تواصل معنا

أغرب العادات والتقاليد التركية

أغرب العادات والتقاليد التركية
تاريخ النشر: 2019-04-09 التصنيف: المعيشة اليومية في تركيا

يمتلك الأتراك الكثير من العادات والتقاليد المتوارثة جيلاً بعد جيل، ويمكن أن يبدو كثير منهم غريبًا جدًا بالنسبة للأجانب، والأهم من ذلك أنهم غالباً ما يأخذون العادات والتقاليد بشكل عام على محمل الجد. فإذا لم تكن لديك خلفية مسبقة عن هذه العادات فهناك فرصة كبيرة لحدوث سوء تفاهم بينك وبين أحد الأتراك. هناك الكثيرمن الحقائق الغريبة والمضحكة حول تركيا والشعب التركي والثقافة عندهم، وسنتناول في هذا المقال جزءاً منها.

ضرب العريس:

هناك تقليد زفاف في تركيا حول ضرب العريس. إذ يقوم أصدقاء وأقارب العريس بضربه قبل أن يغادر قاعة الزفاف، أو عندما يجتمع بالعروس. في الواقع هذا التقليد مزحة للحصول على المتعة، وهناك اعتقاد لديهم أنه إذا تم ضرب الجزء الخلفي من العريس قبل التقائه بعروسه، فسيؤدي ذلك إلى تواصل أفضل بينهما.

كولونيا الليمون:

في تركيا تجد كولونيا الليمون في كل مكان. في كل مرة تدخل أو تغادر منزل شخص ما سوف يرشونك بكولونيا من الليمون. إذا كنت ترغب في المزيد ، فسوف يتم عرضها عليك قبل الوجبة. تتمتع كولونيا الليمون بشعبية أيضًا بسبب قدرة رائحتها على الإنعاش، فإذا شعر شخص ما بالإغماء أو الاكتئاب، فسيتم رشه بهذه الكولونيا. عندما يكون الشخص مريضاً ستستخدم كولونيا الليمون لتنظيف الوجه واليدين ومقابض الأبواب.

الحديث بأريحية:

إذا كنت تعيش في الغرب، فأنت معتاد على الحفاظ على مسافة محترمة أثناء التحدث مع شخص ما، لكن في الثقافة التركية الأمور مختلفة بعض الشيء. فالأتراك لديهم فضول كبير يدفعهم إلى سؤالك العديد من الأسئلة التي قد تكون خاصة، ومن الممكن أن يدخلوا معك في أحاديث كثيرة وبأريحية تامة وكأنهم يعرفونك منذ زمن! مثلاً توقع أن ترى أناساً غرباء يرتاحون إليك ويحدقون في عينيك. في هذه الحالات لا تتراجع فهذا يعتبر وقحًا. عوضاً عن ذلك إذا كنت لا ترغب في التحدث، فتراجع بطريقة مهذبة واعتذر بلباقة.

تعليق الخبز:

من منظور إسلامي، الخبز أكثر من مجرد طعام، إنه يمثل نعمة من الله تعالى، لهذا السبب يعتقد العديد من الأتراك أن إلقاء الخبز يجلب الحظ السيئ، ويجب عدم الدعس على قطعة الخبز، وبدلاً من رميه سيتم تعليقه في الخارج ليجده المحتاجون. أما بالنسبة للخبز المتبقي من الوجبات، فسيقومون في بعض الأحيان بتفتيته وإطعامه للطيور.

تقديم الشاي:

الشاي هو أكثر من مجرد مشروب في تركيا هو كالخبز بالنسبة لهم، وعندما يقدم لك شخص ما الشاي، فإنه يعبر لك عن كرم الضيافة. ورفض الشاي يعتبر أمراً مستهجناً من قبل الأتراك.

كم يحب الأتراك الشاي؟ لتعرف مدى حبهم للشاي فقط اقرأ الإحصائيات وستجد أن تركيا هي أكبر بلد مستهلك للشاي في العالم. يستهلك المواطن التركي العادي أكثر من 3 كجم من الشاي كل عام.

رش المياه:

 ما هو آخر شيء تفعله قبل المغادرة لرحلة؟ ربما تبحث عن مفاتيح سيارتك أو جواز سفرك. حسناً، الأتراك لديهم أولويات أخرى في هذه الحالة. حيث تبدأ كل رحلة برمي كوب من الماء خلفك لجلب حظ سعيد.

على الرغم من أن الأصل الدقيق لهذه العادة لا يزال غير واضح، إلا أن معناها واضح. عن طريق إلقاء المياه خلف شخص ما، فإنك تعبر عن الرغبة في أن تكون رحلتهم سلسة مثل الماء.

الأتراك عاطفيون بشكل واضح:

الأتراك يفعلون أشياء كثيرة بشغف كبير، فهم أناس عاطفيون وسريعو التأثر والبكاء في المواقف المحزنة أو المفرحة. مثلاً عند مشاهدة مباراة رياضية أو عند الخسارة أو الفوز أو غيرها، تجد مبالغة في رد فعلهم بشكل عام وبالنسبة للأجنبي، قد تبدو غريبة ومضحكة.

مخالفات السير عند الأتراك:

لا يحب الأتراك الامتثال لقواعد المرور كثيراً ولا لقواعد وقوف السيارات. في بعض الأحيان حتى الشرطة نفسها يمكن أن ترتكب مخالفات مرورية.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة