ماذا تعرف عن حي زيتون بورنو في إسطنبول الأوروبية؟

ماذا تعرف عن حي زيتون بورنو في إسطنبول الأوروبية؟

 نسيم البحر، واعتدال الطقس، وجمال الطبيعة؛ هو ما يميّز حي زيتون بورنو المركزي الذي يقع في إسطنبول الأوروبية، حيث مناطق إسطنبول الحيوية على عدة أصعد. وإلى جانب ذلك، فإن توسطها لعدة أحياء حيوية في إسطنبول الأوروبية، كحي الفاتح وبيرام باشا وغونغوران، وجميعها مناطق مركزية في إسطنبول، إحدى أهم الميزات الخاصة به.

معلومات عامة حول زيتون بورنو:

تاريخياً، كان زيتون بورنو عبارة عن قرية أو بلد ة صغيرة، لكنها تحوّلت في 1 يوليو/سبتمبر 1957، إلى حيٍ يحظى بخدمات حكومية بلديّة متطوّرة. تنحدر تسمية الحي من إقدام المواطنين الأتراك على غرس عدد واسع من أشجار الزيتون، فباتت تُعرف باسم "زيتون بورنو" أي "أنف الزيتون"، والأنف نسبة إلى شكلها المنحني، والحياة المُريحة التي قدمتها لمن يقطنها. ويكتسب حي زيتون بورنو أهميةً عاليةً لدى معتنقي الديانة المسيحية، نظراً لاحتضانه بطاركة القدس لفترة طويلة من الزمن.

وكما كان حي زيتون بورنو منفذاً ترفيهياً لسكان إسطنبول في السنوات الغابرة، لا زال يشكل مكاناً حيوياً للاستمتاع والترفيه وإراحة النفس في وقتنا الحالي. وربما أهم ما يميّزه احتضانه لعدد كبير من الحدائق المطلة على الساحل بشكلٍ مباشر، والتي تمكّن الأهالي من إقامات حفلات الشواء الممتعة فيها.

يقطن حي زيتون بورنو مواطنون من مستويات علمية واقتصادية عالية المستوى، ربما لكونه حي يطل على البحر مباشرة، ما يُشير إلى ارتفاع سعر العقارات فيه نسبياً مقارنة بالمناطق الأخرى. ولا شك في أن هذه الميزة تعكس فرصة ذهبية لمن يصبو إلى خوض غمار الاستثمار في إسطنبول، وبالأخص في ظل مركزيتها وحيويتها وقربها من المناطق المركزية الكبيرة في إسطنبول، أو يرنو إلى شراء عقار في إسطنبول، بجوار العائلات ذات المستويات العالية.

الاستثمار العقاري في زيتون بورنو:

الاستثمار العقاري في زيتون بورنو متين وكبير متانة وكُبر السور التاريخي الذي يُحيط بها. إن أول عنصر يجذب المستثمر الباحث عن شقق للبيع في إسطنبول، أو الشخص الرامي لتملك عقار في إسطنبول، هو توسطها لعدد من الأماكن الحيوي، حيث يُحيط بها شارعان رئيسان في إسطنبول؛ شارعا الساحل وإي بيش السريعان، وتبعد عن المطار بمسافة 15 إلى 20 دقيقة، بالإضافة إلى حيازتها على مواصلات عامة عالية المستوى، إذ يمر من داخلها الحافلات والتراموي والمترو والمتروبوس.

ويشهد الحي طلباً وفيراً على العقارات سواء المؤجرة أو المعروضة للبيع، ولا يقل إيجار شقة 1+1 عن 1500 ليرة، أما 2+1 في زيتون بورنو فتناهز أجرة تأجيرها الـ 2500 ليرة، أما 3+1 فتتراوح أسعار إيجارها ما بين 3000 إلى 4000 ليرة تركي. أما مشاريع البيع الاستثمارية فلا يقل ربحها عن نسبة 50 إلى 60% من المشروع. والعائد مضمون وسريع، فإلى جانب التوجه الحكومي لتدعيم المشاريع الاستثمارية في زيتون بورنو وتقديم التسهيلات لها، يظفر الحي بتوجه شعبي تركي وأجنبي، لمّا يحظى به من مميّزات خدمية واقتصادية واجتماعية.

وحرصاً منها على تقديم أفضل الخيارات للمستثمر العربي، تقدم شركة داماس العقارية أفضل العروض من أجل التملك في منطقة زيتون بورنو كمشروع مجمع 110 و184. وفيما تتألف هذه المشاريع من شقق فاخرة بنماذج متعددة من 1+1 حتى 5+1، تحتوي على مسابح وغرف ساونا وصالة لياقة بدنية وملاعب كرة سلة وقدم وتنس وطائرة، بالإضافة إلى الحدائق الواسعة ومحلات التسوق الداخلية، مع خدمة سائق أجرة يومي أو بالساعة وكراج سيارات وحراس أمن، وأخيراً خدمة إسعاف 24 ساعة.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


head phone اطلب استشارة عقارية مجانية

contact open
contact close