head phone اطلب استشارة عقارية مجانية

عقارات وشقق للبيع في انطاليا

تقع مدينة أنطاليا التي تُصف بعاصمة السياحة الترفيهية، في إقليم البحر الأبيض جنوبي تركيا. تُعد المدينة التركية السادسة من حيث المدن الأكبر مساحة. تُحيط بها مدينة موغلا وبوردور وإسبارطه وكونيا وكرامان ومارسين، وبذلك تعتبر مدينة حيوية وذات موقع استراتيجي، إذ تُعتبر حلقة وصل بين أكثر من مدينة وأخرى.

عقارات للبيع في انطاليا:

في البداية تجدر الإشارة إلى أن أنطاليا توفر فرصة عمل وفيرة في مجالي الزراعة والسياحة، وهذا ما يجعلها ذات كثافة سكانية متعددة توفر فرصاً استثماريةً مميزة لمن يصبو إلى الاستثمار في تركيا. وتتميز شقق للبيع في انطاليا بأنها ضمن مجمعات سكنية أو أخرى سياحية. وبينما تحتضن المجمعات السكنية سكان المدينة المقيمين، تحتضن المجمعات السياحية؛ كالمنتجعات والفلل، الآلاف من السياح الذين يزورون أنطاليا بأعدادٍ هائلةٍ تتجلّى من خلال إشارة مؤسسة الإحصاء التركية "الحكومية" إلى أن 9 مليون و740 ألف سائح زار أنطاليا خلال عام 2017 فقط.

ويمتاز التوافد السياحي لأنطاليا بالوفرة والاستمرارية، نظراً لما تتمتع به المدينة من وفرة للأماكن التاريخية والترفيهية التي تجعل منها "إسطنبول الصغرى"، لكن بمميزات أفضل؛ فلا ازدحام مروري فيها، ولا كثافة سكانية.

منذ عام 1980، ومدينة أنطاليا تحظى باهتمامٍ عالٍ من الدولة التركية. وقد أدى هذا الاهتمام إلى جعلها مركزاً مستقطباً للراغبين في الإقامة فيها من أجل العمل في المجالين الزراعي والسياحي على وجه الخصوص، الأمر الذي أدى إلى زيادة التمدد العمراني فيها، والذي أدارته الدولة التركية بخططٍ حافظت على تنظيمه وتوزعه.

وتزخر أنطاليا بتاريخٍ قديم يعود إلى العصور الأولى، حيث احتضنت العديد من الحضارات التي تنوعت ما بين الحضارة الليقيّة والليديلايّة والرومانية والبيزانطية فالسلوجقية والعثمانية. وعلى الرغم من أن أنطاليا لم تصبح عاصمة للحضارات المذكورة، إلا أنها تحتضن بين ثناياها إرثاً تاريخياً عظيماً ومتنوعاً.

ولا يعني التوافد السياحي لأنطاليا بأنها مدينة هجينية بعيدة عن الاستقرار السكاني، بل تتوزع المناطق في أنطاليا ما بين سياحية؛ كألانيا وكاش وغيرهما، وسكانية مستقرة؛ كليمان وكونيالتي. ويظهر هذا التقسيم الذي يوفر الاستقرار لمن يرغب في شراء شقة رخيصة في تركيا، بكل وضوح بمجرد الزيارة الأولى للمدينة.

وإلى جانب الاستقرار السكاني، تحتضن أنطاليا العديد من فرص العمل لمن يتقن اللغة العربية، لا سيما في المجال السياحي، فضلاً عن فرصها الكبيرة في المجال التجاري الزراعي والصناعي. وما يزيد من قيمتها هو احتوائها لمطارين دوليين يجعلان الانتقال منها إلى مدن ودول أخرى يسير.

ولعل أهم ما يزيد من مميزات أنطاليا كمكان للاستقرار الهادئ والمثمر من ناحية المعيشة، هو تمتعها بخدمات تعليمية وصحية متطورة، إلى جانب احتضانها جامعتين حكوميتين وعدد من الجامعات الخاصة، بالإضافة إلى المعاهد والأكاديميات.

شقق للبيع في انطاليا:

وقد لاحظت شركة داماس العقارية الأهمية العالية لمدينة أنطاليا بالنسبة للزبائن العرب الذين يبحثون عن عقارات في تركيا، وفرص للاستثمار فيا، فانطلقت نحو تقديم عدداً من المشاريع العقارية؛ كمشروع 604 و603 و602 و603.

والجدير بالذكر أن جميع المشاريع التي تقدمها شركة داماس العقارية، تملك إمكانية الشراء بالتقسيط المناسب لجميع الميزانيات.

contact open
contact close