اطلب استشارة عقارية مجانية

في السنوات الأخيرة بدأت التقنيّات الجديدة تظهر في قطاع المكاتب وزاد الطلب في السوق على مكاتب للبيع في إسطنبول، جنباً إلى جنب مع تطوّر التكنولوجيا وأنماط الحياة المتميزة والمطالب المتغيرة باستمرار. برزت تغيّرات حديثة في قطاع المكاتب استجابةً للأفكار العصريّة، مما يزيد الإنتاجيّة والاستمراريّة للموظفين الذين يقضون معظم يومهم في بيئة العمل في المكتب. نستعرض لكم في هذه المقالة آخر موضات وتوجهات المكاتب الحديثة.

مكاتب للبيع في اسطنبول مفتوحة:

في بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين كان استخدام المكاتب الرأسيّة ذات التخطيطات الهرمية أكثر انتشارًا، ولكنها اليوم استُبدلت بالمكاتب الموزّعة أفقيًا في مناطق واسعة ومكاتب مفتوحة. بالإضافة إلى ذلك، فإن تفضيل مباني المكاتب ذات الأنظمة الذكية التي تستفيد من تطوّر التكنولوجيا قد ازداد بشكل كبير. واعتماداً على البنية الأساسية للمكاتب في طابق واحد أصبح من الممكن الآن توفير جميع أنواع الخدمات ومساحات للمكاتب في مناطق التنشئة الاجتماعية وكذلك مناطق العمل. سابقاً كانت تقع المكاتب في ساحات متعددة الطوابق تبلغ مساحتها حوالي 100 متر مربع، أما الآن تتجه الشركات إلى المكاتب المفتوحة ضمن الطابق، والتي تتراوح مساحتها بين 500 متر مربع إلى 1000 متر مربع في طابق واحد. ويُلاحظ أن الشركات التي لها هذا التوجه هي في معظمها شركات كبيرة ذات هياكل مؤسسية.

مكاتب للبيع في اسطنبول جاهزة:

في الوقت الحاضر تحتاج الشركات الصغيرة التي يزداد عددها باستمرار إلى إظهار عناوينها وفقًا للقانون. ومع المكاتب الجاهزة، فإنّ هذ الشركات تميل نحو الاستخدامات الوظيفية مثل المكتب الافتراضي والمكتب المقهى office-cafe. تتميز هذه الأنواع من المكاتب بغرفة مفردة أو طاولة واحدة، وبعضها يحتوي على مناطق مشتركة للاستخدام. بدأت المكاتب المحورية التي يزداد نفوذها يوماً بعد يوم بالانتشار في اسطنبول، والتي تتواجد في حوالي 50 ٪ من المشاريع التي افتُتحت حديثاً. أصبحت هناك حاجة إلى الحل الذي يدير الخدمات السكرتارية الناطقة بلغات أجنبية، والخدمات الهاتفية والشحن ... إلخ من الأمور التي يحتاجها المرء في مكتب واحد.

المباني الذكية:

يُفضّل عالم الأعمال المساحة المكتبيّة التي يمكنه فيها الاستفادة الكاملة من خدمات التكنولوجيا المتطوّرة، وبالتالي توفير أعلى إنتاجية. ليس من الخطأ القول بأن لعب دور فعّال في الاتجاه نحو المكاتب التي تسمى جيل "Y" هو عامل مهم في الموضات المتغيرة للمكاتب. يختار الجيل الجديد من الموظفين الآن بيئة مشغولة وديناميكية للتفاعل الاجتماعي في المساحات المكتبية المفتوحة، لذلك لا بدّ من استخدام تشكيل مكتبي له تأثير يحافظ على الموظفين في بيئة المكتب ويتشكّل وفقاً لرغبة الموظف. في الوقت الذي تحدث فيه تحولات في جميع مفاهيم المكاتب، فإنّ الهدف الأهم عند استخدام المكتب الافتراضي، والمكاتب الأفقية، والمكاتب الجاهزة وغيرها هو زيادة الإنتاجيّة. لهذا تعتبر ميزّات مبنى المكاتب أيضًا من الاعتبارات الهامة، وبدأ أصحاب العمل يفضلّون المباني الخضراء التي توفر كفاءة الطاقة في التصاميم الداخلية لزيادة الاستدامة. في بعض المواقع نشعر أنه حتى لو كان المبنى الأخضر صغيرًا للغاية بالنسبة لرقم التأجير أو البيع فإنه بدأ بالفعل يُظهر التأثير ضمن بيئة العمل.

المكاتب النّشطة:

بالنسبة للموظفين الذين يقضون الغالبية العظمى من حياتهم في مكتب ما، يستمر الاتجاه نحو المساحات المكتبية الوظيفيّة في خطوط حديثة وبشكل مريح لخلق بيئة منزليّة. يتجه قطاع المكاتب نحو سوق جديد في إطار المكاتب الكبيرة أو الصغيرة بهدف تحسين البيئات الاجتماعية والتواصل بين الأشخاص والشعور بالانتماء المؤسّسي.

مكاتب للبيع في تركيا:

إن المكاتب من أهمّ عقارات تركيا التي يرغب العديد من رجال الأعمال امتلاكها. تقدّم شركة داماس العقارية فرصاً جيّدة لامتلاك أحدث مكاتب للبيع في تركيا، بمناطق مختلفة من إسطنبول. يمكنكم الاطّلاع على هذه المكاتب من خلال الرابط التالي:

https://www.damasturk.com/offices-for-sale/turkey