شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

عقارات للبيع في كايت هانة

25/03/2022 مناطق وبلديات تركية 274 عقارات للبيع في كايت هانة

محتوى المقال

1 ما أهم ما يميز منطقة كايت هانه من حيث الموقع؟

من أهم ما يميز منطقة كايت هانه هو وقوعها في القسم الأوروبي من إسطنبول وبالقرب من مركز إسطنبول أيضاً حيث تبعد 3كم فقط عن وسط إسطنبول، وتجاورها مناطق مثل ساريير وبشيك طاش وبي أوغلو إيوب سلطان التي تعتبر من المناطق المتطورة خدمياً وعمرانياً. كما أنها تتمير بطبيعة خضراء

2 ماهي أهم المزايا العمرانية والاستثمارية في منطقة كايت هانه؟

بدأ التحول الحضري في كايت هانه في عام 2007 وتسارع في السنوات التالية. حيث أدى افتتاح نفق بيلا باشا الشهير، وبدء مشروع خط المترو، واستصلاح الوادي بالإضافة إلى المنطقة القريبة من الطرق المركزية، إلى لفت أنظار العديد من المستثمرين المحليين والأجانب نحو كايت هانه، مما أدى بدوره إلى زيادة في المشاريع العقارية في المنطقة.

3 ما الذي ساهم في جعل منطقة كايت هانه إحدى أهم مراكز الاستثمار في إسطنبول؟

إنّ النهضة العمرانية التي شهدتها كايت هانه بعد العام 2007 وتوفّر شبكة مواصلات قوية تربطها بكافة مناطق إسطنبول ومرور الطريقين السريعين E5 وTEM عبرها. والخدمات المميزة في جميع مجالات التعليم والصحة والتر فيه، أعطاها أهمية كبيرة من بين مناطق إسطبنول لتكون مركزاً من مراكز الاستثمار فيها.

تبرز منطقة كايت هانة الواقعة في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول والقريبة من مركزها كإحدى المناطق الواعدة للاستثمار في إسطنبول. وتعتبر إحدى المناطق القديمة في إسطنبول ويعود اسمها لوجود متاجر للورق فيها، فكلمة كايت بالتركية تعني الورق. وكانت كايت هانه المنطقة التي يفضّلها الناس للترفيه والتسلية خلال الفترة العثمانية. واليوم تعود كايت هانه القديمة، والتي فقدت شعبيتها بعد العهد العثماني، للواجهة من جديد مع زيادة التحول الحضري ومراكز التسوق والتجارة فيها بدل أماكن السكن العشوائية، كل ذلك جعلها محط أنظار المستثمرين الراغبين بشراء عقارات في إسطنبول وبخاصة شقق للبيع في كايت هانة.

كايت هانه من حيث الموقع والتاريخ:

تقع منطقة كايت هانه في القسم الأوروبي من إسطنبول وهي محاطة بساريير من الشمال، وبشيك طاش من الشمال الشرقي، وشيشلي من الشرق والجنوب، وبي أوغلو من الجنوب الغربي، وأيوب سلطان من الغرب. وتمتلك المنطقة شاطئًا قصيرًا يصل إلى ما يسمى القرن الذهبي" الخليج" في نهاية مجرى كايت هانه.

تاريخياً: يعود اسم هذه المنطقة التي كان تدعى "باربيسوس Barbisos" خلال فترة الحكم البيزنطي إلى وجود متاجر للورق فيها والذي وُجدت متداعية أثناء فتح إسطنبول، فكلمة كايت تعني بالتركية "الورق".

اشتهرت كايت هانه بزهور التوليب حتى قبل القرن الثامن عشر، لدرجة أنّ بعض المؤرخين كتب “أولئك الذين يأتون إلى هنا خلال موسم التوليب سيفقدون عقولهم" لشدة جمال المنظر.مناطق إسطنبول

واليوم، يبرز الموقع المركزي لكايت هانه بفضل التحول والمشاريع العقارية الأخرى بالإضافة إلى التطورات في مجال النقل مثل المترو والأنفاق والجسر الثالث والمطار الثالث ونفق اسطنبول الكبير المؤلف من ثلاثة طوابق. وحاليًا، يتمّ تنفيذ العديد من المشاريع السكنية والمكتبية في كل حي من أحياء كايت هانه المتاخمة للمناطق المتطورة في الجانب الأوروبي. كما تضمّ كايت هانه المبنى الجديد للأرشيف العثماني التابع لرئاسة الوزراء والعديد من الجامعات والمدارس الخاصة والخدمات المختلفة على جميع الأصعدة ما جعلها تدخل بقوة كمنافس لباقي  في مجال الاستثمار في إسطنبول وخصوصاً شقق للبيع في إسطنبول.

مزايا منطقة كايت هانه في إسطنبول:

1-مزايا الموقع والمناخ والتركيبة السكانية لمنطقة كايت هانه:

من أهم ما يميز منطقة كايت هانه هو وقوعها في القسم الأوروبي من إسطنبول وبالقرب من مركز إسطنبول أيضاً حيث تبعد 3كم فقط عن وسط إسطنبول، وتجاورها مناطق مثل ساريير وبشيك طاش وبي أوغلو إيوب سلطان التي تعتبر من المناطق المتطورة خدمياً وعمرانياً. تبلغ مساحة كايت هانه 16كم2 وتتألف من 19 حياً، ويقدّر عدد سكانها بحسب إحصائية عام 2020 بـ 442.415 نسمة يشكّل الشباب النسبة الأكبر بنسبة تبلغ 35% ونسبة المسنين 9% فقط. وتمتاز كايت هانه بسوية علمية عالية، فعدد الحاصلين على درجة الدكتوراه 628 شخصاً والحاصلين على الماجستير 6284 شخصاً.

وتتميز كايت هانه أيضاً بمناخ دافئ ومعتدل، حيث يبلغ المعدل السنوي لدرجات الحرارة في كايت هانه 14.8 درجة مئوية ومتوسط ​​هطول الأمطار السنوي 728 ملم.

2-مزايا النقل والمواصلات في كايت هانه:

كما أسلفنا، تبعد كايت هانه 3كم فقط عن مركز إسطنبول، لذلك تعتبر من المناطق المركزية، وهي تتمتع بشبكة مواصلات قوية تربطها بكافة مناطق إسطنبول.

يمرّ أول طريق سريع يعبر مضيق البوسفور مع جسر البوسفور وجسر السلطان محمد الفاتح عبر جنوب كايت هانه ويمر الثاني من الشمال. ويشكل طريق (E5) السريع حدودًا مع منطقة شيشلي في الجنوب. يتبع الطريق السريع (TEM) اتجاه الشرق والغرب في الجزء الشمالي من منطقة كايت هانه. وهناك طريق سريع آخر يمتد بين تقاطع Okmeydanı وHasdal ويربط الطريقين السريعين (E5) و (TEM).

ومن أهم وسائل النقل في كايت هانه هو المترو، حيث يوجد ثلاثة خطوط للمترو:

  • خط المترو İstinye- İTÜ- Kağıthane M، وهو يضمن الوصول إلى كايت هانه مروراً بكل من Maslak, Ayazağa, TT Arena, Şirintep.
  • خط المترو M11 Gayrettepe- Yeni Havalimanı، وهو يضمن الوصول إلى كايت هانه خلال دقيقتين انطلاقاً من Gayrettepe ومن ثم إلى كايت هانه مباشرة.
  • خط المترو الثالث M7 Mecidiyeköy- Mahmutbey يضمن الوصول إلى كايت هانه مروراً بـ Çağlayan.

ويمكن التنقل المباشر وغير المباشر من الجانب الأناضولي إلى كايت هانه باستخدام خطوط المتروبوس والمرمراي والعبّارات.

3-المزايا العمرانية والاستثمارية لمنطقة كايت هانه:

بدأ التحول الحضري في كايت هانه في عام 2007 وتسارع في السنوات التالية. حيث أدى افتتاح نفق بيلا باشا الشهير، وبدء مشروع خط المترو، واستصلاح الوادي بالإضافة إلى المنطقة القريبة من الطرق المركزية، إلى لفت أنظار العديد من المستثمرين المحليين والأجانب نحو كايت هانه، مما أدى بدوره إلى زيادة في المشاريع العقارية في المنطقة.

ووفقًا لبيانات معهد الإحصاء التركي، فقد زادت المبيعات في قطاع العقارات بشكل كبير في كايت هانه، حيث وصلت إلى 87 بالمائة في السنوات الثلاث الماضية.

وهناك توقعات كبيرة بأن يزيد الطلب على شقق للبيع في اسطنبول في كايت هانه، خاصة في ظل التسهيلات الحكومية المقدّمة مثل التخفيضات الضريبية، وإصدار تصريح الإقامة، والجنسية التركية مقابل الاستثمار بمبلغ 250 ألف دولار.

4-مزايا التعليم في كايت هانه:

تحتوي كايت هانه جامعتين خاصتين وهما: جامعة أطلس Atlas Üniversitesi وجامعة نيشان طاشي Nişantaşı Üniversitesi، كما توجد 6 مؤسسات تعليمية لمرحلة ما قبل المدرسة، و49 مدرسة ابتدائية، و15 مؤسسة للتعليم الثانوي داخل حدود المنطقة. وتبلغ نسبة المتعلمين بين السكان الذين تزيد أعمارهم عن 15 عامًا في منطقة كاتانة 88.35 بالمائة.

5-مزايا الصحة والخدمات الصحية في كايت هانه:

دخلت كايت هانه قائمة أفضل المناطق المرغوبة للاستثمار العقاري في اسطنبول نظراً لامتلاكها مقومات عديدة أهمها الخدمات الصحية التي تقدّمها مستشفيات كايت هانه سواء الحكومية أو الخاصة وأهمها: مستشفى لفنت الخاص Özel Levent Hastanesi ومستشفى درين ديره الخاص Derindere ومستشفى ابن سينا غل تبه الخاص Avicenna Gültepe Hastanesi ومستشفى أوكميدانه إسطنبول Okmeydanı Ağız Ve Diş Sağlığı Hastanesi لصحة الفم والأسنان وهو أكبر مستشفى في تركيا في مجال صحة الفم والأسنان.

6-مزايا المولات وأماكن السياحة والترفيه في كايت هانه:

كانت كايت هانه التي كثر ذكرها في الأعمال المكتوبة في السنوات الأخيرة من العهد العثماني، مكانًا يكثر فيه الجمال الطبيعي والمساحات الخضراء. وكذلك الرحلات الاستكشافية بعربات الخيول. وكانت آنذاك القصور والمساجد والنوافير التي لسوء الحظ لم ينجو معظمها لنراها في وقتنا الحاضر. ومع ذلك، لا تزال هناك أماكن للزيارة والاستكشاف في كايت هانه تجذب الكثير من الناس ومن أهمها:

1-مسجد صاداباد في كايت هانه Sadabad Camii:

يقع مسجد Sadabad، المعروف أيضًا باسم مسجد العزيزية، في وسط منطقة كايت هانه، بالقرب من مجرى نهر كايت هانه.

2-قصر دولما بهشا في كايت هانه Dolmabahçe Sarayı:

وهو القصر الذي توفي فيه مصطفى كمال أتاترك. يقع هذا القصر الذي يعتبر أحد أكثر الأماكن زيارة في المدينة، على بعد حوالي 9 كم من مركز كايت هانه.

3- متحف الهواء الطلق في كايت هانه Kağıthane Açık Hava Müzesi:

يضمّ هذا المتحف الذي يعود للعصور الرومانية والبيزنطية والعثمانية 141 قطعة أثرية تاريخية.

وهناك أيضاً متحف الحربية العسكري Harbiye Askeri Müzesi وحديقة هاصبهشا Hasbahçe Mesire Alanı وسبيل إمراهور أو مراد الثالث İmrahor Çeşmesi.

ومن أشهر المولات في كايت هانه:

1- مول أكسيس Axis AVM في كايت هانه:

 يتضمن المول 110 متاجر ودوراً للسينما، ومن أهم ما يميزه خدمة المواصلات المجانية للزبائن كل يوم من الساعة 10.00 إلى الساعة 17.00.

2- مول سابفيرا Sapphire Çarşı Alışveriş Merkezi في كايت هانه:

مول ياقوت اسطنبول هو ثاني أطول مبنى في أوروبا بعد جسرShard London. يقع في حي تشيليك تبة في منطقة كايت هانه في اسطنبول. وهو أطول مبنى تمّ بناؤه في تركيا على الإطلاق بارتفاع يصل إلى 261 مترًا.

وبفضل كل هذه المزايا التي تمتلكها منطقة كايت هانه، جعلت من شركات التطوير العقاري لتطوير مشاريع على مستوى عال من الرقي والحداثة ما جعلها إحدى أهم نقاط الجذب للاستثمار في إسطنبول.

 

المصادر: endeksa + tr.wikipedia + gezi-yorum

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 314.300

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00