الحكومة التركية تطرح مخططات المرحلة الرابعة لمنطقة سيليفري

الحكومة التركية تطرح مخططات المرحلة الرابعة لمنطقة سيليفري

تتسارع خطوات الحكومة التركية في تدعيم مشاريع الزحف العمراني في منطقة سيليفري الواقعة غربي إسطنبول. منطقة سيليفري تُطل على الساحل الذي يمنح النسيم العليل، والتي يُحيطها خضرة الأشجار الكثيفة التي تمنحها اللطافة والسكون.

وفي طور سعيها لذلك، تتحضر الحكومة التركية لطرح مخططات المرحلة الرابعة من مشاريع الإنشاء المعماري. وكحال المراحل السابقة، تتولى الحكومة التركية، عبر شركة "كيبتاش" ، إدارة الإنشاء والتسليم، في سبيل عرض شقق رخيصة الثمن لمن يرغب التملك.

تفاصيل المشروع:

يتألف المشروع من ألف و474 وحدة سكنية. نظام 2+1 هو النظام الأساسي الذي يشمل جميع شقق المشروع. ويعود ذلك إلى رغبة الحكومة في دعم محدودي الدخل للاستفادة من المشروع. وتمتاز شقق الطوابق العليا في المشروع بإطلال بحرية رائعة. أما موعد التسليم فيُتوقع أن يتم خلال عام 2020.

وإلى جانب الشقق السكنية التي تنقسم إلى 30 عمارة، يتألف المشروع من 11 وحدة تجارية، لخدمة المشروع بعددٍ من المحال التجارية التي توفر السلع الأساسية للسكان. فضلاً عن

ويأتي وضع حجر أساس المشروع في إطار الخطة المئوية التي طرحها الرئيس أردوغان، وتعهد فيها لإتمام عددٍ من المشاريع الاستثمارية التي تعود على مؤشرات الاقتصادين الكلي، والفردي بالإيجاب.

تبلغ ميزانية المشروع 155 مليون و69 ألف و662 ليرة. ولم تبيّن "كيبتاش" طريقة الدفع الخاصة بالمشروع بعد، لكن يُتوقع أن تتم عبر دفعة متوسطة ـ ما بين 50 إلى 60 ألف ليرة  ـ مع تقسيط طويل الأمد يستمر 3 أعوام بدون فوائد إضافية.

يحتوي المشروع على موقف للسيارات بسعة ألف و400 سيارة. كما يفرز مساحات كبيرة للحدائق والأشجار الخضراء التي توفر للأطفال والكبار فرصة لقضاء وقت ممتع.

ويُرعى ويُتمم المشروع  من قبل رئاسة المجمعات السكنية الحكومية "طوكي".

من هي طوكي؟

"طوكي" هي رئاسة الإدارة العامة للإسكان التركية الحكومية. وقد تم تأسيسها عام 1984، بهدف حل مشكلة الإسكان المتراكمة في تركيا ذات النسمات المرتفعة سنوياً على نحوٍ كبير.

وتقوم المهمة الأساسية "لطوكي" على تنظيم وتخطيط المجمعات السكنية وما يلزمها من خدمات جانبية تلبي حاجة السكان، في سبيل حل تأمين مجمعات سكنية بأسعارٍ وطرق دفع مريحة لذوي الدخل المحدود. وتتميز المجمعات السكنية التي تبنيها "طوكي" بالتنظيم المعماري المنتظم، والإطلالات الرائعة، والبيئة الصحية.

وتُحصل "طوكي" تمويلها من خلال إنشاء العقارات وبيعها، ومن خلال بيع الأراضي للمستثمرين في القطاع العقاري، ومن خلال إنشاء المناطق السياحية وتأجيرها، ومن خلال القروض المصرفية.

كيف يستفيد الأجنبي من هذه المشاريع؟

يستفيد الأجنبي ـ سواء أكان مستثمراً أو راغباً في تملك عقار رخيص في تركيا ـ من مشاريع "طوكي" من خلال شراء الأراضي التي تعرضها "طوكي" للاستثمار، أو من خلال شراء إحدى الشقق من مواطن تركي. فالميزة الأساسية لهذه المشاريع تكمن في رخص ثمنها، ويُسر دفع تقسيطاتها الشهرية.

يُذكر أن شركة داماس العقارية تُقدم أفضل الخدمات الاستعلامية والاستشارية لزبائنها عبر جميع المنصات الممكنة، فهي على استعداد دائم لتلقي استفساراتكم حول جميع ما يتعلق بالقطاع العقاري. وتعرض شركة داماس العقارية مشاريعها في مدينة إسطنبول وأنطاليا وبورصة وطرابزون. ومن أبرز المشاريع التي تعرضها شركة داماس العقارية؛ مشروع د 165، د 175، د 185.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية