القطاعان العام والخاص التركيان يوقعان بروتكول رفع معدل الصادرات

القطاعان العام والخاص التركيان يوقعان بروتكول رفع معدل الصادرات

قالت وزيرة التجارة التركية، روهصار بيكجان، إن وزارته تخطط، في المرحلة الأولى من توجهها لدعم حركة الصادرات، بالتعاون مع اتحاد غرف تجارة وبورصة تركيا الذي يُعد ممثل القطاع الخاص، لرفع عدد مكاتب دعم الصادرات في 16 مدينة تركية، ليتم رفع معدل الصادرات من السلع التي تُنتجها هذه المُدن.

وأوضحت الوزيرة أن وزارتها تؤمن بضرورة تعاون القطاعين العام والخاص، لذا ستعمل على بذلك كل جهدها من أجل التوصل لصيغةٍ مناسبة.

وجاءت تصريحات الوزيرة بيجان على هامش حفل توقيع بروتكول تعاون مكاتب دعم الصادرات، بين وزارة التجارة واتحاد غرف تجارة وبورصة تركيا.

هدفنا رفع معدل الصادرات لأعلى مستوى:

وفي خضم تصريحاتها، أشارت الوزيرة بيكجان إلى أن الهدف هو دعم تعاون القطاعين العام والخاص، من أجل نشر السلع التركية في جميع أنحاء العالم.

وفيما أكّدت الوزيرة على أن وزارتها بصدد إطلاق "حملة تعبئة" لدعم الصادرات، أوضحت أن هدف الوزارة مشاركة جميع الشركات والمؤسسات في هذه الحملة التي تهدف لرفع مستوى الفائض في الميزان التجاري التركي مع الدول الأخرى.

هناك برامج تعليمية لتعزيز القدرات الترويجية:

وفي ذات السياق، بيّنت الوزيرة أن وزارتها قدمت 66 برنامجاً تعليمياً تُعزز القدرات الترويجية لدى المصدرين، في أكثر من مدينة، موضحةً أن ما يقارب 3 آلاف استفادوا من هذه البرامج التي نُظمت في 45 مدينة في تركيا.

وشددت بيكجان على أن وزارته تستخدم قدراتها المادية والبشرية في دعم عجلة التصدير للخارج بنسبة 80%، مضيفةً أن هذا المُعدل يُشجع عدداً كبيراً من رجال الأعمال على خوض غمار التصدير لعددٍ واسعٍ من الدول حول العالم.

وتتنوع الصادرات التركية ما بين زراعية وصناعية، وتُعدّ الأحماض والقمح والنسيج والأحذية على رأس السلع التي تصدرها تركيا للخارج.

وفي ضوء ذلك، ترى الوزيرة بيكجان أنها ترمي لرفع مُعدل عائد الضريبة المضافة للصادرات على تركيا، وذلك من خلال صنع الماركات التركية ونشرها حول العالم، وإيلاء أهمية أكبر للصناعات التكنولوجية.

وفي هذا السياق، أشارت الوزيرة إلى وجود مشاريع واسعة تعمل الوزارة على تطبيقها، من خلال رفع مستوى التوجه المعلوماتي لدى الحرفيين والصناعيين الأتراك، وجعلهم يتوجهون نحو رفع مقدار الميزانية المصروفة على الأبحاث والتطوير.

أما اتحاد غرف تجارة وبورصة تركيا فهو الاتحاد الذي يضم غرف تجارة تركيا الرئيسية والفرعية، وبورصة إسطنبول. ويتولى بشكلٍ رئيسيٍ مهمة رفع مستوى التواصل الدوري بين المؤسسات التجارية، ورجال الأعمال الأتراك والأجانب، بهدف رفع مستوى التعاون المحلي، والتبادل التجاري بين تركيا والدول الأخرى.

ويقبل الاتحاد قبول جميع الشركات الفاعلة في تركيا، بغية إعلام هذه الشركات وإشراكها في كافة الفعاليات والمعارضة التي تُنظمها.

ومن جانبها، تسعى شركة داماس ترك العقارية لتقديم أفضل الخدمات الاستشارية فيما يتعلق بعناصر وتحركات السوق التركي. وتفعل شركة داماس ترك العقارية في مجال العقارات، حيث تُقدم خدماتها الاستشارية للزبائن الراغبين في التملك في تركيا بواسطة فريقٍ محترفٍ من الخبراء. وتتركّز خدمات داماس ترك العقارية ـ الأفضل في مجال العقارات ـ في مدينة إسطنبول وبورصة وطرابزون وأنطاليا. وفي مقدمة المشاريع التي تعرضها شركة داماس ترك العقارية للبيع، يُذكر مشروع د 143، د 156، د 159.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


head phone اطلب استشارة عقارية مجانية

contact open
contact close