اطلب استشارة عقارية مجانية

شقق للبيع في اسطنبول على البحر في الجانب الأوروبي

شقق للبيع في إسطنبول

تركيا .. جنة الله على الأرض، فيها من الطبيعة والجمال ما لا تصدقه الأعين ولا يخطر على البال، فيها من الكنوز والثروات والآثار ما لا يمكن أن تتوقعه ولن تستطيع رؤيته كله في الحال، حيث يتوزع الجمال في تركيا في كل أنحائها وفي كل بقعةٍ منها ما يميزها، وأما إسطنبول فهي مدينة الجمال والتطور والنظام، فيها من الترفيه ما يسعد كل النفوس، ولكل من يبحث عن عقارات للبيع في إسطنبول فسيجد غايته ومراده بأحسن الوسائل وأسهلها وبأبسط الطرق، كما أن هناك شقق للبيع في إسطنبول رخيصة وممتازة وذو مزايا كثيرة، فإن أردت العيش في تركيا أو أردت زيارتها في إجازة كل عام فيمكنك أن تسرع بالبحث عن شقق للبيع في إسطنبول ويمكنك اختيار شقق للبيع في إسطنبول على البحر أو أي مكانٍ آخر، فهناك مزايا كثيرة للسكن في تركيا والتمتع بها سنذكرها ويمكنك أن تتابع معنا لتتعرف أكثر...

تعرف على مزايا السكن في مدينة إسطنبول

إن كنت تبحث عن شقق للبيع في إسطنبول وتريد الأفضل دائماً والأجمل فالأمر ليس صعباً، فهي ليست ثاني أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان فقط بل وكانت عاصمةُ لأكثر من دولةٍ خلالٍ العصور والأزمنة القديمة، فقد كانت عاصمةً للإمبراطورية الرومانية وحتى الإمبراطورية البيزنطية وكذلك اللاتينية ومن ثم العثمانية، وبذلك تنوعت فيها العمارات والآثار والثقافات، وتميزت بتنوعها الحضاري والثقافي ناهيك عن جمال طبيعتها الأخاذ، لتحتوي جمال الطبيعة بالإضافة إلى جمال العمار والتراث والثقافات، وتعتبر من أجمل المدن السياحية لمن يريد الاستجمام والاستمتاع بالصيف مع العائلة، خاصةً بأنها تتمتع بطقسها الجميل والمريح، وكثيرٌ من الناس ومن يودون قضاء كل صيفٍ هناك يبحثون عن شقق للبيع في إسطنبول على البحر، وأما من يريد أن يقضي حياته هناك فقد يختار شقق للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي أو أماكن أخرى، فالخيارات كثيرة ومتاحة وكل منطقة تتميز عن الأخرى فأينما ذهب وحل سيُعجب بكل شيء، ولن ينتهي الأمر معه في إسطنبول فقط، فكل من يعزم أمره ويبحث عن عقارات للبيع في إسطنبول يقضي بعضاً من وقته بالسياحة في أرجائها ومن ثم يتجه أيضاً نحو المحافظات الأخرى ليستمتع بها كطرابزون وبورصة وغيرها.

المناخ في تركيا من أهم ميزاتها التي تجذب السياح إليها خاصةً من دول الخليج التي تختنق بجوها الحار، ولذلك ولما توفره تركيا من أفضل الوسائل للسياحة والاستجمام تقصدها العائلات والأزواج وخاصةً من يريد قضاء شهر عسلٍ مع زوجته، وليوفر مكان راحةٍ دائمٍ ويستمتع به كما يريد يقصد البحث عن عقارات للبيع في إسطنبول فيختار ما يشاء وما يريد، وليس من الضروري أن يعتقد كل شخص بأن الشقق ذو أسعارٍ غاليةٍ جداً، بل هناك شققٌ منوعة وهناك شقق للبيع في إسطنبول رخيصة وجميلة ومناسبة للأزواج والأفراد.

يتمتع الشتاء في تركيا بجوه البارد وتهطل الثلوج كل عامٍ تقريباً فتكسوها بثوبها الأبيض وألعابها الشتوية وبما أن كل وسائل التدفئة والترفيه متوفرة فلا قلق من البرد أو الصقيع، والجبال في تركيا تصبح أكثر جمالاً في الشتاء ومع بحيراتها وشلالاتها وطبيعتها يزداد جمالها وتميزها، أما في الصيف فجوها معتدلٌ وجميل وتأتِ إليه نسائمٌ لطيفة وفي هذا الفصل يقصد السياح زيارة بعض الأماكن الأثرية خاصةً التي تقع على الجبال حيث يصبح التسلق إليها والوصول أسهل من فصل الشتاء بسبب الثلوج التي تملأه فتغلق بعض الطرق وأحياناً يصبح عبوره خطراً على المشاة وحتى الركاب.

رحلةٌ مع العائلة في منزلٍ خاص بدون أي إزعاجات

ما أجمل أن تقضي رحلتك مرتاح البال في منزلك الخاص الذي يحتوي على كل ما تريد ولا ينقصه أي شيء، وخاصةً إن اخترت مكانه بنفسك فتختار ما تحب وكيفما تريد، وستسعد عائلتكَ بشكلٍ كبير عندما تنزل في منزلها الخاص فتشعر بالراحة لاحتوائه على كل حاجياتها، ولذلك يقصد الكثير من الناس البحث عن شقق للبيع في إسطنبول رخيصة أو ذو سعرٍ معين حسب الطلب، وبالطبع لن يجدوا صعوبةً في البحث فهناك الكثير من عقارات للبيع في إسطنبول وغيرها من المناطق، ولكن بالطبع لكل منطقةٍ سعرٌ خاص فمثلاً هناك شقق للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي وهي ذو نظام مختلف عن بقية المناطق والسعر سيختلف أيضاً وفقاً للمواصفات، وذلك ينطبق أيضاً على شقق للبيع في إسطنبول على البحر فكلما كانت إطلالته مميزة على البحر سيختلف السعر ومع ذلك ستجد ما يعجبك بكل تأكيد.

المواصفات المميزة في عقارات للبيع في إسطنبول

العقارات في إسطنبول ليست للشقق والمنازل فقط، فهناك مكاتبٌ ومحلات تجارية وغيرها الكثير، وبالطبع كلما كانت المواصفات أفضل كلما اختلف السعر، وبالرغم من كل شيء فمواصفات عقارات للبيع في إسطنبول مميزةٌ دائماً مهما كانت ضعيفة، فهناك شقق ذو نظامٍ تركي وأخرى ذو نظامٍ أوروبي، وبعضها ذو كسوةٍ وديكورٍ فخمٍ وأنيقٍ كالقصور وأخرى ذو نظامٍ بسيطٍ وجميلٍ في نفس الوقت، ولا تقلق فمهما كانت المواصفات المطلوبة فهي موجودة وسيُعرض عليك أكثر من خيار لتختار الأفضل وما تريد ووفقاً لما يناسبك ويناسب عائلتك.

التجارة في تركيا

من المعروف بأن السياحة في تركيا لها أهميةٌ كبيرة وهي واسعة ومتزايدة، ففي كل عام يأتِ ملايين السياح لزيارة الآثار ورؤية المعالم والتمتع بجمال الطبيعةِ الأخاذ، ولذلك يقصدها الكثير من التجار أيضاً لعرض بضاعتهم والتجارةِ بها، وكذلك هناك رجالٌ يعملون بتجارتهم الخاصة حيث يبحثون عن شقق للبيع في إسطنبول رخيصة أو متوسطة السعر، وبعد أن يشتروا ما يريدون من الشقق تبدأ تجارتهم بتأجيرها فيربحون ربحاً وفيراً كل عام، وهؤلاء التجار خبراءٌ في أعمالهم وقد يبحثون عن الكثير من عقارات للبيع في إسطنبول ليفتحوا المحلات التجارية في الأماكن السياحية، ويتفوق كل تاجرٍ على الآخر وفقاً لخبرته التجارية واختياره للمكان والعقار المعين.

معالم تركيا السياحية مقصدٌ لمحبي الآثار التاريخية

لكل من يحب الآثار ويعشق التاريخ ويبحث يبن الأزمنة سيقصد تركيا ويبحث عن شقق للبيع في إسطنبول ليمكث بها وقتاً يكفيه في البحث عن كل ما يريد، فالآثار كثيرة ومنوعة ولن يكفيه يومٌ أو يومين، فالأمر لا يقتصر على آثار إسطنبول فقط، بل هناك آثارٌ في كل بقعةٍ في تركيا من التاريخ الروماني وحتى التاريخ الإسلامي، فتخيل كم ثقافةً أتت وكم حضارةً اختلفت وكم تنوعاً انتشر؟! ستغوص في أعماق التاريخ وتعيش أكثر من زمنٍ واحد وترى الأعاجيب، ولذلك كثيرٌ من الأوربيين وعشاق التاريخ يقصدون تركيا لرؤية ما يريدون واكتشاف ما يحبون، فإن كنت محباً للتاريخ وتريد التعرف على الماضي أكثر وتدخل أكثر من عالمٍ واحد فعليك أن تبحث عن عقارات للبيع في إسطنبول لتختار منزلك الخاص فتأخذه بأثاثه أو تشتري أثاثاً خاصاً بكَ أيضاً وتستمع في رحلتك وتشعر بالراحة الكافية، فلا تكاليف دائمة للآجار ولا انزعاجٌ ولا قلق بشأن عدم العثور على ما تريد! اعثر على منزل أحلامك فقط وعش به كملكٍ وتجول في كل تركيا كما تريد وبدون أن تشعر بأنك معلق بغرفة فندق أو بيتٍ ليس كما تحب وتريد.

أسعار الشقق في تركيا

لتركيا جمالٌ وجاذبية، حضارةٌ وثقافات! فهل فكرتَ يوماً بشراء منزل الأحلامِ بها؟! هل تبحث عن أسعار الشقق في تركيا وتريد العثور على عقارٍ محترمٍ ومميزٍ بسعرٍ محدد؟! أم أنك تبحث عن مشاريع ذو أسعارٍ رخيصة في إحدى المدن في تركيا؟! هل حددت مدينةً معينة وتريد معرفة أسعار الشقق في إسطنبول مثلاً؟! حسناً إن كنت كذلك فمن الطبيعي أن تزيد من بحثك حتى تصل إلى ما تريد وسنعرفك في هذا المقال على أسعار العقارات في تركيا وعلى الأسباب التي قد ترفع من قيمتها وتزيد من تميزها فتابع معنا لتعرف أكثر...

ما الأسباب التي تزيد من أسعار العقارات في تركيا

إن كنا سنتحدث عن المزايا التي ترفع من أسعار الشقق في تركيا فهناك الكثيرُ منها ولكلِ التفاصيل التي قد تراها عادية أهمية كبيرة! فكلما كان المشروع أكثر نجاحاً وقد تم البذخ عليه بشكلٍ كبير كلما كان سعر الشقة مرتفعاً أكثر، ومع ذلك تعمل بعض المشاريع على وضع أسعارٍ منخفضة ولكن قد تكون ذو مزايا أقل! ولكن لعلمك ما يطلبه غيرك قد لا تطلبه أنت! فالبعض قد يحب طابقاً معيناً مرتفعاً بينما تفضل أنت الطابق الأرضي! وهناك مثلاً يختلف السعر! وبذلك لن تكون باحثاً عن الرخيص ولكنك اخترت ما يناسبك فقط وهذا ما تعتمد عليه الأسعار وبعض هذه الأسباب هي:

  • نوع المشروع: قد يكون المشروع مجمعاً سكنياً كبيراً يحتوي على وسائل كثيرة للترفيه والتسلية من مسابحٍ وملاعبٍ وحدائق وصالاتٍ رياضية وغيرها الكثير، وقد يحتوي على جميع الخدمات المطلوبة من الداخل من تقنياتٍ متطورة وطاقمٍ لخدمة المجمع وغيره، قد يكون هذا المجمع ذو 20 طابقاً أو أكثر وبذلك يكون برجياً وحينها ستختلف كل شقةٍ بسعرها بالطبع! وقد يكون المجمع للفيلات التي تحتوي على نفس وسائل الترفيه في المجمعات ولكن تنظيمها قد يكون أكثر من رائع وكما تفضله أنت! هذا من أحد الأسباب التي قد تسبب ارتفاعاً في أسعار العقارات في تركيا وفقاً لنوع المجمع إن كان فاخراً أو وسطياً محترماً.
  • موقع الشقة وإطلالتها: أحياناً قد نرى شقتين متقابلتين ذو مزايا واحدة وتنظيمٍ واحد ولا تختلف كل واحدةٍ عن الأخرى بشيءٍ من الداخل سواءً بالمساحة أو بالتقسيم أو النمط الحديث ولكن قد تكون إحداهما ذو سعرٍ أعلى بشكلٍ غريب! والأمر ليس بغريبٍ بالفعل فإن نظرت ملياً ستعلم بأن بعض الشقق قد لا تدخل إليها الشمس جيداً نظراً لاتجاهها فتكون غير نشيطة بعض الشيء بالإضافة إلى أن الأخرى قد تطل على مكانٍ جميلٍ جداً ترى فيه أجمل مناظر الطبيعة أو البناء الحديث بينما قد تكون الأولى لا تطل على شيء! قد تطل على بناءٍ مجاورٍ مثلاً؟! حينها لن تكون مرغوبةً جداً كالشقة التي بجوارها! هذا ما يسبب اختلافاً كبيراً في الأسعار قد لا تدرك السبب فوراً ولكن في حال رؤيتك للأسباب بعينيك ستدرك الفرق وستقر بالسبب.
  • رقم الطابق الذي تقع بهِ الشقة: إن أسعار الشقق في تركيا تعتمد بشكلٍ كبير على رقم الطابق فكلما ارتفعت طابقاً زادت نسبة الارتفاع لزيادة جمال الإطلالة ولكونها مطلوبةً بشكلٍ أكبر من الطوابق السفلى، وطالما أن الخدمات من مصاعد كهربائية ومولداتٍ متوفرة فلن تجد مشكلةً في ذلك مهما كان عمرك أو أسبابك، فالشقة في الطابق العاشر لن تكون كالطابق الثالث بالطبع! الأمر سيختلف بكل تأكيد حتى لو تساويا من ناحية المساحة والخدمات الأخرى!
  • الموقع والمدينة: إن موقع المشاريع يؤثر بشكلٍ كبيرٍ على أسعار الشقق في تركيا، فإن كنت تريد شقةً جميلةً في إسطنبول مثلاً لن تكون أسعار الشقق في إسطنبول كريفها! فالريف ذو أسعارٍ أقل وكلما كان موقع الشقة قريباً للمعالم السياحية كلما ارتفع سعره! وقد تكون هذه المعالم كالأسواق القديمة والمساجد والقلاعِ وغيرها! وكلما كانت وسائل الترفيه والمؤسسات قريبة كلما كان السعر مرتفعاً أيضاً كالمطاعم الكبيرة ومدن الألعاب والملاهي، وأيضاً إن كانت الشقة تقع بالقرب من وسائل المواصلات كالمطار والمترو كلما اختلف السعر، فإن كنت تريد أن تقترب من أحد هذه الأشياء يجب عليك أن تعلم بأن السعر سيكون مختلفاً عن الشقق البعيدة عنها، والأمر نفسه ينطبق على الشقق القريبة من الشاطئ. أما المدن فلكل مدينةٍ أسعارٍ معينة فالمدن الداخلية كقونيا وغازي عنتاب وغيرها تكون ذو سعرٍ منخفضٍ تقريباً عن غيرها من المدن كإسطنبول الشهيرة بسياحتها وكطرابزون وأنطاليا وبورصة المشهورين بجمال طبيعتهم الخلابة والمطلوبة بكثرة.

أسعار الشقق في تركيا بشكلٍ عام

كما ذكرنا سابقاً تختلف الأسعار بسبب اختلاف الأسباب وتعددها ولم نذكر كل الأسباب بعد، وقد تجد مشاريع ذو أسعارٍ رخيصة وأخرى غالية جداً! بالطبع عليك البحث في الأمر واختيار ما يناسبك، ولكن أسعار الشقق في تركيا وبشكلٍ عام ما زالت تعتبر منخفضة نسبياً إن قارناها بالبلدان الأخرى التي تقدم نفس المزايا في عقارات تركيا، وإن أردت البحث عن شققٍ جميلة ومحترمة في إسطنبول مثلاً وسألت عن أسعار الشقق في إسطنبول بشكلٍ عام فستكون بحوالي 100 ألف دولارٍ تقريباً! واعلم بأنك قد اخترت مكاناً راقياً فمدينة إسطنبول من أفضل مدن تركيا وأشهرها وقد تجد بعض الأسعار الأقل في مدنٍ أخرى ولكنك لن تجد نفس المزايا دائماً.

في نفس الوقت قد تجد بعض أسعار العقارات في تركيا ذو سعرٍ مرتفعٍ جداً يصل إلى 250 ألف دولارٍ نظراً لبعض المزايا الأخرى أو بسبب كون المشروع فخماً جداً.

بعض الملاحظات لشراء عقارك في تركيا

كما ذكرنا سابقاً أسباب ارتفاع أسعار الشقق في تركيا سنذكرك بأنك كلما أردت أن تكون شقتك فخمةً كلما زادت نسبة ارتفاع سعرها، فالكساء من المؤثرات عليه والأثاث كذلك إن كان يحتوي عليه، عدد الغرف وترتيبها من الأمور المهمة أيضاً، فإن كانت عائلتك كبيرة لا يجب أن تغفل عن عدد الغرف الذي تحتاجه ومساحة المنزل المطلوبة، هذه الأمور يجب أن تكون ضمن حسابك أثناء بحثك عن شقةٍ محترمةٍ في تركيا.

أسعار الشقق في تركيا بين المشاريع الفخمة والرخيصة

أثناء بحثك عن أسعار العقارات في تركيا قد تجد شقةً رخيصةً بشكلٍ غريب مقارنةً بغيرها من الشقق المماثلة، وقد يكون هناك أسبابٌ لذلك كاضطرار صاحبها لأن يبيعها بشكلٍ سريع فيخفض من السعر أو أن تكون سنداتها ذو ملكية مشتركة، قد يقصد المستثمرون هذه الشقق ولكنها تكون قليلة ونادرة، أما المشاريع فتختلف أسعارها وفقاً لصفاتها كما ذكرنا، فمثلاً أسعار الشقق في إسطنبول ومشاريعها ليست كغيرها من المدن، ولكن هناك مشاريع رخيصة كمشاريع_ وفي الوقت ذاته هناك مشاريع فخمةٌ جداً وفاخرة وذو أسعارٍ غالية ك_ .

في النهاية أنت ستختار ما يناسبك ويعجبك ولكن لا تتأخر في قرارك فتركيا تعتبر من أكبر الأسواق العالمية في نمو أسعار العقارات، ولست مخطئاً باختيارها فقد احتلت المركز الثاني بين الأسواق الأكثر جاذبية! وتوفر حكومتها أفضل التسهيلات بشأن هذه الأمور والتيسيرات التي ستقدمها لك، فسارع في البحث والطلب لتحصل على مرادك كما تريد وأفضل وعش ببيت أحلامك في بلاد الأحلام تركيا!