شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

أسعار الشقق في أنطاليا تركيا

23/08/2023 الاستثمار في تركيا 64 أسعار الشقق في أنطاليا تركيا

محتوى المقال

 أسعار الشقق في أنطاليا تركيا يشغلُ بال المستثمرين ورؤوس الأموال لفترةٍ طويلة؛ والسّبب يعود إلى مشاهدتهم الإقبال الكبير من الأجانب إليها، وطبعاً كلّما زاد الطلب ارتفعت الأسعار وازدادت القيمة أيضاً، والمستقبل بالتأكيد سيكون ذو شأن عظيم في ظل هذا التهافت الكبير. 

 ما نقوله ليس تشجيعاً لـ الاستثمار أو جذباً لـ شراء العقارات في أنطاليا؛ إنّما هو واقعٌٌ نشهده في ظل وجودنا في السوق العقاري ضمن أنطاليا، خصوصاً الطّلب الكبير من حملة الجنسيات الروسية والأوكرانية اللذين يسيطران وحدهما على صدارة شراء العقارات للأجانب في أنطاليا. 

 في حال كنت ترغبُ أيضاً في الاستثمار وشراء العقارات عليك بـ الاطّلاع على متوسط أسعار الشقق في أنطاليا تركيا؛ وهذه مهمّتنا طبعاً نحن فريق داماس ترك العقارية، إليك ما سوف نتحدّث عنه في هذا المقال إذاً:

  • مقدّمة مختصرة عن منطقة أنطاليا تركيا
  • مميزات شراء عقار في أنطاليا تركيا والاستقرار فيها
  • العوامل التي تؤثر على أسعار الشقق في أنطاليا تركيا
  • متوسط أسعار الشقق في أنطاليا تركيا
  • أهم مشاريع داماس ترك العقارية في تركيا

مقدّمة مختصرة عن منطقة أنطاليا تركيا

لا شكّ أبداً أنّ مدينة أنطاليا مدينة عالمية ذات خطط ورؤى وأهداف تُنافس مدناً أوروبية في كثيرٍ من المجالات، وقد كان ذلك واضحاً وضوح الشمس في السنوات القليلة الماضية، سواءً من حيث أعداد السيّاح الهائلة التي قدمت إليها، أو من خلال الأجانب فيها الذين اشتروا العقارات واستقرّوا فيها؛ لما لها من مقوّمات ومعايير ذات رفاهية عالية، إضافةً إلى المناخ الاستثنائيّ الذي تمتاز به. 

هذه المدينة ومناطقها بالتحديد متعدّدة المحتوى الذي تقدّمه لمن يرغب الشراء أو العيش فيها على جميع الأصعدة، والجميل في هذا هو أنّ لكلّ منطقة من مناطق أنطاليا لمسة تتفرّد بها وتتميّز عن أقرانها، ولكي تستطيع الاستقرار أو الاستجمام أو شراء عقار في أنطاليا يجب أن تدرس أسعار العقارات في كل منطقة وتتأكّد إن كانت من ضمن الميزانية الخاصّة بك.

سياحياً هذه المدينة لها ما لغيرها من مميزات وعوامل جاذبة جداً، وأبرز هذه المقومات هي: 

أبرز المعالم والمقوّمات السياحية في أنطاليا تركيا 

  • الشواطئ المميّزة فيها مثل شاطئ كونيالتي و كيمير وبيلك.
  • المكان السيّاحي للروس والأوكران والألمان وأمراء الخليج العربي.
  • انفتاح غير مسبوق على الغرب ونلاحظ الوجود الغربي فيها بكثرة. 
  • المناخ الصيفي فيها لطيف ورائع جداً ممزوج مع عليل البحر الأبيض المتوسط.
  • إطلالات خلّابة على البحر المتوسط لـ حوالي 12 منطقة فيها.

مميزات شراء عقار في أنطاليا تركيا والاستقرار فيها

هنالك الكثير من مميزات شراء العقار في أنطاليا تركيا؛ وهذه المميزات لا نجدها في كل المدن! وإنّما بعضها قد لا تجده إلّا في أنطاليا تحديداً، وسوف نذكر لك أربعة مميزات هي الأبرز عن هذه المدينة الجميلة، وهذه المميزات رفعت من قيمة أنطاليا وجعلتها في مقدمة المناطق التي يرغب الجميع شراء العقارات فيها. 

أولاً الموقع الساحلي الفريد على بحر إيجه  

تملك مدينة أنطاليا موقعاً ساحلياً بامتياز؛ حيث تمتد أكثر من اثني عشرة منطقة على طول بحر إيجه التي تقع عليه المدينة، أرقى الشواطئ البحرية والسواحل الجذّابه تجدها فقط في أنطاليا، وهذا عزّز من وجود إطلالات رهيبة من مجمعات أنطاليا والتي ستكون هي كذلك الأمر معك عند إقبالك على شراء عقار في أنطاليا تركيا. 

ثانياً المناخ اللطيف حافز على شراء العقار والاستقرار في أنطاليا   

حقيقةً إذا زرت جميع مدن تركيا ولمست مناخها لن تجد أجمل من صيف مدينة أنطاليا؛ الهواء العليل مع نسمات باردة في الليل، ودرجات حرارة متفاوتة غير حارّة؛ هذا باختصار جو ومناخ أنطاليا الرّائعة، الألمان والرّوس والأوكران دائماً ما يقضون صيفهم في بيوتهم التي اشتروها ضمن مدينة أنطاليا، ماذا تنتظر أنت أيضاً؟! تواصل معنا للاستشارة والمعاينة فوراً. 

ثالثاً شرائح وطبقات المجتمع فيها راقية ومخملية  

حقيقةً .. بيئة راقية ومخملية تسكن في مدينة انطاليا، انفتاح غير مسبوق على الأجانب فيها، نلاحظ بشكل كبير العادات والطباع الغربية فيها، كل ذلك يعني أن العيش فيها مريح ومحفّز أيضاً، وأهم سبب للإقبال عليها هو الشواطئ التي تتمتع بها، تتميز انطاليا بعدّة عوامل جاذبة للسكن والمعيشة فيها، وذلك من خلال شراء العقارات بالتّأكيد.

رابعاً المشاريع العقارية الفاخرة والأسعار المنطقة مع عوائد استثمار مجزية

ثلاثة في واحد "إن جاز التعبير" نعم .. شراء عقار في أنطاليا يحقّق لك عوائد استثمارية مع الحصول على الجنسية التركية بناءً على القوانين والشّروط المطلوبة طبعاً، بالإضافة إلى أسعار منطقية في مجمعات ومشاريع راقية جداً، ولا ننسى وجود إطلالات غير مسبوقة على بحر إيجه والمساحات الخضراء في أنطاليا. 

العوامل التي تؤثر على أسعار الشقق في أنطاليا تركيا

هل تعلم أنّ معرفة ما يؤثّر على أسعار الشقق يرشدنا دوماً في اختيار الخيار الصحيح؟! وهذا يعني تفادي الوقوع في صعوبة بيع الشقق لاحقاً أو الانتظار بسبب ركود الأسعار، ولذلك كانت هذه الفقرة أساسية في مقالنا لكي تعرّفكم على العوامل المؤثّرة على أسعار الشقق في أنطاليا، ولا سيّما لأن أنطاليا ليست كـ غيرها من المدن التركية المتوّسطة والتي تتنافس مع مدينة اسطنبول حتّى! إليك أبرز هذه العوامل إذاً:

أولاً موقع الشقة في مناطق أنطاليا الـ 19  

دائماً ما يكون الموقع هو صاحب النسبة الأعلى في تربّعه على العوامل المؤثّرة الأخرى في أسعار الشقق في أنطاليا تركيا، لأنّ أنطاليا حقيقةً تملك مواقع استراتيجية وحيوية مثلها مثل مراكز أي مدن فاخرة في العالم، وقد تجد فيها مناطق حتّى تتنافس مع مواقع عالمية، لذلك الموقع هو الملك كما يُقال هنا في السوق العقاري التركي وهذه حقيقة.

ثانياً الإطلالات البحرية أو على المساحات الخضراء لـ شقق أنطاليا 

عامل آخر مهم من العوامل المؤثّرة على الأسعار ويُحسب له حساباً في أنطاليا ألا وهو الإطلالات البحرية الجذّابة، وهذا يأتي في المقدّمة لأنّ أنطاليا منطقة ساحلية على البحر الأبيض المتوسط الجميل، والذي يتضمن أفضل الشواطئ الفاخرة لـ السباحة، ويأتيها العديد من المشاهير والأوروبيين أيضاً، لذلك وجود الإطلالة البحرية هي نقطة مفصلية لها ثقلها كـ عامل مؤثّر على أسعار العقارات. 

ثالثاً مواصفات المشاريع والشقق في أنطاليا 

مواصفات المشاريع وتفاصيل الشقق الداخلية والخارجية ومميزاتها بحدّ ذاتها تؤثّر بشكل كبير على أسعار العقار في تركيا، ولكن ماذا نقصد بـ هذه المواصفات؟! لا تقلق! سوف نذكرها لك وهي: 

  • التشطيبات الداخلية ونوع التصميم الخاص بـ الشقق.
  • المساحة وتوزيع الغرف وتناسقها ضمن الشقة .
  • وجود شرفة في الشقة من عدمها.
  • الإطلالة التي تتمتّع بها الشقة واتجاهاتها المختلفة.
  • الدّور التي توجد فيه الشقة.
  • شركة الإنشاء المتعهّدة للمشروع المتواجدة فيه الشقة.

رابعاً الأوراق القانونية وتاريخ الشقق في أنطاليا

الأوراق القانونية المتعلّقة بـ الشقة في أنطاليا تُعد من أهم العوامل التي تؤثر في سعر العقار وقيمته أيضاً، لذلك يجب الحرص على ضمان وجود جميع الوثائق المتعلّقة به وخلوّها من أي عائق يحول دون صعوبة بيعه مستقبلاً أو الانخداع بأساليب الحيلة التي تؤدي إلى الاحتيال العقاري، دعونا نعدد لكم أهم التفاصيل التي يجب الانتباه إليها في تاريخ الشقة:

  • عمر الشقة منذ تاريخ الحصول على رخصة البناء.
  • خلوّ الشقة من أي رهن أو قروض بنكية وديون وما شابه ذلك. 
  • التأكيد من عدم وجود جهة تحجز على الشقة وتحول دون بيعها، ويكون الأوان قد فات وتم تحويل المبلغ. 
  • نوع سند الملكية " الطابو" ماهي التوضيحات المذكورة لـ الشقة؟ وهذا مهم جداً ويؤثّر بـ قيمة البيع لاحقاً. 
  • مقارنة معلومات الشقة أثناء نقل الملكية مع ما يذكره موظف الطابو عند القبول والتوقيع. 
  • عموماً العديد من هذه المعلومات هناك جهة واحدة تستطيع تأمينها لك، ألا وهي جهات التقييم العقاري المعتمدة لدى دوائر الطابو، والتي تقوم بالحصول على جميع المعلومات المتعلقة بالعقار من الجهات الرسمية "البلدية والطابو والرّخص الهندسية والبنوك" لذلك احرص على وجود التقييم العقاري من أجل الخلاص من كافة المشاكل وغيرها المتعلّقة بالشقّة.

متوسط اسعار الشقق في أنطاليا تركيا 

والآن وصلنا إلى محور المقال من أجل التّعرف على أسعار الشقق في أنطاليا تركيا؛ والتي جهّزنا لك جدولاً يوضّح تماماً متوّسط هذه الأسعار كي تكون البوصلة لك في معرفة إن كانت متاحة ضمن الميزانية أو غير ذلك، وتكتشف عموماً كيف أصبحت الأسعار بعد النصف الحالي من العام 2023. 

أمّا عن الأرقام التي سنذكرها فهي تعتمد على خبرة الفريق الميداني لـ داماس ترك العقارية، ووجوده الممتد لـ أكثر من 10 سنوات في السوق العقاري في أنطاليا تركيا، انتبه أيضاً على أنّ الأسعار بـ الليرة التركية والدولار، والذي يعتمد تصريفه بتاريخ اليوم كل واحد دولار يساوي 27 ليرة تركية. 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

2.700.000 ليرة تركية 

100.044 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

3.389.289 ليرة تركية 

125.585 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

4.542.296 ليرة تركية 

168.308 دولار أمريكي

4+1

200 متر مربع 

10.083.326 ليرة تركية 

373.623 دولار أمريكي

أهم مشاريع داماس ترك العقارية في أنطاليا تركيا

داماس ترك العقارية لديها كثيرٌ من المشاريع العقارية المميّزة والفاخرة والمتوسطة في تركيا، وهي فرصة كي نُؤكّد لك تقارب مستوى الأسعار بين ما ذكرناه آنفاً وبين المشاريع العقارية على أرض الواقع، وإليك الآن أهم المشاريع المميزة في تركيا.

أولاً شقق دوبلكس للبيع في انطاليا ألانيا بتشطيبات فاخرة DN121

يقع هذا المشروع الفاخر في أحد أرقى أحياء مدينة ألانيا الشهيرة وتحديداً على منطقة مرتفعة في موقع كاركجاك المرغوبة من قبل المستثمرين الأجانب في القطاع العقاري، المشروع يمتاز بـ الاطلالات البانورامية على الجبال وعلى مدينة ألانيا الخضراء.

 يتربع هذا المشروع العصري ذو الإطلالات الساحرة على مساحة تقدر بـ 11.000 متر مربع ويتكون من 9 أبنية و9 فلل مستقلة، الأبنية تتضمّن 79 وحدة سكنية بخيارات من شقق وفلل ودوبليكسات بأنماط متنوعة 1+1 و2+1 و3+1، كما أنّ المشروع يمتلك خدمات راقية جداً ولكي تعرف عنها أكثر تابع الرابط من هنا شقق دوبلكس للبيع في انطاليا ألانيا بتشطيبات فاخرة DN121

ثانياً شقق للبيع في انطاليا أكسو بتشطيبات فاخرة DN097

هذا المشروع العصري أيضاً يقع في حي التن تاش التابع لـ منطقة أكسو أحد أهم المناطق التي تشكل مركز مدينة أنطاليا! نعم .. كما يتميز المشروع بموقعه بين مطار أنطاليا الدولي وشواطئ منطقة لارا المشهورة، مما يعزّز سهولة الوصول إلى البحر والاستجمام مع العائلة متى أردت.

يتكون المشروع من بناء واحد بطول 195 متراً، على ارتفاع 12 طابقاً؛ هذه التّفاصيل جميعها تقع على مساحة أرض 10.720 متر مربع، أمّا عن عدد الوحدات السكنية فهي 173 شقة وبخيارات 1+1 و2+1 و3+1 إضافة إلى مركز تجاري يتبع لها، تفاصيل أكثر عن المشروع تابعها من خلال الرابط شقق للبيع في انطاليا أكسو بتشطيبات فاخرة DN097

ثالثاً فلل للبيع في انطاليا بيليك قرب مركز المدينة DN051

يقع هذا المشروع في منطقة بيليك السياحية المشهورة على بعد 30 كم من مطار أنطاليا الدولي، هذه المنطقة السياحية الجميلة تتميز بكثرة المنتجعات السياحية العملاقة ومراكز الترفيه والاستجمام الغنية، مما شجّع شركات الإنشاء والمقاولات على إنشاء مشاريعها بالقرب من هذه المنتجعات وأماكن الترفيه كي تكسب قيمة ورؤية استثمارية مستقبلية.

أمّا عن تفاصيل المشروع فهو يتكوّنمن 30 فيلا مع حدائقها الخاصّة، هذه الفلل أو مساحة أرض المشروع كاملاً تقع على مساحة 12.500 متر مربع، والخيارات فيها عموماً هي 4+1 ذات طراز معماري حديث أيضاً، وكل فيلا تبلغ مساحتها الكلية مع الحديقة الخاصة حوالي 420 م2، معلومات أكثر عن المشروع من خلال الرابط فلل للبيع في انطاليا بيليك قرب مركز المدينة DN051

رابعاً شقق للبيع في انطاليا كيبيز قرب الترامواي DN138

يقع هذا المشروع الجديد والحديث في منطقة كيبيز ضمن مدينة أنطاليا، ويبعد فقط مسافة 200 متر عن محطة الترام واي "وسيلة مواصلات مشهورة" و تبلغ مساحة أرض المشروع حوالي 1900 متر مربع، ويضمّ المشروع وحدات سكنية متنوعة بمعايير عصرية وطراز معماري مميز بإطلالات على المدينة والمساحات الخضراء الخاصّة بالمشروع. 

عموماً تتوّزع هذه الوحدات على بنائين بارتفاع 5 طوابق لكلّ منهما، عدد هذه الوحدات يصل إلى 38 وحدة سكنية بأنماط متعددة 1+1 2+1 ومساحات متنوعة رحبة، أمّا عن الخدمات فهي تلبّي جميع متطلّبات الحياة العائلية، ندعوك الآن لزيارة هذا الرابط كي تتعرّف أكثر عن المشروع شقق للبيع في انطاليا كيبيز قرب الترامواي DN138

قبل الختام ولـ التذكير فيما يخصّ اسعار الشقق في أنطاليا تركيا، وهي أنّ هذه الأسعار مخصّصة فقط لـ متوّسط الأسعار وليست سارية في العموم، قد تزيد أو تنقص بسبب عوامل مؤثرة أخرى على العقارات مثل الإطلالة والموقع والمشروع والمكان وغيرها الكثير الكثير الذي قد يختلف بنسبة 30% عمّا ذكرناه في بعض الأحيان.

  • ملاحظة أخرى فيما يخصّ سعر تصريف الدولار مقابل الليرة التركية وهو أمرٌ هام جداً! لأنّه يتغيّر باستمرار ولا بدّ من فهم هذه النقطة في مدى تأثيرها على تغيّر الأسعار المكتوبة في كل جدول يوضّح أسعار منطقةٍ ما، وبناءً على تاريخ نشر المقال فإنّ سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية هو 27 ليرة تركية تقريباً. 
  • شركة داماس تورك العقاريّة لديها العديد من الفرص الاستثمارية في عدّة مجالات تم ذكرها في المقال هنا، هل تريد الاستفادة منها؟ كل ماعليك هو النقر هنا للتواصل مع أهمّ الاستشاريين في الشركة يقدّم لك جدوى اقتصادية كاملة مع استثمار مُربح بالتأكيد، وموثق بالأرقام والتحليلات .. تواصل معنا ولا تتردد 

 

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 313.300
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon