تعرف على تفاصيل مترو منطقة بهجة الشهير

تعرف على تفاصيل مترو منطقة بهجة الشهير

عند الدخول إلى منطقة بهجة شهير، ينتاب زائره شعور الانفصال عن إسطنبول المزدحمة، إلى إسطنبول الهادئة الطبيعية الجميلة،وكأنه دخل مدينة جديدة. ومن الطبيعي جداً الشعور بذلك، فمنطقة بهجة شهير تقع بين جبلين يزيّنهم الأشجار والنباتات الخضراء المعطرة للمنطقة بنسيمها العليل.

وإلى جانب هذه الميزة الفريدة، تمتاز منطقة بهجة شهير بعقاراتها  السكنية ذات الطابع الحديث، والخدمات المميزة. كما تحتضن شريحة من المواطنين المنحدرين من النخبة المؤسسية والاقتصادية. ولعل أهم ما يميزها هو استعدادها لاستقبال عدة محطات للمترو في نهاية عام 2019.

مميزات مترو بهجة شهير:

يأتي مترو بهجة شهير امتداداً لمترو باشاك شهير ـ المنطقة المحاذية لها، والذي يصل حتى محطة يني كابي الرئيسية التي ينطلق منها عدة متروهات، يتجه أحدها نحو الطرف الآسيوي، والآخر نحو منطقة التقسيم، ومنها إلى عدة مناطق أخرى في إسطنبول. أيضاً، يضمن هذا المترو الوصول إلى المطار وكراج الحافلات.

ولعل افتتاحه في عام 2019، يعني أنه سيكون مترو مُعداً وفقاً لنظامٍ حديثٍ يُريح من يستخدمه. كما أن خطة المترو تشمل مروره من جميع أطراف منطقة بهجة شهير.

يتألف المترو من 12 محطة، وتستغرق رحلته الواحدة بين هذه المحطات 20 دقيقة.  أما المسافة بين كل محطة ومحطة فهي أقل من دقيقتين. وهذا ما يجعله شبكة مواصلات عملية ومُريحة.

منطقة بهجة شهير:

إن مصطلح بهجة شهير يعني "مدينة الحدائق"؛ وهذا فعلاً ما تمتاز به منطقة بهجة شهير التابعة لبلدية باشاك شهير التي ذاع سيطتها وسط الأتراك والعرب، على أنها بلدية متطورة هادئة تحظى بخدمات بلديّة عالية المستوى.

تُعد بهجة شهير أكبر وأكثر مدينة مؤهلة بالسكان والخدمات في بلدة باشاك شهير الواقعة في الطرف الأوروبي لإسطنبول. كما أنها من أكثر المناطق حداثة على صعيد الحياة. وتتمتع بمنظرٍ خلابٍ توفره أكبر بحيرة اصطناعية في تركيا، يبلغ مساحتها 26 ألف متر2.

ويغلب على سكان بهجة شهير سمة العائلة، ما يجعلها من المناطق الأكثر جذباً لمن يرنو إلى شراء شقة في إسطنبول. وما يزيد من جودة أهالي منطقة بهجة شهير تميّزهم بمستوى علمي عالي. فضلاً عن كونهم منحدرين من فئة التجار وأصحاب الأعمال الصناعية والتجارية الكبيرة، مما يرفعهم إلى مصاف المستوى الراقي.

التملك العقاري في منطقة بهجة شهير:

إن تأسيس المترو كشبكة مواصلات لأي منطقة في إسطنبول، يعني تحوّلها لمنطقة حيوية جاذبة للسكان بصورة مُكثفة. وقد كان ذلك واضحاً في المناطق الأخرى التي ما إن وصلها المترو حتى أصبحت تعج بالسكان. كما أن نسيمها العليل الناتج عن خضرتها الكثيفة، وإطلالتها المرتفعة، يكفي ليكون السبب الأساسي وراء الولوج للسكن فيها. ولا يمكن إغفال المستوى الحديث من الخدمات العالية التي تجذب عدد كبير للإقامة فيها.

ولا شك في أن ارتفاع عدد السكان في منطقة بهجة شهير يرفع من ميزات الاستثمار العقاري فيها، وبالأخص في ظل التوجه الحكومي نحو جعلها إحدى المناطق المُطلة على قناة إسطنبول الجديدة التي تنوي الحكومة التركية فتحها كقناة ثانية في إسطنبول. أيضاً، مما يزيد من احتمال نجاعة الاستثمار العقاري فيها، هو قربها من مطار إسطنبول الثالث، حيث يحوّلها ذلك إلى حلقة وصل أساسية بين المطار ومناطق إسطنبول الأخرى.

وتتوجه الحكومة التركية صوب إحياء منطقة بهجة شهير كمنطقة مركزية تضم الكثير من الخدمات الدولية، كالمطار الثالث، الذي لا يبعد عنها سوى ثلث ساعة، وقناة إسطنبول التي ستصبح المضيق الدولي الثاني في إسطنبول، مسافة 26 كيلو متر، وهو ما يمكن أن يتراوح ما بين 30 إلى 35 دقيقة بالسيارة.  وهذا ما يوفر فرصاً ذهبياً أمام الباحثين عن فرص الاستثمار في إسطنبول.

وانطلاقاً من هذه المشاريع الاستراتيجية، تحرص الحكومة التركية، منذ سنوات، على تحويل منطقة بهجة شهير ومحيطها إلى مناطق حديثة تمتاز بخدمات تحاكي المدن العالمية على الصعيد الصحي والتعليمي والأمني والتكنولوجي.

وتقع بهجة شهير بالقرب من عدد كبير من الشركات والمؤسسات العالمية والوطنية الكبرى، كقربها من مقر ومحطة القطار الذي يصل بين ضواحي المدينة، أيضاً الانتقال منها إلى إحدى أكبر المناطق الصناعية وأكثرها تنظيماً في إسطنبول، بمدة لا تتجاوز النصف ساعة، مما يزيد قيمتها في مجال الاستثمار العقاري في إسطنبول.

الجدير بالذكر أن شركة داماس العقارية تقدم أفضل العروض في منطقة بهجة شهير بأسعارٍ تتراوح ما بين 128 ألف إلى 55 ألف دولار، كمشروع 121 و105 و108.

 


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية