موضة الديكور المنزلي الحديث في 2018

موضة الديكور المنزلي الحديث في 2018

الكثير منا يحب التجديد والتغيير في الديكور المنزلي كنوعٍ من إضفاء البهجة وتحسين الناحية النفسية في الجزء الأكثر راحةً وسكينةً في حياة الإنسان ألا وهو المنزل، سلّطنا الضوء في هذه المقالة على موضة هذا العام فيما يخص الديكور المنزلي، فنحن لا نريدك أن تتأخر عن أحدث وأروع الاتجاهات سواءً أكانت أفضل الألوان للمطبخ، أو أحدث الأنماط التي يمكن تضمينها في غرفة المعيشة، أو أفضل نمط داخلي للمنزل.

ونظرًا لأننا نقدّر لزبائننا في شركة داماس العقارية ركوب موجة الحداثة، فإننا سنأخذ على عاتقنا اطلاعكم على آخر المستجدّات في الديكور المنزلي، بما في ذلك ما يجب ذكره في عام 2018 من أن مصممي الديكور المحترفين يعملون بشكل مستمر في هذا الميدان، ورغم أننا دخلنا بالفعل في عام 2018، ولكن لا يزال هناك الكثير من الوقت للّحاق بالرّكب ومجاراة الموضة.

لذلك دعونا نلقي نظرة على الموضة المنزلية لما تبقّى من 2018!

ألوان المنزل في العام 2018:

اختار الخبراء في نظام Pantone اللون البنفسجي الغامق ليكون لون الربيع لعام 2018، ولكنهم في ذات الوقت لا يستبعدون بقيّة الألوان الأخرى، فلا يزال الرمادي يظهر في أماكن عديدة في جميع أنحاء العالم وعلى صفحات مجلّات التصميم الداخلي وما إلى ذلك، سواءً على الجدران أو قطع الأثاث.

وإذا كنتَ تريد حقاً أن تُعتبر مُجارياً للموضة في هذا العام، تأكد من تضمين بعض الألوان المزاجية للتصميم الداخلي الخاص بك أيضاً، مثلاً يجب أن يظهر البنفسجي دراماتيكياً، وكذلك الألوان البحرية والزمردية في مكان ما في منزلك!

احتواء المنزل على الكثير من النباتات الخضراء:

أخبار جيدة لأولئك ذوي الاهتمامات النباتية، فالنباتات تأخذ مكانها في ديكور عام 2018، وهي تعدُّ واحدة من أكثر الطرق ذات الأسعار المعقولة المستخدمة لتصميم المنزل وإدخاله إلى عالم جديد من العذوبة والرائحة العطرة، فالعديد من أصحاب المنازل بإمكانهم اقتناء بعض النباتات بغض النظر عن الميزانية. أفضل النباتات المنزلية المعروفة بأثرها الإيجابي على صحة الإنسان هي نباتات زنبق السلام، واللبلاب الإنجليزية، ونبات الأفعى المتنوعة، ونبات الحلقية ذات الحواف الحمراء، ونخلة السيدة برودليف.

استخدام الزجاج للحمام:

على الرغم من أن ستارة الدش الجميلة قد ظلّت لفترة من الزمن تحتل مكانها في الحمامات، إلا أن استبدالها بالزجاج لكبينة الدش وحوض الاستحمام يبدو كموضة في هذا العام. لذا قم بطي ستارة الدش الملونة الخاصة بك واحتفظ بها فالموضة تتغير كثيراً، واختر حاجزًا زجاجيًا مُجّزأً.

ليست هذه الموضة جميلة فحسب، بل إن هذا الموديل يساعد أيضًا في جعل المساحة الضيقة للحمام متجددة الهواء ومفتوحة.

أرائك بألوان جريئة:

2018 هو العام الذي يمكنك فيه تغيير غرفة المعيشة الخاصة بك لتبدو في النهاية بمظهر ملفت ورائع، حيث أن وجود أرائك بلون غامق يعني أن منطقة الجلوس الخاصة بك يمكن أن تصبح نقطة محورية رئيسية واحدة. لا تتردد في الاستمتاع بالأرائك الجميلة ذات الألوان الزرقاء والوردي والأخضر اللافتة للنظر.

قطع داكنة ومُعتّقة:

قطع الأثاث كلها تتّجه إلى الجانب المظلم هذا العام. نعم نحن نترك وراءنا الأخشاب الفاتحة التي عرفناها ونحبها بفضل التصاميم الاسكندنافية، ويتّجه المصممون إلى الأسلوب الأكثر قتامة لعام 2018.

فكر في أثاثك لهذا العام باعتباره سحرًا براقًا، حيث أن كل شيء بدءًا من السلالم وأطراف الأرائك إلى طاولات الطعام ستتلّون بدرجات ألوان خشبية داكنة على الأقل في الوقت الحالي.

استخدام أنسجة عصرية:

نوعية النسيج تُعزّز التصميم، ولهذا العام تأكد من تضمين الأثاث على أنسجة طبيعية مصنوعة يدويًا. الروطان والخوص هم نجوم هذا العام، وأي قطعة مع الكثير من الزخارف والحواف الخام أمر لا بد منه!

دعونا لا ننسى كيف تصبح هذه الأنسجة الخام رائعة عندما تقترن بالألوان المناسبة، وبغض النظر عن المكان الذي تختار وضع أثاثك الغني بالميزات (على الشرفة، في غرفة الطعام، زاوية غرفة نوم الضيوف الخاصة بك ...)، النتيجة هي التأكد من أن تكون ملفتة للنظر.

الأبواب التي تبهر:

حان الوقت لتغيير تلك الأبواب الداخلية البسيطة. فما كان يُنظر إليه في وقت من الأوقات على أنه مجرد قطعة تمريرة من غرفة إلى أخرى أصبح مصدراً آخر للتباهي. لذا إذا اخترت استخدام دهان مدهش على هذا الباب، ضع إطارًا مزخرفًا عليه أو قم بتعليق حصيرة عليه، وتأكد أنه بمجرد الانتهاء من ذلك لن يتمكّن أحد من تجاهل هذا الباب كما كان من قبل.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية