تركيا تُطلق مترو بدون سائق.. يُعد الأول في أوروبا

تركيا تُطلق مترو بدون سائق.. يُعد الأول في أوروبا

في تقرير لاتحاد المواصلات العامة الدولي الكائن في بروكسل، تم اختيار خط مترو أوسكودار ـ عمرانية الذي يعمل بدون سائق في المرتبة الثالثة عالمياً، والأولى أوروبياً.

وتوسع تفاصيل التقرير بلدية إسطنبول الكبرى من خلال نشر تقريرٍ تفصيلي عبر موقعها الإلكتروني، تُشير فيه إلى أن اتحاد المواصلات العامة الدولي الذي تم تأسيسه في بروكسل عام 1885، والذي يحوي 90 عضواً، فحص مترو أوسكودار ـ عمرانية، ليُعلن في تقريره الذي شمل متروهات عدة تعمل بدون سائق، كمتروهات دبي وموسكو وإسطنبول وروما وساوي بولو وساحل العاجل وهونغ كونغ، أن مترو أوسكودار ـ عمرانية حاز على المرتبة الثالثة عالمياً، والأولى أوروبياً، من حيث المتروهات الأكثر استيعاباً للركاب.

تفوق على باريس:

وبحسب تقرير البلدية، فإن مترو أوسكودار ـ عمرانية تفوق على باريس وروما وبرشلونة من حيث قدرته الاستيعابية على نقل الركاب. وتفوق خط مترو أوسكودار ـ عمرانية على المتروهات الأخرى في إطار دراسة شملت 62 مترو يمتلكون قدرة استيعابية تفوق الـ 500 راكب في الجولة الواحدة.

وفي ضوء ذلك، بينما بلغت القدرة الاستيعابية لمترو ميلانو أم 5 536 راكب في الجولة الواحدة، تفوق عليه مترو أم أر تي سيركيل في سنغافورة، حيث بلغت قدرته الاستيعابية ألفين راكب. ووفقاً لنتيجة دراسة اتحاد المواصلات العامة النهائية، فإن مترو أم أر تي سيركيل حاز على المرتبة الأولى، تبعه مترو أم أر تي الشمال شرقي في سنغافورة أيضاً. وفي المرتبة الثالثة، حجز مترو أوسكودار ـ عمرانية معقده بكل جدارة، حيث بلغت قدرته الاستيعابية ألف و620 راكب.

وفي المرتبة الرابعة، جاء مترو روما ببالغ ألف و200 راكب، ومن ثم برشلونة ببالغ 895، فباريس ببالغ 722 راكب.

تفاصيل مترو أوسكودار ـ عمرانية:

ويُقدم مترو أوسكودار ـ عمرانية خدماته بـ 6 قطرات تقدر على نقل 1000 و620 راكب في الجولة الواحدة. دخل مترو اوسكودار ـ عمرانية في 15 كانون الأول/ديسمبر 2017، ومنذ ذلك التاريخ إلى الآن نقل المترو 27 مليون و734 ألف و562 راكباً.

ويقع مترو أوسكودار ـ عمرانية في الطرف الآسيوي في إسطنبول. ذلك الطرف الذي يُعد أكثر هدوءاً مقارنة بالطرف الأوروبي الذي يُعد أكثر نشاطاً وحيويةً من ناحية العمل والنشاط الطلابي.

تأسيس شبكة متروهات ضخمة:

وتسعى بلدية إسطنبول الكبرى لتقديم خدماته في المواصلات العامة عبر المتروهات التي تُعد أسرع وأقل جهداً من الحافلات. وقد أقدمت البلدية على تنفيذ هذه الخطة مع نهاية عام 2013. ويُشار إلى أنه بنهاية عام 2019، سيصبح المترو شاملاً لجميع مناطق إسطنبول، بما فيها المناطق الحيوية، مثل باشاك شهير وباهجة شهير وهالكالي وزيتن بورونو وأسان يورت، وغيرها الكثير من المناطق الحيوي الأخرى.

وتُقدم شركة داماس ترك العقارية أفضل المعلومات المُتعلقة بحركة التطور الاقتصادية والخدمية في إسطنبول، لجعل الزبون العربي الذي يسعى للاستملاك في المدينة على إطلاعٍ واسعٍ بما يخص الخدمات المتطورة فيها.

وتنشط شركة داماس ترك العقارية في مجال بيع العقارات، وتقديم الخدمات الاستشارية الاستثمارية. وتتنوع المشاريع التي تعرضها شركة داماس ترك العقارية، ومن أبرز المشاريع التي تعرضها شركة داماس ترك العقارية الأفضل في سوق العقارات التركي، مشروع د 128، د 129، د 130.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


head phone اطلب استشارة عقارية مجانية

contact open
contact close