5 أشياء يجب معرفتها قبل الانتقال إلى اسطنبول

5 أشياء يجب معرفتها قبل الانتقال إلى اسطنبول

إسطنبول، تلك المدينة الساحرة ذات الديناميكية المدهشة، تجد فيها الناس والبحر في كل مكان تذهب إليه، تتحدى إسطنبول كل شيء وتتسع لكل الناس في نفس الوقت. وبمجرد أن تتذوق جمالها يكاد يكون من المستحيل تركها. مع 14 مليون نسمة قد تكون هذه المدينة الضخمة مخيفة بعض الشيء، لكن لا تقلق فشركة داماس العقارية تعرف كل شيء يجب أن تعرفه قبل الانتقال إلى إسطنبول أو شراء شقة في تركيا.

أولاً، ستحتاج إلى جواز سفر. فقبل أي شيء آخر يجب عليك الحصول على جواز سفرك للسفر إلى تركيا. وتأكد من صلاحيته لمدة 3 أشهر أخرى على الأقل قبل تاريخ وصولك إلى البلد حيث أن الحد الأقصى للإقامة في تركيا هو 90 يومًا للسياح.

1. كيفية الحصول على تأشيرة وإقامة في اسطنبول:

تقدم بطلب للحصول على إقامة عمل مع جواز سفر، نموذج طلب تأشيرة العمل، صور فوتوغرافية بحجم جواز السفر (تأكد من وجود نسخ متعددة) ونسخة واحدة من عقد العمل الخاص بك.

بعد الحصول على الإقامة، ارجع إلى القنصلية وقم بإدخال جواز سفرك وإقامة العمل ورسوم تجهيز تأشيرة العمل ورسوم معالجة إقامة العمل.

تصريح الإقامة الخاص بك صالح لمدة عام واحد ويمكن تجديده بسهولة. يمكن للقادمين إلى تركيا بدون هذه الوثائق البقاء في البلاد لمدة 90 يومًا قبل اتخاذ قرار بالاستقرار بشكل دائم. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول الأوراق التي ستحتاجها للعيش في تركيا على موقع e-ikamet الإلكتروني.

2. سعر العملة الليرة التركية مغري:

إن تحويل العملة إلى الليرة التركية يجعلك غنيًا جدًا. عندما تنتقل إلى اسطنبول ربما يكون التعود على العملة هو أصعب شيء لكن بعد صرف العملة الأجنبية إلى الليرة التركية سيتوفر لديك خيارات كثيرة لشراء ما ترغب.

3. البنوك التركية لديها موظفين يتحدثون اللغة الإنجليزية:

في اسطنبول تفتح البنوك في حوالي الساعة 8:30 صباحاً وتغلق في الساعة 17:30 مساءً، وهي رائعة لأولئك الذين لا يستطيعون الذهاب إلى أحد البنوك في الصباح الباكر. هناك دائمًا شخص واحد على الأقل في الفرع يتحدث اللغة الإنجليزية لتسهيل انتقال المغتربين إلى إسطنبول.

4. نمط الحياة في اسطنبول أكثر أصالة:

اسطنبول أرخص بكثير مقارنة بباريس أو برلين أو روما أو لندن. ففيها محلات البقالة العضوية ولكن لا تزال رخيصة والأسعار أقل بكثير للملابس. ودعونا لا ننسى ذكر المطبخ التركي اللذيذ. إذا كنت تعتقد أن بلدك يبيع لك الكباب الحقيقي، فأنت مخطئ. هناك الكثير من مطاعم الكباب وأماكن الطعام الرائعة والغريبة التي يمكنك تجربتها ولو مرة واحدة في إسطنبول.

يجب أن تعلم أيضًا أننا نشتري المياه المعبأة بدلاً من شربها من الصنبور على الرغم من أنك ستسمع أن المياه في تركيا صالحة للشرب. انت صاحب القرار.

الموضة في اسطنبول لها مكانتها الكبيرة، فهي تعطي انطباعاً عن شخصية الفرد ولكن هي ليست باهظة الثمن. ومن ثم هناك القهوة التركية ذات المذاق الأصيل الذي لا يقاوم.

5. كيف تتجول في اسطنبول:

أحد الأشياء التي ستحتاجها أولاً عند الانتقال إلى إسطنبول هو الهاتف. شبكات تغطية الهواتف المحمولة في تركيا جيدة للغاية وتميل المتاجر إلى التحدث باللغة الإنجليزية، ستتمكن من الحصول على تعرفة جديدة دون مشكلة.

تنصحك شركة داماس العقارية هي أن تسكن في مناطق ليست بعيدة عن مكان عملك أو جامعتك. إن وسائل النقل التركية هي تجربة مثيرة للاهتمام لكن قد تصادفك الكثير من الازدحام المروري في اسطنبول، وأرخص وسيلة للتجول في اسطنبول مع Istanbul Kart.

في اسطنبول أنواع مختلفة من أنظمة النقل مثل الحافلات العامة otobüs، و metrobüs التي تكون أسرع ولها طريقها الخاص (مثل الترام)، وخطوط المترو، و minibus، و dolmuş، وهي سيارة يمكن أن تتسع عادة ما يصل إلى 8-9 أشخاص. كما توجد العبّارات والقوارب، المسماة "feribot" و "motor" نستخدمها لتجنب حركة المرور في جسر البوسفور المحموم.

قد يبدو الانتقال إلى اسطنبول قرارًا صعبًا، لكن يجب أن تعطيه بعض الوقت فهو بالتأكيد سيصبح أسهل. سترى أنك سوف تعتاد على الشعور بأن اسطنبول بلدك الثاني وسوف يكون هذا القرار صائباً بإذن الله. ولا تقلق بشأن تكوين صداقات جديدة، فكل شخص في تركيا عادة ما يكون ودودًا للغاية ويقدم الناس عادةً يدهم للمساعدة. من السهل جدًا تكوين صداقات ويمكن للجميع أن يصبحوا جزءًا من الثقافة التركية.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية