شركة عقارات قطرية ضخمة تقرر دخول السوق التركية

شركة عقارات قطرية ضخمة تقرر دخول السوق التركية

قررت شركة كينفيست القطرية تأسيس صندوق نقد استثماري عقاري مشترك، من أجل إحياء قطاع العقارات التركي على نحوٍ عالميٍ. وقد تم تأسيس الصندوق بسبع عملات مختلفة في سبيل تجنب أي نتائج سلبية قد تتمخض عن ارتفاع سعر الدولار مقابل الليرة التركية.

وبحسب تقرير صحيفة خبرترك، فإن شركة كينفيست أسهمت بمليار دولار في المرحلة الأولى من تأسيس الصندوق، على أن يتم رفع هذه القيمة في قادم الأيام.

قطر تدعم تركيا:

وتمر تركيا بأزمةٍ اقتصاديةٍ طفيفةٍ تسبب فيها قرار الرئيس ترامب فرض عقوبات جزئية على بعض المسؤولين الأتراك، وبعض السلع التركية، نتيجة رفض تركيا إطلاق سراح القس الأمريكي، أندرو برانسون، الموقوف في تركيا بتهمة التجسس.

ومن الصواب الإشارة إلى أنه على الرغم من ميل تركيا للتعامل "بندية" مع الولايات المتحدة، إلا أن الليرة التركية لم تستطع الإفلات من الآُثار السلبية لهذا القرار، حيث شهدت انخفاضاً بنسبة 40% خلال الأيام الأخيرة.

وفي طور سعيها لتجاوز الأزمة، جنحت تركيا لرفع سعر الفائدة، والتعهد باستقلالية البنك المركزي، ومالت لطرح فكرة التعامل بالعملات المحلية في عمليات التبادل التجاري، وأخذت تبحث عن قروض بأسعار فائدة طفيفة، فضلاً عن محاولتها النظر في إمكانية مساعدة حلفائها لها.

وكانت قطر أول حليف تحرك لمساعدة تركيا، حيث زار الأمير القطري، تميم بن حمد، أنقرة، ملتقياً بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ومتعهداً بتقديم استثمارات مباشرة بقيمة 15 مليار لتركيا.

وفي ضوء هذا التحرك القطري الذي لاقى ترحيباً حكومياَ وشعبياً حاراً في تركيا، تحركت شركة كينفيست العقارية القطرية للاستثمار بالتعاون مع شركة ري ـ بيا التركية، لضخ مليار دولار في السوق العقارية التركية.

التمويل قطري والإدارة تركية:

وفي التقرير النصي الذي نشرته شركة ري ـ بيا التركية، ورد أن التمويل سيكون من شركة كينفيست القطرية، أما الإدارة فستقع على كاهل شركة ري ـ  بيا التركية، على أن يأتي ذلك في سبيل توفير بدائل للقروض البنكية مرتفعة الفائدة، والمرتبطة بسعر صرف دولار المتغيّر دوماً على نحوٍ يُفسد الاستقرار في قطاع الاستثمار العقاري في تركيا.

هدف الصندوق:

يتركّز الهدف الأساسي للصندوق في إحياء الاستثمار العقاري في مجال العقارات المعروضة للإيجار بالعملات الأجنبية، من قبيل الدولار واليورو، ومن ثم سيعمل على توزيع الأرباح على المستثمرين في هذه المشاريع بعد ثلاثة شهور من بدء استخدام المشاريع.

وفي تعليقه على هدف الصندوق، أشار رئيس مجلس إدارة شركة ري ـ بيا، إيمره تشامليبال، إلى أن مضمون الهدف الأساسي للصندوق يقوم على غاية جذب المستثمرين أصحاب الأموال الطائلة إلى مشاريع بعائد مُجدي وسريع، مبيناً أن هذا النوع من المشاريع يجذب عدداً كبيراً من المستثمرين، لما تحمله في طياتها من ضمان في الربح.

شركة داماس العقارية:

وتحرص شركة داماس العقارية التي تُصنف على أنها الأفضل في قطاع الاستثمار العقاري في تركيا، على متابعة تطورات القطاع العقاري في تركيا، وتقديمها للمواطنين العرب بطريقةٍ تفصيليةٍ يسيرةٍ تمكّن الرامي للاستثمار العقاري في تركيا، من إدراك جميع التفاصيل المُتعلقة بهذا المجال.

وتُقدم شركة داماس العقارية هذه الخدمات انطلاقاً من إيمانها العميق بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه الإخوة العرب. وإلى جانب ذلك، تعرض الشركة عدة مشاريع عقارية استثمارية وسكنية وسياحية لزبائها العرب الكرام، كمشروع د 154، د 134، د 165.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية