أفكار لغرفة نوم الأطفال العصرية

أفكار لغرفة نوم الأطفال العصرية

يمكن أن يكون سماعُك لخبرٍ بأنك على وشك الترحيب بباقة من الفرح في منزلك التي هي مولودك الجديد بعضاً من أفضل الأخبار السعيدة على الإطلاق، والكثير من الأفكار تقفز فجأةً إلى رأسك، بما في ذلك فكرة تجهيز غرفة نوم جميلة له.

إن طفلك يستحقّ غرفته الخاصة، وهو المكان الذي بإمكان الطفل التمتّع به إذا حرصنا على تطبيق مجموعة أفكارٍ تجعل الغرفة بالفعل مصدراً للبهجة. نحن قد لا نكون قادرين على مساعدتك في تربية طفلك الجديد، ولكن يمكننا بالتأكيد المساعدة في تسهيل الأمور مع بعض النصائح الجميلة جدًا والعمليّة حول تهيئة غرفته، والمقّدمة لكم من موقع شركة داماس العقارية.

لحسن الحظ إن مصممي الديكور الداخلي المحترفين لا ينشغلون فقط بالمساحات الكبيرة مثل المطابخ وغرف المعيشة، ولكنهم أيضًا خبراء تمامًا عندما يتعلق الأمر بغرف نوم الأطفال. لذا دعونا نرى بعض أفكار غرف الأطفال العصرية ...

اجعل الغرفة ديناميكية:

نحن نتفهم أنك متحمس جدًا لإعطاء طفلك الصغير أفضل شيء، ولكن لا تنسَ أنه سيبقى رضيعًا لفترة قصيرة قبل الانتقال إلى مرحلة الطفل، والتي يتغير فيها كل شيء مرة أخرى (مثلاً سوف يحتاجون إلى نوع مختلف من الألعاب التي يفضّلونها، وما إلى ذلك).

لذلك اعتمد مخطّط غرفة يسهل تغييره مع نمو طفلك؛ على سبيل المثال، مساحات التخزين (الثقوب الحجرية، الرفوف العائمة، إلخ) التي يمكن أن تبقى في هذه الغرفة بشكل حرفي من مرحلة الطفولة إلى سنوات المراهقة، مع تبديل النمط واللون بين الحين والآخر بالطبع.

انتقاء الألوان:

نحن نحب فكرة اللعب بالعديد من الأشكال والألوان المختلفة لغرفة الطفل، وأفكار غرف الأطفال الحديثة تفضّل وجود نظام ألوان ناعمة ومحايدة (مثل ألوان الكريمات، تدرّجات الأبيض، الرمادي الفاتح، إلخ) لإبقائه محايدًا للجنسين، وهو أنيق في ذات الوقت، وسيساعد ذلك أيضًا في الحفاظ على مظهر الغرفة والشعور بالراحة. يمكن لعناصر مثل خزانة ملابس بيضاء بسيطة وكرسي هزاز البقاء لسنوات، بغض النظر عن الغرفة أو الألوان، وبإضافة المزيد من الملحقات الملونة الزاهية وبتناغم مناسب في وقت لاحق بمجرد ولادة الطفل.

اختيار المنسوجات قبل الطلاء:

وبالحديث عن الألوان، فإن ألوان الجدران والسقف التي تناسب الجدران والمفروشات هو أمر أكثر سهولة وبالتالي عليك اختيار المنسوجات (بطانيات الأطفال، والستائر، وما إلى ذلك) أولاً بفضل أحدث تكنولوجيا مطابقة الألوان، ثم مطابقتها بألوان الطلاء المناسبة لتشتريها بعدئذٍ.

التركيز على نقطة محورية:

على الرغم من أن معظم أفكار غرف الأطفال تحتوي على سرير أطفال أو مهد للأطفال، فأنت حر في تغيير غرفة طفلك كما تراه مناسبًا. ربما تستطيع نافذة كبيرة، أو موقد جميل، أو لعبة محشوة كبيرة الحجم، أو ورق جدار للحائط، أو أي شيء آخر أن يسترعي التركيز بدلاً من مكان نوم الطفل. أيًا كان اختيارك ما عليك سوى التأكد من وجود عنصر رئيسي واحد يبرز أكثر من الباقي.

ستائر النوافذ:

نمط نوم الطفل سيكون مختلطًا تمامًا في بداية قدومه للحياة، لذلك يجب اختيار ستائر النافذة بحيث يمكن الاستمتاع بغفوة خفيفة في منتصف النهار في غرفة مُعتِمة تمامًا. قم باختيار الستائر المبطنة بلون غامق لمنع دخول أشعة الشمس. قم بتركيب جهاز تعتيم على تركيبات الإضاءة العلوية الشديدة، خاصة تلك الموجودة فوق سرير الأطفال مباشرة، واحرص على أن يكون لديك مصباح صغير لتوهج مريح.

غرفة آمنة:

لماذا الانتظار حتى يتمكن الطفل من الزحف لجعل غرفته آمنة قدر الإمكان؟ احرص على تغطية المنافذ الكهربائية ولا تترك الحبال في متناول أيدي الطفل (حتى تلك المرفقة بالستائر). تأمين جميع السجاد على الأرض لمنع الانزلاقات، كن على علم بأي مخاطر اختناق محتملة لا قدّر الله، وتأكّد من أن جميع الأدوية والمراهم بأمان بعيدًا عن متناول الأطفال في جميع الأوقات. قم بتثبيت جميع السجاد الجديد وانتهي من أية رسومات قبل ثلاثة أشهر على الأقل من ولادة الطفل للتأكد من خلو الغرفة بالكامل من الأبخرة.

تجهيز مكان آمن للنوم:

هناك الملايين من الخيارات لتصميم سرير الطفل، ولكن البساطة هي الأفضل. وتذكر أن الكثير من الأشياء التي نعتبرها بالكاد غير ضارة يمكن أن تشكّل بسهولة خطر الاختناق على الصغار. لوقت النوم استخدم غطاءً واحداً وثابتاً، ثم ضع تلك الحيوانات المحشوة واللحف الجميلة على الكرسي (بعيدًا عن الطفل) بدلاً من ذلك. وتأكد من كون الغرفة بعيدة عن مناطق المنزل الصاخبة.

أضف الكثير من مساحات التخزين:

من المدهش كم من الأشياء يحتاجها الطفل الصغير! ثق بنا عندما نقول إن الالتزام بمناطق التخزين الذكية والكثيرة من البداية سيأخذ حملاً عن كتفك. الخزانات والسلال والأدراج ومواد التخزين المفتوحة (مثل خزائن الكتب) والرفوف العائمة ... هناك بالتأكيد الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. ولكن تذكر أن تحافظ على تأثيرها وجعلها مثيرة للاهتمام، مثل رسم الجزء الخلفي من الرفوف المفتوحة بلون مشرق ومتناقض لإضفاء الحيوية على الغرفة.

ورق الجدران قابل للغسل:

من الجيد التركيز على العناصر الجميلة والممتعة لتربية الطفل، ولكن تذكر ذلك: جميع الأطفال فوضويّون، خاصة خلال مراحل نموهم. في الغالب ستنفق السنوات القليلة الأولى من أبويّتك في عملية التنظيف وراء طفلك الصغير.

هذا هو السبب في اختيار ورق الجدران القابلة للغسل التي هي واحدة من أفضل الأفكار لغرفة الطفل على الإطلاق، مما يجعل حياة الوالدين أسهل بكثير. عند تزيين هذه الغرفة ابحث دائمًا عن ورق الحائط مع خيار "مسح تنظيف" ثق بنا في هذا!

استمتع!

أثناء تصميم الغرفة وجعلها آمنة وسهلة التنظيف، تذكر شيئًا أخيرًا: استمتع بوقتك! التخطيط للديكور، من نوع الكرسي الهزاز في الزاوية إلى لون السجادة تحت السرير، لا يجب أن تشعر بأنه عمل روتيني. يجب أن تكون فرصة للتعبير عن نفسك وخلق شيء جميل لطفلك.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية