وزارة البيئة والتمدن تُطلق مشروع صداقة البيئة الأضخم في تاريخ الجمهورية

وزارة البيئة والتمدن تُطلق مشروع صداقة البيئة الأضخم في تاريخ الجمهورية

صرح وزير البيئة والتمدن، مراد كوروم، بأنه بناءً على طلب رئيس الجمهورية، والمواطن، فإن وزارته أطلقت مشروع إنشاء 33 حديقة عامة ضخمة في 18 مدينة، خلال 100 يوم قادمة.

وفي إطار حديثه على هامش مؤتمر "ساين أوف سيتي أواردس"، المُقام في فندق هيلتون، قال كوروم إن قطاع العقارات في تركيا حقق قفزةً اقتصاديةً وتاريخيةً هامةً خلال الشهور الأخيرة، مُرجعاً ذلك إلى تضافر جهود الحكومة والمواطن من أجل رفع مستوى الجودة النوعية للقطاع.

وفيما أكد الوزير على أنه كان فاعلاً في مجال العقار، لذا يعلم ما يواجه القطاع من عقبات، أشار إلى أنه عمل منذ اليوم الأول لتوليه الوزارة، على عقد اجتماع كبير مع ممثلي القطاع، لمناقشة العراقيل والمشاكل التي تواجه القطاع، وعليه عملت وزارته على مراعاة جميع ما ورد في الاجتماع، في سبيل رفع قيمة المساهمة في العقار.

واجهنا الحرب الاقتصادية :

من جانبه، شدد الوزير على جهد وزارته الحثيث لمواجهة الحرب الاقتصادية التي فُرضت عليها من "أطراف خارجية"، مبيناً أن وزارته أخذت درسها من الأزمة، وعليه ستعمل على تصفية جميع الأمور التي تُعيق عجلة التقدم والتطور في قطاع العقارات.

مشروع حدائق ضخم :

وفي سياق حديثه أيضاً، أوضح كوروم أن مشروع الحدائق الضخم الذي تسعى وزارته لإنشائه يأتي بناءً على طلب رئيس الجمهورية والمواطن، مشيراً إلى أن المشروع يتضمن إنشاء 33 حديقة في 18 مدينة.

وأشار كوروم إلى أن المشروع يُتوقع أن ينتهي خلال 100 يوم، منوّهاً إلى أن هذه المشاريع ستوسع من المساحة الخضراء في إسطنبول على وجه التحديد، إذ ستزيد المساحة الخضراء في إسطنبول بنسبة 10%، وبذلك ستُحافظ إسطنبول على وجهها الأخضر، بالرغم من مساحات الإعمار الضخمة التي تحتويها.

وبحسب كوروم، ستحتوي هذه الحدائق على مكاتب، وصالات ثقافية، وصالات رياضية تناسب جميع الأعمار، فضلاً عن الأماكن المُخصصة لاحتواء الحيوانات الأليفة.

الجنسية تُمنح لمن يتملك عقاراً بقيمة 250 ألف دولار :

وفيما يتعلق بالأجانب الذين يسعون إلى شراء عقار في تركيا، من أجل الحصول على الجنسية التركية، أشار كوروم إلى أن حكومته خفضت المبلغ المطلوب من 1 مليون دولار إلى 250 ألف دولار، موضحاً أن حكومته توفر تسهيلات أخرى للأجانب، من حيث فتح حساب في البنك، وغيره من الإجراءات البيوقراطية، في سبيل استقطاب أكبر عدد ممكن من الراغبين في التملك في تركيا.

ووفقاً لتصريحات الوزير، فإن مبيعات العقار خلال أيلول/سبتمبر ارتفعت بنسبة 151% مقارنة بشهر أيلول/سبتمبر من عام 2017، ولعل السبب الأساسي في ذلك هو تقديم الحكومة العديد من التسهيلات للأجانب الراغبين في التملك، لا سيما تلك التسهيلات المُتعلقة بمنح الجنسية مقابل شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار، فضلاً عن التسهيلات الممنوحة للمواطن والمُتعلقة بخفض قيمة الفائدة على القروض الخاصة بتملك العقار.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد وقع بتاريخ 19 أيلول/سبتمبر 2018، على قانون منح الجنسية للأجانب مقابل شرائهم عقاراً بقيمة 250 ألف دولار، أو من خلال إيداع 500 ألف دولار في أحد البنوك التركية، على ألا يتم بيع العقار أو سحب الإيداعات قبل 3 سنوات من تاريخ شرائه أو إيداعهم.

وتُقدم شركة داماس ترك العقارية ـ الشركة الأفضل في هذا القطاع ـ خدماتها الاستشارية فيما يتعلق بقطاع العقارات في تركيا عبر فريق احترافي يستقبل استفسارتكم على مدار الساعة. ومن أهم المشاريع التي تعرضها شركة داماس ترك العقارية للبيع د 145، د 154، د 190.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


head phone اطلب استشارة عقارية مجانية

contact open
contact close