تواصل معنا

مليون ونصف وحدة سكنية في غضون خمس سنوات

مليون ونصف وحدة سكنية في غضون خمس سنوات
تاريخ النشر: 2019-03-25 التصنيف: الاستثمار في تركيا

صرح مراد كروم وزير البيئة والإسكان في اللقاء الذي تم تنظيمه بتوكات كوي مركز بيكوز، أنه سيتم إنشاء مليون ونصف وحدة سكنية وستدعم بنوك محافظات المشروع بمبلغ 4 مليار ليرة تركية.

وقد صرَّح الوزير وفق ماجاء في  وكالة الأناضول الإخبارية قائلا: " قررنا أن نقيم مدن جديدة بوحدات سكنية مدعمة بقروض قد تصل نسبتها إلى 50%". وأضاف باللقاء الذي أقامه في منطقة بيكوز أن الإستثمارات باسطنبول قد وصلت في آخر 16 سنة إلى 92 مليار ليرة تركية، ومن المقرر أيضا أن تستمر الإستثمارات بإضافة 20 مليار ليرة أخرى. ومن جانب آخر قال بإن اسطنبول خلال هذه الفترة تقدم التسهيلات اللازمة لمؤسسات القطاع العام والخاص وتم الموافقة على تقارير المحافظة على البيئة ليفتح الباب أمام  استثمار 136 مليار ليرة. كما تم إرسال الأوراق اللازمة لمسؤولي ال 81 ولاية من أجل الإسراع في إقامة هذه المدن. وبناءاً عليه سيقوم المحافظون بكل المدن التركية بتجهيز وتحديد الأماكن الصالحة لإقامة المشروع على أكمل وجه.

خطة تجهيز 6.8 مليون وحدة سكنية:

شدَّد الوزير على أنه سيتم سنويا تجهيز 300 ألف وحدة سكنية، وتم تثبيت مساحة ألف و 442 هكتار بإسطنبول كمناطق خطرة قابلة للهدم وهذه المساحة نحاول أن نقلل عددها لتصل إلى 65 هكتار.

وأضاف قائلا: " تم التأكد من 65 ألف و 700 بناء هائل للسقوط سيتم هدم 245 ألف مسكن وبعدها سيتم إنشاء مباني جديدة على طراز مدني جديد،  وأول منطقة سنبدأ بها هي منطقة بيكوز. لأنها من المناطق المهمة بالنسبة إلينا".

وزراة البيئة والإعمار بالتضامن مع رئاسة إدارة الإسكان الجماعي (طوكي Toki) شرعت في إنشاء 158 مرفق به 314 وحدة سكنية، و52 وحدة منها استاد ومراكز لذوي الإحتياجات الخاصة ويوجد 8 مستشفيات وخدمات عامة ومدارس ومكتبات ومراكز إيواء ومستوصفات طبية. وبلغت تكلفة هذه المرافق 49 مليار ليرة تركية.

سند الملكية للمواطنين المُقيمين:

كما صرح رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان أنه أعطى أوامره إلى المؤسسة المعنية لكي تحل كل المشاكل المتعلقة ببيكوز قائلا "لقد نجحنا في حل مشاكل مواطنينا بأن أعطينا 38 ألف مواطن سند ملكيته للوحدات السكنية. وأعطينا الأولية للإسراع بخطة الإعمار لأجل منطقة بيكوز العزيزة علينا. كما أعطينا اهتمام كامل لها ووقفنا من قريب على أحوال الأماكن والأبينة المقامة في كل محلات بيكوز. ونخطط لمعمار يعكس الثقافة الخاصة بنا بدون أن يفسد الشكل العام للمنطقة على شكل بيوت مستقلة. ولأجل هذا أصدرنا تعليمات للمسؤلين في هذا الشأن وسيقومون بتسريع خطط الإعمار الخاصة بكل المراكز مع بلدية بيكوز. كما لن ينسوا أن يحققوا هذا المشروع بشكل منصف وعادل يرضي كل المواطنين معتمدين على تحويل هذه المنطقة كمدينة تناسب المواطنين فيها. ولن أسمح أن يتم خلاف مانبهت عليه. وبعد إتمام خطط البناء يستطيع المواطنون الغير قادرين أن يسلِّموا الأراضي للمقاولين مقابل أن يكون لهم عدد معين من الوحدات السكنية وإذا لم يقبل المقاولون هذا العمل ستقوم إدارة الإسكان الجماعي والمديريات العامة لبنوك المحافظات وكذلك الولايات بتقديم الدعم المناسب للمواطنين.

منطقة بيكوز وأسكودار:

كروم وزير البيئة أشار إلى المشاكل بمنطقتي بيكوز وأسكودار قال:

تُعتبر منطقة بيكوز بالكامل منطقة محمية. وذلك عند إمعان النظر إلى الأبنية وما تُعانيه من مشاكل تجد صعوبة في القيام بالتجديدات اللازمة للمباني باعتبارها مناطق محمية ولكننا استطعنا أن نحل هذه المشكلة بطريقتين الأولى أدرجناها في قسم الإعمار. وهنا نُبشّركم أنه يمكنكم أن تحصلوا على ورقة تسجيل وأن تستفيدوا من أقسام الأبنية التي اعتُبِرت أنها أقسام لاتدخل تحت التجديد بسبب المنطقة المحمية. وبورقة التسجيل هذه يمكنكم الإشتراك بالكهرباء والماء والغاز الطبيعي. كما يمكنكم أن تسجلوا كأصحاب الملك لهذه الاقسام والتي كانت ممنوعة في القديم بسبب انتماءها للمناطق المحمية. هذا من جهة أخرى لحل باقي المشكلات قام  المسؤولين بتحديد كل الأبنية المحمية قديما بدرجات تبين مدى درجة محميتها وهل  هي قابلة للتجديد من عدمه. وفي ظل هذا العمل سيتم أخذ أبنيتكم القائمة بعين الإعتبار وسنمنع أي عمل قد يضر بحقوق المواطنين.

وقد قام مراد كروم وزير البيئة والإعمار بالتدقيق لمناطق بيكوز وشوراعها كما تلقى من السيد يوجال رئيس البلدية ومراد ايدين عضو رئاسة بلدية بيكوز لحزب العدالة والتنمية معلومات عن المشاكل العالقة بمراكز المنطقة.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة