تواصل معنا

إفتتاح أكبر حديقة باسطنبول

إفتتاح أكبر حديقة باسطنبول

في يوم 17 من شهر تشرين الماضي 2018 تم افتتاح أكبر حديقة بتركيا وتعد من أكبر الحدائق في أوروبا، حيث تحتوي على 5 الاف نوع من الزهور والأشجار المختلفة والتي تميز افتتاحها بحضور خاص من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, وكلمته الشهيرة عن الحديقة "لقد حان اليوم"وهو يوم أنتظره الكثير بعد جهد وابداع المشرفين عليها.

وقد تم وضع اسم للحديقة وهو "حديقة الشعب" حيث تعد من احد اكبر أماكن الترفية التي تسعى اليها الحكومة التركية لتوفيرها للمقيمين في تركيا، حيث تقدر مساحة الحديقة ب 362 فدان مقسمة الى 280 فدان للمنتزهات والحدائق كما ان هناك مسارات مخصصة للمشي وركوب الدرجات وأماكن للشواء وهذه مساحات شاسعة توفر للشخص وقت للراحة والهدوء والإستجمام.

حيث وصل الإبداع في إنشاء الحديقة لتخصيص أماكن لأنواع الزهور حيث هناك جزء يسمى بالزهور الملونة يتوفر فيه كل ما يمكن تخيله من أنواع وألوان مختلفة من الزهور، وجزء اخر خاص بمختلف روائح الزهور المتعددة، وجزء خاص بأنواع الزهور التي تلتف حولها الفراشات وتسمى بحديقة الفراشات، وغيرها الكثير كما أوضح متخصصوا علم البيولوجي بوجود أنواع نادرة من الورود بالحديقة.

كما تم إنشاء مكان خاص للقراءة صمم بمواد خشبية تناسب الجو العام للحديقة بالإضافة الى الكافتريا أيضاً حرص مشرفوا الحديقة على ان يكون كل شئ بها مُقتبس من الطبيعة، وبالتأكيد لم ينسى المشرفين علي الحديقة الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، فتم توفير مساحات وألعاب وفرت خصيصاً لذوي الإحتياجات الخاصة والأطفال.

كما أوضح رئيس بلدية أسطنبول السيد مولود أويسال أنهم كانوا حريصين على توفير جميع الخدمات داخل الحديقة والمحيط الذي حولها فيوجد حولها مجمع مكاتب ومسجد يتسع حجمه الى 5 الاف شخص
كما أوضح خطة الحزب في تحويل الأماكن القديمة الي حدائق.
وسيتبع هذا الإفتتاح الى إنشاء حديقة ضخمة اخرى في مكان مطار أتاتورك الدولي عند إغلاقه. للعلم أن اسطنبول حائزة على المركز الأول أوروبياً لكثرة الحدائق والمنتزهات فيها.

نسعد جداً بتواصلكم معنا وتوفير مسكن مناسب لكم في اسطنبول الخضراء.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة