التصميم العصري للمبطخ التركي ..

التصميم العصري للمبطخ التركي ..

إن من بين الأسئلة التي يفكر بها الناس بعد شراء شقة في تركيا هو: كيف أقوم بتصميم المطبخ؟ فالمطبخ هو قلب المنزل وفيه يقضي أهل المنزل ساعات طويلة لتحضير وتناول الطعام أو المشروبات الساخنة وغيرها. لذلك فالتصميم الجيد للمطبخ يجعل من هذه الساعات وقتاً ممتعاً للعائلة، وضع مستلزمات المطبخ بشكل صحيح في المطبخ يوفر الراحة أثناء الحركة فيه ويسهل القيام بأعمال التنظيف ضمنه.

إن اختيار مساحة كافية للمطبخ ومضاءة طبيعياً بشكل جيد هو المفتاح الأساسي للراحة في المطبخ، ولكن في ذات الوقت فإن تركيب الخزانات المناسبة واستخدام إضاءة مناسبة يمكن أن تكون ذات أثر فعال لتجميل المطبخ الصغير والاستفادة من أدنى مساحة فيه، في هذه المقالة سنعرض عليكم طرقاً لجعل تصميم المطبخ أكثر راحة وجمالاً.

مطبخ الأحلام:

إن مطبخ الأحلام الواسع المشرق هو ليس ضمن مقدرة كل الناس المادية، إلا أنّه من الممكن الحصول على تأثيرات مشابهة من خلال مجموعة بسيطة جداً من التكتيكات، كما ذكرنا سابقاً، الإضاءة الصحيحة أمر لا بد منه في المطبخ، فهي تخلق بيئة عمل مشرقة تعطي آثار اً إيجابية عند تحضير الطعام.

المطبخ الذي يحتوي على الكثير من النوافذ التي تدخل الضوء تضفي إشراقاً إلى منطقة الطهي، بل وتساهم أيضًا في رؤية المناظر الطبيعية. يمكن أن يساعد اختيار لون الخزانات في المطبخ أيضًا على تحسين مظهر مطبخك، الجدران البيضاء في المطبخ يمكن أن تخلق إحساسًا واسعًا بالمساحة. والتعاكس في الألوان بين جزيرة المطبخ وألوان الجدران يمكن أن يساعد أيضًا في جعل المطبخ يبدو واسعًا، لتوفير المساحة أيضاً قد يكون من المفيد أيضاً دمج المكان الذي نحضر به الطعام والمكان الذي نأكل فيه مع بعض.

المطابخ العصرية في تركيا

الخزانات والرخامة والأرضية:

إن اختيار المواد المناسبة، والاستفادة الجيدة من المساحة، والإضاءة، وتوفير أكبر قدر ممكن من أماكن التخزين في المطبخ هي كلها عوامل هامة يجب أخذها بعين الاعتبار عند تصميم المطبخ. مثلاً استخدام البلاط لأرضية المطبخ مناسب جداً كونه متين وسهل التنظيف والزخرفة.

بالنسبة للرخامة التي هي منطقة تحضير الطعام فإن اختيار المادة المصنوعة منها هو مسألة ذوق شخصي وتتعلق بمدى استخدام الشخص لها، فيمكن مثلاً أن تكون خشبية أو من المرمر أو غيرها من الأحجار الطبيعية، إلا أن المرمر هو أكثر مادة ملائمة للرطوبة والبلل.

ديكور المطبخ:

أصعب مرحلة في ديكور الشقة هو ديكور المطبخ، إذ إن سهولة الاستخدام، والأمور الجمالية والوظيفية وأجهزة وأدوات المطبخ والأواني لا يمكن ملاءمتها بسهولة مع بعضها البعض. بإمكانك بعد شراء شقة في تركيا أن تقم طلباً لشركات متخصصة بديكور المطابخ لتصميم الديكور المرغوب. تقدم شركة داماس العقارية لزبائنها الكرام الطامحين في شراء عقار في تركيا خدمة ديكور المنزل بعد شرائه عن طريقها بما فيه ديكور المطبخ بشكل يلبي رغبة العميل وذوقه على الوجه الذي يرضيه. نعرض لكم في هذه المقالة نماذج عن المطابخ التركية التي يمكن أن تكون مثالاً لربات البيوت اللاتي يرغبن في الحصول على مطبخهم المفضل.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


head phone اطلب استشارة عقارية مجانية

contact open
contact close