تعرف على خدمات جمعية رجال الأعمال والصناعيين "توسياد"

تعرف على خدمات جمعية رجال الأعمال والصناعيين

في طور بحث تركيا عن النموذج الاقتصادي الأمثل، تحديداً في فترة السبعينات، أبصرت جمعية رجال الأعمال والصناعيين "توسياد"، عام 1971، الحياة بمبادرةٍ من رجال الأعمال والصناعيين الأتراك الذين رأوا بداً بضرورة التحرك من أجل الحركة الاستثمارية والتجارية في بلادهم.

وقد وجدت "توسياد" الدعم الحكومي المتوالي، لا سيما بعد عام 1974، حيث تعرضت تركيا لحصار اقتصادي وعسكري غربي خانق، نتيجة إجرائها عملية عسكرية بهدف نشر السلام في جزيرة قبرص في إطار دورها كدولة ضامنة لعملية السلام هناك. الأمر الذي أدى بها نحو انتهاج مسار تنويع العلاقات على كافة الأصعد، لا سيما الصعيد الاقتصادي الذي بات يُشهد له، عبر توفر السلع التركية في عدة أسواق حول العالم، بالتطوّر على صعيد عالمي.

معلومات عامة عن "توسياد":

لقد كان الهدف الأساسي من تأسيس "توسياد" هو تطوير الإنتاجية والقيمة المضيفة ورأس المال البشري للاقتصاد التركي، بما يتناسب مع المعايير الدولية التي أضحت تتنافس ضمن العولمة التي تعني الاقتصاد المفتوح بأقل العوائق التجارية والاقتصادية.

تؤمن "توسياد" بضرورة دعم المستثمرين ورجال الأعمال للوصول بهم نحو سوق عمل يعتمد على معايير اقتصاد السوق، والتنمية المستدامة التفاعلية البعيدة عن الاحتكار.

يقع المقر الرئيسي للجمعية في مدينة إسطنبول، وتُقدم الجمعية خدماتها في عددٍ من المناطق الأخرى عبر مكاتب تمثيلية تقع في واشنطن أنقرة وبروكسل وباريس ولندن وبكين.

خدمات جمعية "توسياد":

تتنوع الخدمات التي تقدمها "توسياد" لأعضائها، غير أن أهم هذه الخدمات هي:

ـ التمويل والدعم اللوجستي للمشاريع التنافسية الناشئة.

ـ دورات أكاديمية في مجال التجارة الدولية والاستثمار الفاعل والاقتصاد المُنافس.

ـ توجيه المستثمر نحو القطاع الأفضل لتركيا وفقاً لطموحه وتوجهه.

ـ تقديم التحليلات الاقتصادية لكافة القطاعات الفاعلة في الاقتصاد التركي، ومنها مجال الاستثمار العقاري في إسطنبول وعلى مستوى تركيا.

ـ تزويد المستثمر بالمعلومات والتوجيهات الترويجية حول الفاعلين الاقتصاديين في الدول الأخرى، لا سيما دول الخليج العربي والصين.

كسب عضوية "توسياد":

تفتح الجمعية أبوابها لجميع من يرغب في الانضمام إليها، وتسوق لذلك الشروط التالية:

ـ يملك "شخصية قانونية" أي شركة تجارية.

ـ يبلغ من العمر 18 عام فما فوق.

ـ الحصول على تزكية من عضوين فاعلين في الجمعية.

ولا تسوق الجمعية الجنسية التركية كشرط للعضوية، وإنما تطلب حمل الأجنبي المُقدم للحصول على عضوية، إقامة بفترةٍ قانونيةٍ لا تقل عن ستة شهور. وفي حال حصل الأجني على العضوية، فإنه يستفيد من ذات الخدمات التي يحصل عليها المواطن التركي العضو في الجمعية.

متابعة أنشطة الجمعية:

يمكن متابعة أنشطة الجمعية على نحوٍ متواصل عبر موقعها الإلكتروني، أو عبر حساباتها على الفيس بوك وتويتر، والمدرجة أدناه:

https://tusiad.org/tr

https://www.facebook.com/tusiad/

https://twitter.com/TUSIAD

أما الأنشطة الأكاديمية التعليمية التي تقدمها الجمعية، فيُمكن متابعتها عبر الرابط أدناه:

https://tusiad.org/tr/tusiad/tusiad-akademi

يُشار إلى أن الجمعية لا تختزل أنشطتها في إطارٍ معين، بل تشمل جميع القطاعات بما فيها قطاع الاستثمار العقاري، ذلك القطاع الذي يحظى باهتمامٍ عالٍ وملموسٍ في تركيا، لا سيما بعد انخفاض سعر الدولار، الذي ساهم في خفض أسعاره بالنسبة للأجانب الراغبين في شراء شقة رخيصة في إسطنبول أو في عموم تركيا.

وانطلاقاً من حرصها على تقديم أفضل الخدمات العقارية للمواطنين العرب الرامين إلى تملك عقار في تركيا، تُقدم شركة داماس العقارية أفضل وأهم الاستشارات العقارية التوجيهية، وتعرض عدة مشاريع تقع في إسطنبول على وجه الخصوص، بالإضافة إلى مشاريعٍ مواتية لجميع الميزانيات في مدينة طرابزون وبورصة وأنطاليا.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


head phone اطلب استشارة عقارية مجانية

contact open
contact close