أبرز المحميات الطبيعية في إسطنبول

أبرز المحميات الطبيعية في إسطنبول

يُوجد على الأراضي التركية عديد من المناطق الطبيعية الساحرة، حيث تُغطِّي المسطحات الخضراء ما يقارب 30% من المساحة الكلية، ولا شك أن الحياة تستلزم منك القيام بالتجوُّل السياحي، للتخلص من إرهاق ومتاعب العمل بشكل يومي، وخاصةً في كونك رجل أعمال أو من العاملين في أحد المجالات التي تستلزم ساعات عمل طويلة، لذا يجب عليك في وسط زخم العمل أن تستريح، ومن ثم تعود مرَّةً أخرى لعملك في أوج نشاطك؛ لاستكمال مسيرة الحياة، سوف نوضح لك عبر فقرات هذا المقال أبرز المحميات الطبيعية التي يمكن زيارتها في إسطنبول كما يلي:

محمية بلجراد:

  • تعد محمية بلجراد من معالم إسطنبول السياحية المهمة، وهي تجعل مدينة إسطنبول حديقةً غنَّاء، وتميزها عن كثير من مدن تركيا الأخرى، وهي تقع في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، وتحتل مساحة كبيرة، حيث تمتد من ساحل مضيق البوسفور وحتى ساحل البحر الأسود في شمال تركيا، وتشغل مساحتها خمسة آلاف وثلاثمائة هكتار، وهي من أبرز المحميات الطبيعية التي يمكن زيارتها بتركيا بوجه عام.
  • تحتوي محمية بلجراد على نوعيات متعددة من النباتات التي يصل عددها إلى ألفي نوع، ومن أشهر الأشجار التي توجد بها أشجار الكستناء، والزان، والبلوط، كما تُوجد بها نوعيات مختلقة من الحيوانات والطيور، وبحيرات مختلفة من حيث المساحة، ومُغطَّاة بالأشجار الوارفة.
  • تبعد محمية بلجراد عن قلب مدينة إسطنبول عشرين كيلو مترًا، وذلك ما جعلها محل اهتمام ووجهة للسائحين بشكل يومي، وتعد أحد المُتنفَّسات الهادئة بإسطنبول.
  • ينتشر في محمية بلجراد كثير من الألعاب الرياضية، والأنشطة الترفيهية، ويمكن ركوب الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى وجود كثير من مضامير الجري، ولا شك أن ممارسة الرياضة في المحميات لها رونق وطابع خاص، فما أجمله من يوم، حيث يمكنك الاستمتاع بين ظلال الأشجار وتغريدات الطيور، فهي فرصة كبيرة للاختلاء بالنفس وسط مظاهر الطبيعية والأنهار والبحيرات، ومن ثم استعادة الطاقة والحيوية والعودة لممارسة العمل بصورة إيجابية.
  • وتعد تلك المنطقة من أهم المناطق السياحية بإسطنبول، حيث توجد بجوار تلك المنطقة شواطئ البحر الأسود الرائعة، وعلى رأسها شاطئ كيليوس، وساريير، وروميلي، والتي تتضمن جميع أنواع الرياضات المائية.

محمية أيدوس:

  • وهي من أبرز المحميات الطبيعية التي يمكنك زيارتها بإسطنبول، وهي قريبة من إسطنبول الطريق الدولي، لذا يسهل الوصول إليها، وقضاء يوم رائع مع أسرتك، وتتميز المحمية بكثرة أشجار الصنوبر والبلوط، وتلك المنطقة تشتهر بممارسة رياضة الدراجات النارية.
  • يمكنك أن تقوم بالتقاط الصور الجميلة بين الأشجار والبحيرات الرائعة، ويمكنك أيضًا ركوب المركبات المائية واستكشاف منطقة البرك بالغابة، كما توجد أيضًا ألعاب الرماية التي تزيد من نشاط وحيوية الإنسان.
  • يمكنك مشاركة الأسرة والقيام بحفل شواء جماعي في قلب الغابة، بالإضافة إلى القيام بالتجوُّل والسفاري وقضاء الليل والسمر داخل الخيام، وكذلك الاستمتاع بصيد الأسماك التي تمتلئ بها بحيرات الغابة، والاستمتاع بالهواء النقي بعيدًا عن ضوضاء المدينة، فما أحوجك لذلك اليوم الرائع، وتلك المنطقة معلم مهم من معالم إسطنبول السياحية.

محمية كنت:

  • محمية كنت من أبرز المحميات الطبيعية التي يمكنك زيارتها بإسطنبول، وهي تقع بالقرب من شاطئ بحر مرمرة الساحر، وتُعد من معالم إسطنبول السياحية، وفي حالة رغبتك بالاستمتاع والاسترخاء وسط الحياة البرية التي تجعل الإنسان يشعر بفطرته، فعليك بتلك المحمية الغنَّاء التي تقع في وسط مدينة يالوفا.
  • يمكنك الوصول لتلك المحمية عبر حافلات النقل التي تتوافر في المنطقة، وتبلغ مساحة تلك المحمية ما يقارب خمسة وتسعين هكتارًا، وتحتوي على شلالات ذات مظهر رائع، بالإضافة إلى وجود الأماكن التي يمكنك التخييم بها والقيام بشواء اللحوم والأسماك.
  • تم افتتاح المحمية للجمهور بعد أن تمت إضافة كثير من الخدمات المركزية، وتوجد مسارات خاصة بالتجوُّل، وركوب الدراجات الهوائية، كما يمكن التجوُّل بالسيارة الخاصة.
  • تُعَدُّ المحمية محل اهتمام السياح من الخارج والداخل، وأصبحت في الفترة الأخيرة من أبرز معالم إسطنبول السياحية، وتتضمن أشجار الصنوبر والنباتات المتنوعة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور البرية.

محمية أتاتورك:

  • تُعَدُّ من المحميات ذات المساحات الكبيرة، تقع على مساحة تقارب ثلاثمائة هكتار، في الجانب الأوروبي لإسطنبول، وعلى وجه التحديد في منطقة بهجه كوي، بالقرب من محمية بلجراد، وتم افتتاحها للجهور في منتصف القرن الماضي، وتُعَدُّ من بين المناطق السياحية بإسطنبول التي اشتهرت في الفترة الأخيرة.
  • تتضمن محمية أتاتورك مجموعات متميزة الأشجار تم جلبها من شتَّى بقاع العالم، وعلى رأسها أمريكا، وإسبانيا، واليابان، وتتمثل أهمية تلك المحمية في قيام الطلبة الجامعيين بإجراء الأبحاث الدراسية ومشاريع التخرج على المزروعات المنتشرة بها.
  • سعر دخول المحمية عبارة عن عشر ليرات في العطل الرسمية، وفي الأيام العادية ما يعادل خمس ليرات، ويتم منح الزائر خريطة كبيرة للمحمية؛ حتى يتمكن من التعرف على جميع الأماكن التي يمكن أن يزورها بالمحمية.
  • يمكنك زيارة النافورة الرائعة التي توجد بالحديقة، بالإضافة إلى ثلاث من أجمل البُحيرات، غير أنه ينبغي التنويه بأهمية المحافظة على جميع مشتملات المحمية، حيث يُمنع على الزائرين لمس النباتات أو الأشجار؛ من أجل المحافظة على تلك الثروات الطبيعية.
  • يمكنك الوصول بسهولة إلى محمية أتاتورك عن طريق المترو، وبعد ذلك ركوب إحدى الحافلات المُوصِّلة إلى منطقة بهجة كوي.

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية