مؤسسة الإسكان التركية تعرض مساحات مميزة من الأراضي للبيع

مؤسسة الإسكان التركية تعرض مساحات مميزة من الأراضي للبيع

عرضت رئاسة المجمعات السكنية الحكومية "طوكي" مساحات واسعة ومميزة من الأراضي السكنية للبيع في أكثر من مدينة تركية، كإسطنبول وإزمير وديار بكر وسواس وفان وتاكير داغ وكوجا إيلي وكير شهير وقيصري وغيريسون وهاتاي ودوزجا والعزيغ وأرزينجان وإيكسي شهير ونيف شهير ويالوفا.

وفيما بلغ مساحة الأراضي المعروضة للبيع 1 مليون و844 ألف متر مربع، بلغ مجموعها 176 وحدة. وتشتهر الأراضي المعروضة للبيع من "طوكي" بالمواقع المميزة، حيث تعرضها "طوكي" للبيع في سبيل توظيف عائدها في مشاريع سكنية تخدم ذوي الدخل المحدود، وهذا ما يجعل أسعار هذه الأراضي أفضل من قطع الأراضي الأخرى، انطلاقاً من كونها تشمل رخص جاهزة لإنجاز بعض المشاريع المدعومة حكومياً.

تفاصيل المساحات المعروضة للبيع:

توزعت نوعية الأراضي المعروضة للبيع على النحو التالي:

ـ أنقرة:

1ـ  إيتيمسغوت: سيتم إنشاء مستوصف ومركز إسعافات أولية.

2ـ  يابراجيك: سيتم إنشاء مجمع سكني.

3ـ تشاناكاي: سيتم إنشاء مجمع سكني.

4ـ ماماك: سيتم إنشاء مركز تجاري ومحطة وقود.

5ـ بورساكلار: سيتم إنشاء مجمع سكني.

6ـ يني محلة: سيتم إنشاء منطقة صناعية صغيرة.

7ـ يوفا: سيتم إنشاء مجمع سكني.

8ـ سنجان: سيتم إنشاء مجمع سكني ومركز تجاري.

إسطنبول:

1ـ كايا باشي: سيتم إنشاء مركز صحي خاص.

2ـ إيكي تاللي: سيتم إنشاء مجمع سكني.

3ـ بويوك تشكمجة: سيتم إنشاء مجمع سكني.

إزمير:

1ـ نارلي داره سيتم إنشاء مجمع سكني ومركز تجاري ومعهد تعليمي خاص وجامع وحديقة.

إيسكي شهير:

1ـ أودون بازار: سيتم إنشاء مجمع سكني ومركز تجاري.

تاكير داغ:

1ـ سليمان باشا: سيتم إنشاء منطقة صناعية.

2ـ تشورلو: أراضي حرة الخطط الإنشائية.

كارامان:

1ـ مركز المدينة: سيتم إنشاء مركز صحي ومعهد تعليمي ومركز تجاري ومجمع سكني.

ما هي "طوكي"؟:

"طوكي" هي رئاسة الإدارة العامة للإسكان التركية الحكومية. وقد تم تأسيسها عام 1984، بهدف حل مشكلة الإسكان المتراكمة في تركيا ذات النسمات المرتفعة سنوياً على نحوٍ كبير.

وتقوم المهمة الأساسية "لطوكي" على تنظيم وتخطيط المجمعات السكنية وما يلزمها من خدمات جانبية تلبي حاجة السكان، في سبيل حل تأمين مجمعات سكنية بأسعارٍ وطرق دفع مريحة لذوي الدخل المحدود. وتتميز المجمعات السكنية التي تبنيها "طوكي" بالتنظيم المعماري المنتظم، والإطلالات الرائعة، والبيئة الصحية.

وتُحصل "طوكي" تمويلها من خلال إنشاء العقارات وبيعها، ومن خلال بيع الأراضي للمستثمرين في القطاع العقاري، ومن خلال إنشاء المناطق السياحية وتأجيرها، ومن خلال القروض المصرفية.

ويستفيد الأجنبي ـ سواء أكان مستثمراً أو راغباً في تملك عقار رخيص في تركيا ـ من مشاريع "طوكي" من خلال شراء الأراضي التي تعرضها "طوكي" للاستثمار، أو من خلال شراء إحدى الشقق من مواطن تركي. فالميزة الأساسية لهذه المشاريع تكمن في رخص ثمنها، ويُسر دفع تقسيطاتها الشهرية. وللحصول على معلومات أكثر يُنصح بالتواصل المباشر مع "طوكي" التي توفر موظفين يتحدثون اللغة الإنجليزية.

يُذكر أن شركة داماس العقارية تُقدم أفضل الخدمات الاستعلامية والاستشارية لزبائنها عبر جميع المنصات الممكنة، فهي على استعداد دائم لتلقي استفساراتكم حول جميع ما يتعلق بالقطاع العقاري. وتعرض شركة داماس العقارية مشاريعها في مدينة إسطنبول وأنطاليا وبورصة وطرابزون. ومن أبرز المشاريع التي تعرضها شركة داماس العقارية؛ مشروع د 101، د 103، د 105.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية