منطقة كوتشوك جكمجه في الجانب الأوروبي من إسطنبول

منطقة كوتشوك جكمجه في الجانب الأوروبي من إسطنبول

تعتبر منطقة كوتشوك جكمجه  من المناطق الآخذة بالتطوّر بشكلٍ مستمرٍ في إسطنبول، والتي يتم فيها بناء مشاريع سكنية شاملة وفخمة تعتبر من أجمل عقارات إسطنبول. تتميّز هذه المنطقة بأنها تربط بين الطريقين السريعين TEM وE5 بالإضافة إلى إمكانيّة الوصول السهل إلى خط المتروبوس، وكذلك احتواؤها على شبكة السكك الحديديّة التي تمتدّ إلى أوروبا، والتي تتّخذ من سيركيجي مقرّاً لها. نعرض لكم في هذه المقالة أهم ما يتعلق بالأمور الحياتية في هذه المنطقة والتي تجيب عن أسئلة الرّاغب في شراء شقة في تركيا.

الموقع الجغرافي:

تقع منطقة كوتشوك جكمجه  في الجزء الغربي من مدينة إسطنبول، وتتمتع بموقع في شبه جزيرة Çatalca في قسم Çatalca-Kocaeli في منطقة مرمرة. في نفس الوقت تقابل الجزء الجنوبي الشرقي من شبه جزيرة تراقيا، ويقطنها حوالي 767 ألف نسمة، ومحاطة بمناطق Avcılar وBaşakşehir و Esenler و Bağcılar و Bahçelievler و Bakırköy، يتم تغذية بحيرة كوتشوك جكمجه  Küçükçekmece الكبيرة من مجاري المياه غير المنتظمة والموسمية والمستمرة والقصيرة والمياه الجوفية، وتُضفي هذه البحيرة على المنطقة جمالاً أخّاذاً.

المرافق الحيوية:

تحتوي هذه المنطقة على عدّة مراكز تسوق، على سبيل المثال مركز تسوق أرموني بارك يقع في منطقة صفاكوي ويخدّم المقيمين في المنطقة إلى جانب الطلّاب الذين يدرسون في الجامعة الموجودة في ذات المنطقة. ناهيك عن وجود 4 مراكز تسوّق كبيرة أخرى.

تضمّ منطقة كوتشوك جكمجه  العديد من المراكز الصناعية والتجارية، كما تضمّ ستاديوم أوليمبي ضخم يتّسع لــ 80 ألف شخص، والذي أصبح مركزَ جذبٍ للأنظار، إضافةً لذلك يوجد في منطقة كوتشوك جكمجه  ثلاثة مراكز ثقافية.

المواصلات:

إن أهمّ ما يميّز هذه المنطقة هو وقوعها بالقرب من مطار أتاتورك الدّولي، وهو واحد من أهم المطارات في العالم، على بعد كيلومترين فقط منها، وخاصةّ بالنسبة للأشخاص كثيري التنقل فهي صفة ممتازة تشجّع على شراء شقّة في تركيا في هذه المنطقة من اسطنبول، وكذلك المواصلات مؤمّنة في هذه المنطقة إلى مختلف مناطق إسطنبول من خلال الطريق السريعة الموجودة فيها وطريقي TEM و E5، وترتبط هذه المنطقة بمركز إسطنبول عبر منطقتي بكركوي ويني بوسنا، كما ويوجد العديد من خطوط الحافلات العامّة الكبيرة والصغيرة إلى جانب وجود محطّات لخط المتروبوس فيها.

التّعليم:

يوجد في منطقة كوتشوك جكمجه  ثلاث جامعات وهي:

  1. جامعة إسطنبول أريل İstanbul Arel Üniversitesi
  2. جامعة إسطنبول أيدن İstanbul Aydın Üniversitesi
  3. جامعة صباح الدين الزعيم Sabahattin Zaim Üniversitesi.

الخدمات الصحية:

يوجد في منطقة كوتشوك جكمجه العديد من المراكز الخدمية الصحية الحكومية والخاصة وأشهرها: مستشفى السلطان سليمان القانوني. الذي يعتبر أكثر المستشفيات إقبالاً في المنطقة وهو مستشفى حكومي متطوّر.

المشاريع السكنية:

إنّ المشاريع السكنية وحتى البيوت العادية في هذه المنطقة تزداد أسعارها بشكل مستمر نظراً للحركة العمرانية التي تشهدها المنطقة والتحسينات المعيشيّة الدائمة، ومتوسط أجرة البيت فيها هي بين 250 و300 دولار شهرياً. تقدّم شركة داماس العقارية لزبائنها الكرام فرصاً جيّدة لشراء شقق للبيع في إسطنبول بما فيها منطقة كوتشوك جكمجه  بأسعار تتراوح بين 93000$ و225000$ وبالتقسيط وبتوفّر إطلالات بحرية خلّابة سواء على البحيرة أو بحر مرمرة في عدّة مجمّعات مدرجة أدناه:

داماس 186، داماس148، داماس159، داماس 146، داماس 147، داماس 149، داماس 160، داماس 150، داماس 112.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية