تعرف على منطقة بهجة شهير في إسطنبول

تعرف على منطقة بهجة شهير في إسطنبول

كثيرٌ من المواطنين العرب الساعين لشراء عقار في تركيا، يطلبون التملك في منطقة بهجة شهير بالاسم، ربما لما تمتاز به المنطقة من سمعة طيبة وسط الجاليات العربية.

حقاً، يقطن منطقة بهجة شهير عدد واسع من المواطنين العرب الذين أثارت إعجابهم للوهلة الأولى، لما تتميّز به من جمال طبيعي، وسكون مريح، وأسعارٍ مناسبة لعقارات بهجة شهير.

معلومات عامة عن المنطقة:

إن مصطلح بهجة شهير يعني "مدينة الحدائق"؛ وهذا فعلاً ما تمتاز به منطقة بهجة شهير التابعة لبلدية باشاك شهير التي ذاع سيطتها وسط الأتراك والعرب، على أنها بلدية متطورة هادئة تحظى بخدمات بلديّة عالية المستوى.

تُعد بهجة شهير أكبر وأكثر مدينة مؤهلة بالسكان والخدمات في بلدة باشاك شهير الواقعة في الطرف الأوروبي لإسطنبول. كما أنها من أكثر المناطق حداثة على صعيد الحياة. وتتمتع بمنظرٍ خلابٍ توفره أكبر بحيرة اصطناعية في تركيا، يبلغ مساحتها 26 ألف متر2.

ويغلب على سكان بهجة شهير سمة العائلة، ما يجعلها من المناطق الأكثر جذباً لمن يرنو إلى شراء شقة في إسطنبول. وما يزيد من جودة أهالي منطقة بهجة شهير تميّزهم بمستوى علمي عالي. فضلاً عن كونهم منحدرين من فئة التجار وأصحاب الأعمال الصناعية والتجارية الكبيرة، مما يرفعهم إلى مصاف المستوى الراقي.

الاستثمار العقاري في المنطقة:

تتوجه الحكومة التركية صوب إحياء منطقة بهجة شهير كمنطقة مركزية تضم الكثير من الخدمات الدولية، كالمطار الثالث، الذي لا يبعد عنها سوى ثلث ساعة، وقناة إسطنبول التي ستصبح المضيق الدولي الثاني في إسطنبول، مسافة 26 كيلو متر، وهو ما يمكن أن يتراوح ما بين 30 إلى 35 دقيقة بالسيارة.  وهذا ما يوفر فرصاً ذهبياً أمام الباحثين عن فرص الاستثمار في إسطنبول.

وانطلاقاً من هذه المشاريع الاستراتيجية، تحرص الحكومة التركية، منذ سنوات، على تحويل منطقة بهجة شهير ومحيطها إلى مناطق حديثة تمتاز بخدمات تحاكي المدن العالمية على الصعيد الصحي والتعليمي والأمني والتكنولوجي.

وتقع بهجة شهير بالقرب من عدد كبير من الشركات والمؤسسات العالمية والوطنية الكبرى، كقربها من مقر ومحطة القطار الذي يصل بين ضواحي المدينة، أيضاً الانتقال منها إلى إحدى أكبر المناطق الصناعية وأكثرها تنظيماً في إسطنبول، بمدة لا تتجاوز النصف ساعة.

ولا داعي للحديث عن مستوى الخدمات التعليمية والصحية، فالتعريف بالمنطقة أعلاه كفيل بالكشف عن جوانب ومميزات هذه الخدمات. وكما هو الحال في المناطق الأخرى من تركيا، تحتضن باهجة شهير عدداً من الأسواق الشعبية التي تتمتع بالأسعار الطفيفة المناسبة لكل ميزانية.

أما المواصلات فحالياً تتوفر الحافلة كوسيلة مواصلات، إلا أنه من المفترض أن تفتتح الحكومة مترو يصل بينها وبين مركز المدينة الرئيس من جهة، وبينها وبين المطار الجديد من جهةٍ أخرى، نهاية العام القادم. وتوفر المنطقة ميزةً عاليةً لمن يملكون سياراتهم الخاصة، إذ لا تبعد كثيراً عن عددٍ من الطرق الخارجية السريعة البعيدة عن الازدحام التي تشتهر به مدينة إسطنبول.

وإلى جانب الترفيه عن النفس بزيارة الأماكن الطبيعية الموجودة في منطقة بهجة شهير، يمكن التمتع بزيارة مراكز التسوق العديدة التي تحتويها المنطقة؛ كمركز بريستيج وغوزتابه وغيرهما.

الجدير بالذكر أن شركة داماس العقارية تقدم أفضل العروض في منطقة بهجة شهير بأسعارٍ تتراوح ما بين 128 ألف إلى 55 ألف دولار، كمشروع 121 و105 و108.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية