كيف تجعل مدخل شقتك أكثر جاذبية؟

كيف تجعل مدخل شقتك أكثر جاذبية؟

لا يخفى على أحد أن مدخل المنزل (البهو) هو المكان الذي يتكوّن فيه أول انطباع عن المنزل إما سلباً أو إيجاباً، لكن الكثير من الناس لا يبدون الاهتمام الكافي في تصميم المدخل. العديد منهم يضعون في البهو أشياء تقليدية أو غير مخطط لها، لكن لا ينبغي أن يكون كذلك في البيوت العصرية، بل على العكس يمكن أن يكون ديكور المدخل تحدياً ممتعاً يضفي على المنزل رونقاً وجمالاً.

عندما يتعلق الأمر بمسألة كيفية تزيين مدخل المنزل يجب استخدام بعض العوامل كمبادئ توجيهية بما في ذلك:

  • خلق الأجواء المريحة: يجب أن يكون البهو دائمًا مكانًا ترحيبيًا جميلاً يشعر صاحبي المنازل بالراحة بمجرد دخولهم الباب بعد يوم طويل في العمل، ولكن بالمثل يجب أن يعجب الضيوف ويثير فضولهم للدخول إلى المنزل.
  • احتواء البهو أشياء مفيدة بدءًا من المعاطف والأحذية وصولًا إلى مفاتيح المنزل والمظلّات، هناك عدد كبير من العناصر التي يجب تخزينها في مدخل المنزل أو بالقرب منها. من المهم أن نحسب حساب هذه الأمور كي لا تتحول إلى فوضى مزعجة.
  • إظهار الذوق الشخصي: لا تحتاج أفكار تزيين البهو أن تتعارض مع تصميم كامل المنزل. في الواقع يجب أن يكون استمراراً طبيعياً مع تصميم الديكور في الداخل. من اللوحات الفنية أو الخزانات إلى ألوان الجدران الهادئة. الأفكار التالية كلها رائعة للمدخل.

أفكار للتركيز على أرضية المدخل:

- البِلاط: يمكن اختيار نمط معين من ضمن أنواع وأشكال متنوعة جداً من البلاط. مثلاً سيضيف تصميم البلاط على شكل رقعة الشطرنج التقليدية سحرًا أخّاذاً، في حين أن التصاميم الريفية يمكن أن تسهم في الحصول على مظهر دافئ رائع، وفي كلتا الحالتين تظل الفوائد دائمًا كما هي مثل سهولة التنظيف والصلابة.

- السجاد العصري: انتقاء سجادة دافئة وناعمة ومميزة وفردها في البهو يخلق أجواءً مثالية في مدخل المنزل.

- السجاد العتيق: سجاد عتيق كلاسيكي وأنيق وفريد من نوعه يضيف أسلوباً خاصاً وراقياً إلى أرضيات البهو.

أفكار للبهو تعرض أثاثاً رائعاً:

إذا لم تكن الأرضيات مثيرة لاهتمامك، فربما يصبح الأثاث الموضوع في مدخل المنزل النقطة المحورية في البيت بدلاً من ذلك، فاعتماداً على شكل وأبعاد المدخل يمكن تركيب قطع أثاث كبيرة وغير عادية ومثيرة للاهتمام حقاً وتؤدي وظيفة ما عملياً، فضلاً عن لفتها للأنظار.

على سبيل المثال يمكن تثبيت أريكة بدون ظهر pouffe فاخرة جداً وتصبح مركز البهو. توفر مكانًا مريحًا للجلوس عند الحاجة لارتداء الأحذية، ويمكن استخدام تنجيد مخملي يتناسب مع لون الجدار تمامًا وتخلق مدخلاً فاخراً من شأنه أن يعطي انطباعاً أولياً جيداً.

أفكار لمدخل المنزل الصغير:

لا تحتاج مداخل المنازل الصغيرة إلى تفكير مطوّل لاختيار الأسلوب المناسب لتصميمها، وهذا هو السبب في أن مصممي الديكور يحبون هذا النوع من المداخل كثيراً. يمكن اختيار نظام الألوان الكلاسيكي والأنيق، مع وجود لوحات جميلة وبعض الأشياء المفيدة والأنيقة مثل خطّاف المعطف، ويصبح البهو رائعاً.

تخلق الخطّافات التي على شكل علّاقات متقطعة في موضعها شيئًا من التركيب الفني الجميل، وتساعد في الحفاظ على مدخل خالٍ من الفوضى، وهو أمر هام عندما تكون المساحة متواضعة. اللون والتخزين هما مفتاحان أساسيان لجعل المدخل الصغير أكثر ديناميكية.

أفكار فنية لمدخل المنزل:

إن تحويل البهو إلى منطقة عرض فنية يعتبر شيئاً جريئاً، ولكن عندما يقترن ذلك بالكثير من الأعمال الفنية المؤطّرة، والنوافذ الزجاجية الملونة، والأعمال الخشبية المبهرة والأرضيات الخشبية اللامعة، فإن هذه الخطوة الشجاعة تُؤتي ثمارها حقاً!

من خلال استخدام البهو لعرض المجموعات الفنية والتذكارات الشخصية يصبح المنزل يمثل حقًا الأشخاص الذين يمتلكونه من أول خطوة في الممر وصولًا إلى آخر البيت.

أفكار لاختصار مدخل المنزل:

يمكن لأفكار البهو المغالية أن تكون رائعة مثل تلك التي تسعى إلى عرض زخارف حيوية، لكن في بعض الأحيان ليس ما يتضمّنه مدخل المنزل هو المهم بل ما يؤديه من وظيفة هو ما يهم بالفعل. في المنازل المعاصرة التي تسعى إلى تحقيق أقصى استفادة من المساحات المفتوحة والضوء الطبيعي والتهوية، يكون المدخل البسيط غير المتكلّف الخيار الأمثل بالتأكيد. إذا لم يكن هناك أثاث فإن الأرضيات والأجواء البسيطة ستشكل غالبية المدخل، ويمكن تثبيت باب أمامي مذهل حقًا يكفي لإضفاء لمسة جميلة.

أفكار لمدخل المنزل ثنائي الوظيفة:

يمكن أن تكون المداخل أكثر بكثير من مجرد مداخل إلى المنازل، فإذا أضيفت طاولات دخول بسيطة. ومع وجود كرسيين أيضاً عندئذٍ يتم تحويل ما هو مجرد منطقة انتقالية إلى مساحة جلوس إضافية، كما يمكن استخدامها لعدد كبير من الوظائف الإضافية.

أفكار تُبرِز السعادة في مدخل المنزل:

أخيراً يمكن أن تكون المداخل أماكن تخزين رائعة، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم مهووسين بقراءة الكتب. إنّ أي أسرة لديها مجموعة ضخمة من الكتب التي ستخزنها تبذل كل جهدها للعثور على مساحة كافية، ولكن مع بعض عمليات النجارة المخصصة، هنا نستطيع القول إنه يمكن تحويل أي مدخل منزل إلى مكتبة منزلية رائعة.

هناك بالفعل الكثير من الأشياء التي يتعيّن القيام بها مع مداخل المنزل ونأمل أن تكون هذه المقالة قد سلطت الضوء على بعض الأفكار الأكثر ابتكاراً.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


head phone اطلب استشارة عقارية مجانية

contact open
contact close