانة في اسطنبول

تعرّف على منطقة كايت هانة في اسطنبول

كايت هانة هي مقاطعة تقع على الجانب الأوروبي من اسطنبول، وتحيط بها مناطق شيشلي وأيوب وبيوغلو، على الرغم من أن الكثير من الناس ليسوا على دراية بها إلّا أن كايت هانة لها تاريخ ثري للغاية، يمكن ملاحظته من خلال النظر إلى الفرق بين الصور القديمة والجديدة، ومراجعة بعض كتب التاريخ.

لمحة تاريخية:

تأسست كايت هانة في الفترة البيزنطية بالقرب من مجرى نهري يُعرف اليوم باسم " نهر كايت هانة". عندما بدأ العثمانيون في حكم إسطنبول استحوذت كايت هانة على انتباه السلاطين العثمانيين وسرعان ما أصبحت منطقة مأهولة وشهيرة.

تشتهر كايت هانة بدورها في فترة التوليب من الإمبراطورية العثمانية، إذ بدأ عصر التوليب مع بداية النهضة التركية في عام 1718 وانتهى في عام 1930، وخلال فترة التوليب أصبحت كايت هانة منطقة مهمة جداً حيث بنى الوزير الأكبر إبراهيم باشا للسلطان قصر سداباد على ضفة النهر، وبعد قصر ساداباد تم بناء حوالي 170 قصرًا على طول مجرى كايت هانة في غضون 8 سنوات فقط. وتم تزيين العديد من الحدائق المجاورة بزهور التوليب.

بعد 1940 اتجهت منطقة كايت هانة للاستثمارات الصناعية، وبدأت العديد من الشركات الكبيرة منها والصغيرة العمل في كايت هانة، وبالتالي بدأت هذه المنطقة في التحول من منطقة ترفيهية إلى منطقة صناعية، وأصبحت موطنًا للعديد من المهاجرين وأفراد الطبقة العاملة.

التطوّر العمراني:

تحوّلت كايت هانة التي اعتادت أن تكون منطقة للطبقة العاملة منذ الستينات إلى واحدة من أكبر مناطق التطوير والتجديد العقاري في المدينة، وانتشرت فيها أفضل الشقق للبيع في اسطنبول، ونظرًا لموقعها المركزي وخاصةً ارتباطها بشبكات النقل الجديدة داخل المدن، وبدء سريان تشريعات التجديد العمراني، فإن كايت هانة قد تطوّرت بشكلٍ لافتٍ. في شمال هذه المقاطعة، ستعمل المنطقة كمركز جديد بعد الانتهاء من بناء مطار اسطنبول الثالث، والجسر الثالث ونفق المياه ذي الثلاثة طوابق. يشمل التطوير العقاري مجموعة واسعة من مشاريع متعددة الاستخدامات، ومراكز للتسوق، والفنادق، والمدارس، والمكاتب والمشاريع السكنية.

ارتفعت أسعار المساكن في كايت هانة بنسبة 55 ٪ في السنوات الثلاث الماضية. وحتى الآن تعتبر كايت هانة الأكثر جذباً من أجل الاستثمار في اسطنبول. وهذا الأمر يؤثر على أسعار المساكن في المقاطعة إذ تستمر الأسعار في الارتفاع.

وفقًا لبيانات مؤشرات بيع وتأجير العقارات، هناك ارتفاع في عدد الأمتار المربعة للمساكن المؤجّرة والمبيعة في المنطقة. في السنوات الثلاث الأخيرة ارتفعت أسعار المساكن المستأجرة بنسبة 45.68٪ وزادت أسعار المساكن المباعة بنسبة 55.47٪.

الاستثمار في إسطنبول في كايت هانة:

يهتم المستثمرون العقاريّون بخصائص النقل في المنطقة. فهذه الميزات تجعل المنطقة أفضل من غيرها. إنّ افتتاح نفق Kagithane-Pivalepasa، وخط مترو الأنفاق قيد البناء، واستصلاح المجرى النهري، وزيادة الطرق الدائرية هي عوامل فعّالة للغاية بالنسبة إلى الاستثمار في كايت هانة. أبدى رجال الأعمال اهتمامًا خاصًا باستثمارات كايت هانة. ووفقاً للمؤشرات فإن سعر المتر المربع من المساكن المؤجَّرة ل 1 + 0 أو 1 + 1 هو 19 ليرة تركية، وارتفع متوسط سعر المتر المربع إلى 4.802 ليرة تركية!

تقدم شركة داماس العقارية أفضل العروض في منطقة كايت هانة بأسعار تتراوح بين 111000$ و162000$ بالتقسيط. وهي : داماس 153، داماس 195، داماس 152


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية