كيفية حساب قيمة تأمين الزلازل في تركيا

كيفية حساب قيمة تأمين الزلازل في تركيا

بتملك عدد لا بأس فيه من المواطنين العرب للعقار السكني في تركيا، أضحى هناك حاجة ماسة لمتابعة جميع القوانين واللاوائح التنظيمية المعمول بها في تركيا.

ويأتي تأمين الزلازل ضمن المناطق الموضوعة ضمن لوائح التنظيم الخاصة بالعقارات السكنية في تركيا. ويُعدّ تأمين الزلازل أمراً إلزامياً لمالك العقار السكني في تركيا.

هل يختلف سعر التأمين حسب المنطقة:

تُحدد اللائحة التنظيمة الخاصة بتأمين زلازل العقارات السكنية معيار قربه من مناطق الزلازل أو بعده، كمعيار أساسي لحساب سعره، وبالتالي فإن سعر التأمين يُظهر اختلافاً بارزاً حسب المنطقة الموجود فيها.

وتُقسم اللائحة التنظيمية تركيا إلى 5 مناطق، وتُحدد 15 سعر يختلف حسب المنطقة ومدى قربها أو بعدها من خطر حدوث الزلزال. وكمعيار ثاني مُكمل، تُقسم اللائحة التنظيمية العقارات السكنية إلى 3 أنواع:

ـ عقارات سكنية قائمة على الحديد والخرسانة الأسمنتية.

ـ عقارات سكنية قائمة على الطوب الأحمر.

ـ عقارات من نوع آخر "مكاتب أو ما شابه".

أيضاً، كمعيار ثالث مُكمل تُوضع مساحة الشقة بعين الاعتبار عند تحديد القيمة السعرية لتأمين الزلازل.

كيفية حساب تأمين الزلازل في تركيا:

يتم حساب قيمة تأمين الزلازل في تركيا بوضع المعايير أعلاه ضمن أماكنها المُحددة في الرابط أدناه:

https://www.dask.gov.tr/e-services/portal/calculatePremium

وبوضع أكثر من منطقة ضمن الرابط، لُوحظ أن قيمة تأمين الزلازل لا تتجاوز 250 ليرة، تُدفع سنوياً بشكلٍ إجباري.

مكان دفع تأمين الزلازل:

يوجد العديد من الأماكن التي يمكن من خلال تسديد قيمة تأمين الزلازل في تركيا، غير أن أهم وأسهل الأماكن هي:

ـ شركات التأمين.

ـ البنوك.

ـ دائرة البريد.

نشرت الجريدة الرسمية التركية، اليوم الأربعاء 19/09/2018، نص قانون تعديل شروط منح الجنسية التركية للأجانب مقابل شراء عقار في تركيا أوالتشغيل والاستثمار والإيداع في البنوك التركية.

وبحسب القانون الجديد فإن الأجنبي بات بإمكانه الحصول على الجنسية التركية في الحالات التالية:

  1. في حال شراء عقار في تركيا بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار أمريكي، بدلاً من القيمة السابقة التي كانت تقدر بمليون دولار، ولكن بشرط عدم بيع العقار خلال مدة 3 سنوات.
  2. وفي تعديل آخر، تم تعديل شرط إيداع مبلغ مالي في البنوك التركية مقابل الحصول على الجنسية، حيث بات الشرط ينص على إيداع مبلغ 500 ألف دولار بعد أن كان 3 مليون دولار في القانون السابق.
  3. كما نص تعديل آخر على تخفيض مبلغ قيمة الاستثمار الثابت مقابل الحصول على الجنسية، حيث تم تخفيض رأس المال المطلوب لهذا الاستثمار من 2 مليون دولار إلى 500 ألف دولار.
  4. إلى جانب ذلك، بات بإمكان صاحب المشروع الذي يؤمن فرص العمل تشغيلية لـ 50 مواطناً تركياً الحصول على الجنسية التركية، بعد أن كان في السابق يشترط عليه تشغل 100 مواطن.

وسيتم فتح مكاتب خاصة لتسلم طلبات الحصول على الجنسية التركية، وتسيير أمورهم، وستخضع هذه المكاتب لرقابة اللجنة المكونة من الوزارات المذكورة. 
وتحرص شركة داماس ترك العقارية على تقديم أفضل الخدمات الاستشارية للراغبين في التملك في تركيا. وتستقبل شركة داماس العقارية استفسارتكم حول العقارات وغيرها من المواضيع على مدار الأسبوع. وتشمل خدمات شركة داماس ترك 4 مدن رئيسية هي: إسطنبول وبورصة وأنطاليا وطرابزون.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


head phone اطلب استشارة عقارية مجانية

contact open
contact close